ندعوكم لكي تشاركوا وتنتهزوا  الفرصة للدخول في مجال عالم التصوير الضوئي..

1. مسابقة تصوير فوتوغرافي مقدم من موقع Photo Crowd لتصوير الألوان الفاتحة

https://www.photocrowd.com/photo-competitions/soft-colours-general-photo-contest-7972/

تعلن مؤسسة Photo crowd عن مسابقة تصوير الألوان الفاتحة. تخلق الألوان الغامقة تأثيرًا جيداً، لكن تصوير الألوان الفاتحة يمكن أن يصنع تأثيراً مساوياً. يُعتبر الضوء الهادئ الخالي من الظل مثاليًا لتصوير الألوان الفاتحة، وهو مناسب للعديد من المواضيع مثل الحياة الساكنة والزهور والبورتريه، وأي شيء يمكن أن يؤدي فيه التباين الشديد إلى تدمير الصورة. ستتاح جميع الصور المقدمة للجمهور لتقييمها بمجرد انتهاء فترة التقديم. يمكنك مشاهدة جميع الصور التي تم تحميلها إلى المسابقة، ولكن ستحتاج إلى تقييمها لترى ترتيبها بمجرد بدء فترة التقييم. سيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الجمهور والحكام في نفس اليوم.

الجوائز:

سيحصل الفائزون من فئة لجنة التحكيم وتصويت الجماهير على ترخيص لمدة عام من برنامج Zoner Photo Studio X الشهير. سيساعدك برنامج Zoner Photo Studio X في صورك فمن خلال برنامج ال windows سهل الاستخدام هذا ستستطيع:

إصلاح مشاكل الصور الأساسية بنقرة واحدة بسيطة.

إجراء معالجات متقدمة للصور من خلال الطبقات والأقنعة المختلفة.

تنظيم صور الأرشيف الخاص بك. مشاركة صورك على Facebook أو Twitter أو حتى Instagram. إنشاء عناصر الصور المطبوعة مباشرةً من خلال البرنامج.

حول Photocrowd:

يعد Photocrowd مجتمع عالمي من المصورين من جميع المستويات والاهتمامات ومنصة لبعض أفضل مسابقات الصور والجوائز.

إنه مكان يجد فيه المصورون الإلهام ويتواصلون مع المصورين الآخرين.

لدى Photocrowd أيضًا فريق يضم أكثر من 150 مصوراً محترفاً يشاركون معارفهم وخبراتهم لمساعدة الموهوبين من جميع أنحاء العالم للوصول لأفضل مستوى ممكن.

.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2. منح مالية بقيمة 50000 دولار مقدمة من آفاق لمشاريع الصور التوثيقية

https://www.arabculturefund.org/ar/Register

يقدم الصندوق العربي للفنون والثقافة (آفاق) بالاشتراك مع صندوق الأمير Calus في هولندا منحة مالية لدعم مشاريع الصورة التوثيقية العربية، وهو البرنامج الذي أطلق منذ عام 2014 بالتعاون مع مؤسسة magnum ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تقديم الدعم للتوثيق البصري غير النمطي وغير التقليدي، ليكون قادرًا على تسجيل قضايا ومشكلات إجتماعية هامة، وقصص وثيقة الصلة بالمنطقة العربية. حيث يساعد البرنامج في استكشاف الطرق الفاعلة لتمكين الصورة التوثيقة من الوصول إلى جمهور واسع، وجذب هذا الجمهور للتفاعل معها، وذلك إيمانُا بقدرة الصورة على التوثيق والتثقيف والدفاع عن القضايا. ويتيح البرنامج للمصورين حرية اختيار الأسلوب الملائم لهم، حيث يتنوع التوثيق الروائي من التصوير الفوتوغرافي التوثيقي التقليدي، إلى الأساليب تجريبية من الحكي البصري، ويمكن للمصور استخدام الصوت والفيديو في مشروعه.

معايير الأهلية للحصول على المنحة المالية:

بالنسبة الأفراد:

باب المشاركة مفتوح أمام المصورين العرب الذين يقيمون ويعملون بأي دولة عربية، بغض النظر عن عمر المتقدم، أو سنوات خبرته، أو بلد إقامته، أو عرقه، أو جنسه، أو دينه. ويمنح استثناءًا لمن اضطروا للنزوح من بلادهم خلال الست سنوات الماضية لأسباب الاضطراب السياسي، شريطة أن تكون مشروعاتهم مرتبطة بالمنطقة العربية.

يمكن للمصورين المحترفين والناشئين المشاركة، فحتى المصورين الذين ليسوا من المتخصصين في الصورة التوثيقية سيسمح لهم بالمشاركة، مادامت مشاريعهم تناسب طبيعة المنحة.

ضرورة المعرفة التقنية بالتصوير، حيث لن يُسمح للصحفيين والناشطين الذين ليس لديهم خبرة التصوير بالمشاركة.

القدرة على استعمال اللغة الإنجليزية، حيث ستستخدم في التفاعلات والمناقشات الشخصية، وفي ورش العمل، ويمكن تقديم ترجمة خلال الفعاليات.

يجب أن يكون المتقدم مستقلًا ويملك حقوق الملكية لمشروعه، وألا يكون المشروع أحد المهام المرتبطة بأحد عقود العمل. لا يحق للحاصل على منحتين خلال سنتين متتاليتين التقدم من جديد، إلا بعد مرور سنتين على المنحة الأخيرة.

لا يحق لمن لديهم منحة مفتوحة حالية أن يتقدموا لهذه الدورة.

يمكن التقدم بطلب واحد في نفس الفئة.

بالنسبة للمشروعات المقدمة:

ألا يكون المشروع المقدم مكتملًا بالفعل، ولكن يمكن للمشروعات التي بدأ تنفيذها بالفعل أن تشارك، مع ملاحظة أن آفاق سوف تغطي فقط التكلفة المطلوبة بعد توقيع العقد في حالة فوز المشروع، فلا يمكن منح التمويل بصفة رجعية.

أن يكون الإطار الزمني لتنفيذ المشروع لا يتجاوز 8 أشهر.

التمويل:

سيتم اختيار 10 فائزين للحصول على مساعدة مالية واحترافية لإتمام مشروعاتهم المقدمة، حيث سيحصل كل منهم على مبلغ 5000 دولار أمريكي لتغطية: أتعابه الشخصية، تكلفة معدات الإنتاج، تكلفة إجراء الأبحاث، تكلفة السفر، وأي مصروفات أخرى متعلقة بالإنتاج.

كما ستوفر المنحة مصروفًا يوميًا، وتكلفة استخراج الفيزا لورش العمل، حيث ستغطى كل تكاليف ورش العمل مباشرة عبر آفاق، بحيث تستخدم المنحة لإنجاز المشروع المحدد فقط.

المواد الداعمة المطلوبة:

من 10إلى 20 صورة تبين المراحل الأولى للمشروع.

صور لعمل سابق يظهر مهارات المتقدم كمصور، وكحكّاء بصري.

وضع عنوان لكل الصور، وترقيم لائحة بعناوين الصور، ووضعها في ملف المواد الداعمة الذي سيكون بصيغة (zip file).

المواصفات الفنية للصور: تكون بصيغة JPGs، وضوح 72 dpi، وجودة 1000 بكسل.

لن ينظر في الطلبات التي لا تحوي المواد الداعمة للمشروع، كما لن يتم التواصل مع أصحاب الطلبات الناقصة لإكمال أوراقهم.

عن الصندوق العربي للثقافة والفنون:

تأسس الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق عام 2007 بمبادرة من ناشطين ثقافيين عرب ليكون مؤسسة مستقلة تموّل الأفراد والمؤسسات العاملين في المجال الفني والثقافي. غداة انطلاقتها، بدأت اهتمامات آفاق تتوسّع تدريجياً حتّى باتت تشمل السينما، التصوير الفوتوغرافي الوثائقي، الفنون البصرية، الفنون الأدائية، الكتابة النقديّة والإبداعيّة، الموسيقى، إضافةً إلى البحوث والتدريب وتنظيم الفعاليات. تعمل آفاق، انطلاقاً من مقرّها في بيروت، مع فنّانين ومؤسّسات على امتداد المنطقة العربية والعالم.

.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3. مسابقة تصوير فوتوغرافي لسلسة من الصور التي تقوم بالتقاطها لدى موقع Viewbug

https://www.viewbug.com/contests/my-best-shot-photo-contest-vol9

معايير القبول للتقديم على المسابقة:

يقبل المشاركون شروط الاستخدام الخاصة بالموقع بدخولهم في هذه المسابقة.

