كاميرا بنظام “Lytro” ستغير تاريخ السينما.. يمكن للكاميرا أن تلتقط صوراً “هولوغرافية”، أو ثلاثية الأبعاد، بحوالي 300 صورة في الثانية من آلاف المشاهد والزوايا المختلفة..

هذه الكاميرا يمكنها تغيير تاريخ السينما

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– في الوقت الذي بدأ فيه عالم السينما بالانتقال من التصوير الفلمي إلى الرقمي، تأتي ثورة تكنولوجية أخرى بفصيلة جديدة من الكاميرات.

هذه الكاميرا يمكنها تغيير تاريخ السينما

تكنولوجيا

نشر

نظام “Lytro

الجديد السينمائي يشكّل أكثر درجات وضوح تم تصميمها على الإطلاق في مجال الفيديو، حيث تعمل الكاميرا على التركيز على درجتي ضوء في بُعدَين، لتقوم السينما بالتقاط زوايا الأضواء واتجاهاتها بموقع التصوير كاملاً لتبدو البيئة وكأنها ثلاثية الأبعاد.

يمكن للكاميرا أن تلتقط صوراً “هولوغرافية”، أو ثلاثية الأبعاد، بحوالي 300 صورة في الثانية من آلاف المشاهد والزوايا المختلفة.

سينما أم مسرح؟ ما رأيكم بمشاهدة الاثنين معاً؟

ويشير مدير الإضاءة في “Lytro“، جون كارافين إلى أن طواقم الإنتاج سيحتاجون لأخذ مشهد مرة واحدة، ليصلوا حدود الكمال بعد التقاطه، هذا عدا عن الوقت والجهد اللذين سيتم توفيرهما بعد التخلص من عناء تحضير الشاشات الخضراء لالتقاط المشاهد التي ستضاف إليها المؤثرات الخاصة.

أما السعر ليس رخيصاً، إذ يمكن الحصول على هذا النظام للاستئجار فقط مقابل 125 ألف دولار، ولكن يتوقع أن تنخفض الكلفة بعد ارتفاع معدل الإنتاج، بالإضافة إلى تقديم معدات أصغر يمكن حملها للأفلام ذات الميزانية الأقل.

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة