الجديد
الرئيسية / Top News / لنتذكر يوم أعلنت شركة “لايكا” الألمانية عن توفير كاميرا “M10”..كاميرا أكفأ وأخف وزناً لمحبي المغامرات – مشاركة:سيف الوليد
لنتذكر يوم أعلنت شركة “لايكا” الألمانية عن توفير كاميرا “M10”..كاميرا أكفأ وأخف وزناً لمحبي المغامرات – مشاركة:سيف الوليد

لنتذكر يوم أعلنت شركة “لايكا” الألمانية عن توفير كاميرا “M10”..كاميرا أكفأ وأخف وزناً لمحبي المغامرات – مشاركة:سيف الوليد

 سعرها سيبدأ من 6500 دولار أمريكي

جديد التكنولوجيا.. كاميرا أكفأ وأخف وزناً لمحبي المغامرات

سعرها سيبدأ من 6500 دولار أمريكي
الجمعة، 27-01-2017م

أعلنت شركة “لايكا” الألمانية، الجمعة، توفير كاميرا “M10” للبيع المباشر من خلال موقعها الرسمي، والبيع المباشر عبر مراكزها المعتمدة عالمياً.

واطلع “الخليج أونلاين” على أبرز المواصفات التي نشرتها “لايكا” على موقعها الرسمي عن الكاميرا “M10″، والتي أتت بحجم صغير ومستشعر إطار كامل “CMOS” مميز بدقة 24 ميغابيكسل، في حين أكدت الشركة أن السعر سيبدأ من 6500 دولار أمريكي.

الإصدار “M10” يأتي بعد ثماني سنوات على الإصدار الأخير للشركة من الفئة ذاتها، التي تعدّ أحد إصدارات “لايكا” من دون مرآة داخلية، مع تميزها بحجمها الصغير، وسمك 38.5 مم فقط، ووزنها الذي لم يتجاوز 660 غراماً مع العدسة.

“لايكا” نشرت، قبل يومين من طرح “M10” للأسواق، مادة ترويجية عبر قناتها الرسمية على موقع يوتيوب، تابعها “الخليج أونلاين”، حيث أتت بتصميم أفضل لـ”ISO dial”، وخفض عدد الأزرار المخصصة للإعدادات في الجهة الخلفية إلى ثلاثة أزرار فقط، وضعت لجانب شاشة LCD، مع أربعة مؤشرات للتحكم في الكاميرا.

1

وهو ما أوضح تفاصيله المصور الألماني العالمي “مايك شارفشير” الذي شارك في تجربة التصوير بكاميرا “M10”.

كاميرا “M10” تأتي أيضاً مع “viewfinder 0.73x” يقدم مجالاً أكبر للرؤية بنسبة 30% مقارنة بالإصدار السابق. وبحسب شركة “Photo specialist” الألمانية المتخصصة في معدات التصوير، فإن الكاميرا تعد الرفيق الأمثل لهواة المغامرة والسفر.

m-r70-180-handgrip-evf_1024

من جهته، أكد المصور البلجيكي العالمي “مات ستوارت”، خلال تجربته كاميرا “M10″، وزن الكاميرا الخفيف، وحجمها الصغير مقارنة بمثيلاتها، لافتاً إلى أن المنتج يعد الأفضل بين الكاميرات التي عمل عليها طيلة العشرين عاماً الماضية.

ويمكن للمستخدمين ملاحظة التحسينات التي أُضيفت في هذا الإصدار؛ من تحسين بالنطاق الديناميكي، وجودة الصور مع “Leica Q”، ومعالج الصور “Maestro II”، إضافة إلى مستشعر “ISO” لحساسية الضوء من 100 إلى 50000، ودعم تصوير 5 أُطر لكل ثانية مع “30 RAW” أو “100 JPEG” صورة، بأعلى دقة وضوح.

Content_Intro-Bild_M10_1512x1008_reference

وبحسب موقع “techradar ” التقني، فإن “لايكا” اعتمدت في تحسيناتها الجديد على الصورة أكثر من الفيديو، حيث إن المميزات التقنية الأعلى كفاءة أضيفت إلى تقنية التصوير الفوتوغرافي، مع إضافة المميزات الأساسية الشائعة لتقنية التصوير بالفيديو.