لا يوجد رسم للمشاركة في هذه المسابقة.

سيتم تقييم الأعمال المشاركة بناءً على الإبداع والأصالة والصلة بموضوع المسابقة.

ملاحظة: ستظل محتفظاً بحقوق الطبع والنشر الخاصة بالمشاركات الخاصة بك.

الجوائز:

سيقوم الفائزين بجوائز لجنة التحكيم الكبرى باختيار جائزة من الجوائز التالية:

هيكل لكاميرا سوني A7S.

كاميرا كانون 5D MK III

جسم كاميرا نيكون D5300 DSLR.

كاميرا فوجي فيلم X-T2.

سيقوم الفائزين بجائزة الجمهور باختيار جائزة من الجوائز التالية:

عدسة كانون EF 50 ملم f / 1.8 STM.

عدسة نيكون AF FX NIKKOR 50 ملم f / 1.8D.

القيمة الإجمالية للجائزة هي 3000 دولار.

حول Viewbug:

هي عبارة عن منصة تدمج المصورين باهتماماتهم المختلفة مثل تصوير اللوح الفنية، الترحال، أنماط الحياة والمناظر الطبيعية من جميع أنحاء العالم. من خلالها تستطيع أن تتابع مصوريك المفضلين والاشتراك في المسابقات أو حتى بدء تحديات جديدة. تتيح المنصة أيضاً فرصة جيدة للتعلم من خلال رؤية أفكاراً جديدة للصور وقراءة نصائح مصورين محترفين. يوفر الموقع ميزة إضافية للمصورين وهي إطلاق موقع الكتروني لصورهم خلال فترة وجيزة، يتوفر بالمنصة أيضاً العديد من الأدوات لإدخال التحسينات على صورك.

.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

4. فرصة تطوع في مصر في مجال التصوير والتسويق لدى AIESEC

https://auth.aiesec.org/users/sign_in?country=Algeria

الأنشطة الرئيسية للتطوع:

زيارة واستكشاف 9 مدن (الأقصر، أسوان، النوبة، الإسكندرية، الفيوم، سانت كاترين، القاهرة، دهب). سيتعين على المتطوعين التقاط بعض الصور.

سيتعين على المتطوعين التقاط الصور وتحريرها في الموعد المحدد الذي يتم الاتفاق عليه مع الفريق.

إدارة بعض الحملات عبر الإنترنت للترويج للسياحة في مصر من خلال هاشتاغ “Not Just Pyramids”.

دعم بعض الحصص لتعلم الفوتوشوب والتحرير. تنظيم جلسة حول التاريخ/الحقائق/الأشياء التي يحتاج البعض إلى معرفتها عن كل مدينة قبل السفر إليها.

المشاركة في النشاطات التالية: المشي لمسافات طويلة، رحلة على منطاد، سفاري، التزلج على الرمال، الغوص، ركوب الجمال. الإقامة في 9 مدة لمدة 6 أسابيع.

معايير الأهلية:

خلفية جيدة في التسويق. المهارات:

تحرير الصور، تسويق المحتوى، التسويق الرقمي.

إجادة اللغة الإنجليزية. مستويات الدراسة المطلوبة:

زمالة، بكالوريوس، مدرسة ثانوية، ماجستير أو أي تعليم آخر.

ستكون ساعات العمل من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 2 مساءً، وليس في عطلات نهاية الأسبوع.

يجب أن يكون لدى المتطوعين تأمين صحي ساري المفعول في مدينتهم قبل المغادرة لمدة إقامتهم في مصر.

عملية الاختيار لفرصة التطوع:

سيتصل بك الفريق لتنظيم مقابلة. سيقوم الفريق بإرسال بريد إلكتروني لإخبارك بالنتائج. سيرسل لك الفريق LDA للقيام ببعض الإجراءات مع AIESEC في مدينتك.

ستتلقى خطاب دعوة.

منافع التطوع:

جهاز كمبيوتر.

سيتم تغطية تكاليف الإقامة.

سيتم تقديم الطعام (وجبتين يوميًا).

حول AIESEC:

الرابطة الدولية للطلاب في الاقتصاد والأعمال، أو ما يعرف اختصاراً بالآيزيك (AIESEC)، هي منظمة عالمية للشباب تطور القدرات الريادية من خلال برامج الريادة الداخلية، وتشرك الطلاب والخريجيين في البرامج التدريبية والتبادل الطلابي العالمي للمنظمات الربحية والغير ربحية.

مقرها الرئيسي في نوتردام، هولندا.

في يوليو 2011، احتوت شبكة الآيزيك على أكثر من 60 ألف عضواً في 110 بلدان. وتعد واحدة من أكبر المنظمات الطلابية التشغيلية في العالم.

تمثل المنظمة في أكثر من 2,100 على مستوى العالم، وتوفر أكثر من 20 ألف خبرة ريادية لأعضائها، وتبعث الطلبة والخريجيين في أكثر من 16 ألف برنامج تبادل طلابي عالمي سنوياً.

تدعم الآيزيك أكثر من 4 آلاف منظمة شريكة على مستوي العالم حيث تنظر هذه المنظمات إلي آيزيك علي أنها تدعم وتطور الشباب وتوفر المجال للأفراد الموهوبين المتحمسين لتحقيق النمو الشخصي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

5. مسابقة تصوير الحدائق والبساتين من الجمعية الملكية للبستنة في لندن لعام 2020

https://support.rhs.org.uk/photographiccompetition/Maintenance.aspx

فئات المسابقة:

احتفال الحدائق:

يمكنك الاشتراك بهذه الفئة سواء بالتقاط صورة لحديقتك الخاصة أو لحديقة RHS، أو أي جزء من مدينة صغيرة أو مكان خارجي رسمي، كما يمكنك أن تجرب التقاط الصور من مكان مرتفع أو التقاط صورة للناس المستمتعين بالطبيعة.

الترحيب بحديقة الحياة البرية:

يمكنك المشاركة بصور جميلة للحشرات والطيور والمخلوقات البرية في حديقتك الخاصة أو الحدائق المحيطة، ويمكن أن تكون هذه الصور عن قرب لتظهر التفاصيل الدقيقة او عن بعد لتظهر حياة الكائن الحي في البيئة الخارجية.

كل شيء عن النباتات:

يجب أن تتضمن الصور في هذه الفئة النباتات ككيان كامل، مثلاً إذا كانت الصورة لزهرة فيجب إظهار ساقها وأوراقها، ويمكن أيضاً أن تشمل الصور مجموعة من النباتات.

تصوير تجريدي:

نشجع الإبداع وانطلاق الخيال في هذه المجموعة التي يمكنك تقديم فيها صور تجريدية لنباتات أو حدائق وتعديلها إلكترونياً.

البستنة الحديثة:

يمكن أن تكون الصور هنا لأي منطقة خضراء في المدن كما يمكن أن تحتوي على أشخاص إذ أنّ الهدف من هذه المجموعة هو التأكيد على أهمية وجود المساحات الخضراء في المدن.

المشتركون دون عمر الـ 18 (11-17) سنة:

يمكن الاشتراك بأي صور للنباتات أو الحدائق أو الحيوانات البرية حسب اهتمامات المشترك.

المشتركون دون عمر الـ 11:

يمكن الاشتراك بأي صور للنباتات أو الحدائق أو الحيوانات البرية حسب اهتمامات المشترك.

وسائل التواصل الاجتماعي:

يمكن الاشتراك بأي صور تتعلق بالبستنة أو الحياة البرية أو الحدائق عبر تويتر أو انستغرام أو فيسبوك بكتابة الهاشتاج #RHSPhotoComp، ويصل عدد الصور المسموح الاشتراك فيها شهرياً إلى خمسة صور.

سوف يتم اختيار القائمة المختصرة الشهرية من قبل فريق RHS المختص بوسائل التواصل الاجتماعي ثم يتم التصويت على الفائز من قبل متابعي وسائل التواصل الاجتماعي وسوف يتم إدراج كل فائز شهري في الفئة العامة للمسابقة.

ملاحظة:

لا يمكن الاشتراك بالصور ذاتها في أكثر من شهر. كما أن الصور المشاركة في فئة وسائل التواصل الاجتماعي لا يمكن تقديمها إلى فئات أخرى. يمكن وجود علامة مائية على الصور المشاركة في هذه الفئة ولكن في حال الفوز يجب على المشترك إرسالها بدقة عالية وخالية من أي علامة مائية.

مجموعة تصويرية (Portfolio):

يمكن للمصورين الهواة والمحترفين الاشتراك في هذه الفئة ويتطلب الاشتراك تقديم مجموعة من الصور يصل عددها إلى ستة صور في موضوع معين أو نمط مشترك، سوف يتم عرض الصور المدرجة في القائمة المختصرة والحكم عليها في معرض RHS في صيف 2020.

شروط المسابقة:

مسابقة RHS مفتوحة للجميع بشرط ألاّ يكون المتقدم من موظفي RHS وعائلاتهم أو أعضاء مجلس الإدارة أو السفراء أو الرعاة الإعلاميين أو المحكمين. يجب أن يكون المتقدم هو المالك الأصلي للعمل المقدم ويملك كافة حقوق الطباعة والنشر. يجب ألا تكون الصور مرخصة أو تمتلك حقوق ملكية تتعارض مع المسابقة، وقد يتم استبعاد الصور التي تم نشرها من قبل على مواقع الصور أو التي نالت شهرة واسعة وذلك وفقًا لتقدير المحكمين. سيتم استبعاد الصور التي فازت أو تم الإشادة بها أو التي تلقّت دعاية ملحوظة في أي منافسة رئيسية قبل الموعد النهائي للتقديم وفقًا لتقدير المحكمين. لا يمكن تقديم الصور المشاركة في مسابقة RHS إلى أي مسابقة أخرى قبل موعد إعلان النتائج. تتطلب RHS الحصول على إذن مسبق قبل تقديم صور لملكية خاصة أو حدائق خاصة. من الممكن لزوار الجمعية في RHS Gardens WisleyوHarlow CarrوRosemoorوHyde Hall التقاط لحظات التصوير ومشاركتها لأغراض شخصية وغير تجارية، ولا تتطلب إذنًا مسبقًا للدخول في مسابقة RHS الفوتوغرافية.

الإذن المسبق ضروري لأي استخدام تجاري وتحريري للصور الثابتة أو المتحركة. يتحمل المشترك مسؤولية ضمان الحصول على جميع الأذونات اللازمة من أي شخص يظهر في الصورة.

المتقدمون في فئة “تحت الـ 18 عاماً” يجب أن تتراوح أعمارهم ما بين 11 إلى 17 عام حتى انتهاء المسابقة. المتقدمون في فئة “تحت الـ 11 عاماً” يجب أن تكون أعمارهم أقل من 11 عام في اليوم الذي يتم فيه إغلاق المسابقة.

جوائز المسابقة:

سيحصل الفائزون في مسابقة RHS للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020 على 5000 جنيه إسترليني. سيحصل الفائزون في مسابقة RHS للتصوير الفوتوغرافي لعام 2020 على قسائم شراء بقيمة 750 جنيه إسترليني مقدمة من Wex Photographic.

في فئات البالغين:

الفائز الأول:

سيحصل على 500 جنيه إسترليني بالإضافة إلى عضوية مجانية في RHS.

الفائز الثاني:

سيحصل على 250 جنيه إسترليني.

الفائز الثالث:

سيحصل على 150 جنيه إسترليني. في فئة Portfolio: أفضل صورة ستحصل على 500 جنيه إسترليني وعضوية مجانية في RHS بالإضافة إلى ميداليات RHS.

تحت سن الـ 18:

الفائز الأول:

قسيمة شراء بقيمة 150 جنيه إسترليني من Wex Photographic.

الفائز الثاني:

قسيمة شراء بقيمة 75 جنيه إسترليني مقدمة من Wex Photographic.

الفائز الثالث:

قسيمة شراء بقيمة 50 جنيه إسترليني مقدمة من Wex Photographic.

تحت سن الـ 11:

الفائز الأول:

قسيمة شراء بقيمة 150 جنيه إسترليني من Wex Photographic

الفائز الثاني:

قسيمة شراء بقيمة 75 جنيه إسترليني مقدمة من Wex Photographic.

الفائز الثالث:

قسيمة شراء بقيمة 50 جنيه إسترليني مقدمة من Wex Photographic.

.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

6. فرصة الفوز بـ 1000 دولار كندي في مسابقة Allard للتصوير الفوتوغرافي

https://www.allardprize.org/submit-photos

توفر مسابقة Alard للنزاهة الدولية فرصة المشاركة في مسابقتها للتصوير الفوتوغرافي، وهي مسابقة تقام كل عامين، وتكرم التميز الفوتوغرافي الذي يمثل واحد من أهم المعايير العليا لجائزة Allard، وذلك تحت اشراف لجنة جائزة Allard و Maxe Fisher، الأستاذ المشارك في كلية التصميم والوسائط المتحركة، في جامعة Emily Carr للفنون و التصميم.

الهدف من الجائزة:

تشجع الجائزة المصورين على تقديم مشاركاتهم على مدار السنة. يجب أن تعكس المشاركات موضوعات تتعلق بالشجاعة والمبادرة في مكافحة الفساد، وخاصة من خلال تعزيز الشفافية وسيادة القانون وحقوق الإنسان و / أو مكافحة الفساد بشكل عام.

كما ترحب الجائزة بشكل خاص بالمشاركات التي تصور الفساد وانتهاكات حقوق الإنسان في العالم المتقدم. متطلبات المشاركة:

وصف موجز (يصل إلى 1200 حرفًا) للصورة، يصف كيف تعكس الصورة موضوعات الشجاعة ودور Allard في مكافحة الفساد، وخاصة من خلال تعزيز الشفافية وسيادة القانون أو حقوق الإنسان و / أو مكافحة الفساد بشكل عام.

سيرة ذاتية مختصرة للمشترك.

الصور المقدمة يجب أن تكون صورًا رقمية، مقدمة بأعلى دقة ممكنة. يجب أن يكون عرض الصور الأفقية 1180 بكسل على الأقل وأن تكون الصور الرأسية 740 بكسل على الأقل.

يجب ألا يكون للصورة حدود ولا إطارات بيضاء أو سوداء ويجب أن يحتوي اسم الملف على اسم المصور. الصور التي تتعدى على حقوق الطبع والنشر الخاصة بشخص آخر ليست مؤهلة.

يجوز للمشتركين تقديم ما يصل إلى أربع صور كحد أقصى في كل دورة من دورات المسابقة.

قد يؤدي تقديم أكثر من أربع صور جميع الصور التي قدمها المشارك غير مؤهلة. يمكن مراجعة الشروط والأحكام الكاملة بالضغط على هذا الرابط.

قيمة الجائزة:

ستحصل كل صورة فائزة على 1000 دولار كندي وسيتم عرضها على موقع جائزة Allard، مع وصف موجز واسم المصور لمدة ستة أشهر.

سيتم أرشفة المشاركات الفائزة كفائز سابق على الموقع بعد ذلك.

يتم اختيار الفائزين مرتين في السنة، بعد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في الأول من مايو والأول من نوفمبر، وسيتم بعد ذلك الإعلان عن الصور الفائزة على صفحة المعرض الخاصة بالمؤسسة وترويجها على قنوات التواصل الاجتماعي.

عن الكلية:

تعرف كلية Allard Hall, the Peter A. Allard للقانون، بكونها واحدة من أكبر المراكز في العالم في التعليم والبحث القانوني. كجزء من جامعة عامة متميزة تقع في واحدة من أكثر الأماكن انفتاحًا وتنوعًا وجمالًا في العالم، توفر Allard School of Law بيئة ملهمة تجمع بين التدريب القانوني المهني الصارم والوعي بدور القانون في المجتمع. حيث يشارك أعضاء هيئة التدريس في الابحاث على المستوى الوطني والعالمي وتوفر للطلاب المناهج الدراسية الأكثر شمولية وابتكارية من أي كلية حقوق كندية أخرى.

وتقدم كلية الحقوق نقاط قوة في العديد من المجالات، بما في ذلك قانون الأعمال والقانون الدولي وقانون الموارد الطبيعية والبيئية والقضايا القانونية للشعوب الأصلية.

تقلد الخريجون من هذه الكلية مناصب قيادية في مجموعة واسعة من المجالات، من المهنة القانونية، إلى الحكومية، ومنظمات الاهتمامات العامة، والأعمال التجارية والأوساط الأكاديمية

.ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة