الرئيسية / بدون تصنيف / تعالوا معنا نعرفكم بــ 5 خطوات كيفية جني المال للمصورين وصناع الافلام خلال فترة الحجر الصحي..- Mohammed Shaban

تعالوا معنا نعرفكم بــ 5 خطوات كيفية جني المال للمصورين وصناع الافلام خلال فترة الحجر الصحي..- Mohammed Shaban

45 Best Camera كاميرات images in 2020 | Newest gopro, Camera ...

بروفيلم: الكثير من المصورين وصناع الأفلام اُجبروا على ترك أعمالهم والجلوس في البيت بسبب انتشار فيروس كورونا، خصوصاً الذين يجنون المال من تصوير المناسبات والأفراح. نقدم لكم خمس خطوات لتحقيق الربح في هذه الظروف بدلاً من الجلوس والانتظار.

وهذا الموضوع جزء من سلسلة يقدمها بروفيلم للمصورين وصناع الأفلام والصحفيين في ظروف انتشار فيروس كورونا وخسارة الكثير منكم لأعماله، وقد نشرنا سابقاً مقالاً بعنوان 7 أشياء يمكن للمصورين وصناع الأفلام انجازها خلال فترة الحجر الصحي لفيروس كورونا وموضوعاً آخر بعنوان تصوير بورتريه الأطفال والأهل.. فرصة مهمة مع انتشار فيروس كورونا والتزام الحجر الصحي. لنتابع إذا هذه الخطوات الخمس.

1. بيع صوركم وأرشيف الفيديو Stock Footage

يمكنكم بالتأكيد بيع صوركم أو عرضها للبيع طالما أنكم في فترة عطلة مفتوحة ولديكم وقت كاف لتحميل الصور وعرضها للشركات والمؤسسات التي قد ترغب باستخدامها، ابدأ فوراً بمراجعة كل أرشيفك على الكمبيوتر والهارد ديسك وابحث عن صور مهمة تتعلق بحدث معين أو فيديوهات خام يمكن للمؤسسات الاستفادة منها.

وهناك العشرات من المواقع التي تتيح لك المجال لبيع أرشيفك منها Shutterstock و Artgrid و Getty و Vimeo و Pond5و Filmsupply وهذه أشهرها فهناك المزيد.

لنواجه إذا هذه المسألة، فأنت لديك متسع من الوقت في هذه المرحلة ولن تجني أي مال خلال العطلة، ولو بدأت من الآن ببيع ما انتجته خلال فترة نشاطك ستجد أنك خلال الفترة القادمة حصلت على مصدر ربح بدون عناء passive income لا يحتاج منك أي جهد لأنك قمت به مسبقاً خلال هذه الفترة.

إذا كنت أيضاً لا تحب العمل على تحميل ملفاتك وصورك يمكنك إيكال هذه المهمة إلى خدمة BlackBox والتي تقوم من خلالها بتحميل كل صورك وفيديوهاتك إليهم، وبعد الاكتمال تقوم بمراجعة كل فايل، وتقوم الخدمة بتحميلها على وكالات بيع الصور والفيديو الخام بشكل تلقائي.

2. عمل مونتاج وتصميم Offline

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واتصال انترنت جيد والمهارة المناسبة، يمكنك عمل مونتاج أو تعديل ألوان أو تصميم للآخرين أوفلاين، بمعنى أنك تقوم بعرض خدماتك من خلال مواقع مثل Fiverr Pro  أو Freelancer، ويُفضل في هذه الحالة عمل نموذج دعائي لنفسك showreel.

3. المسابقات وعمل محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي

هناك الكثير من المسابقات عبر الانترنت وعمل محتوى خاص للماركات المعروفة أيضاً وسيلة مهمة للربح عبر الانترنت. فهناك منصات مثل Genero أو Movidiam أو Goshow على سبيل المثال، تقوم بالوصل بين صانع الأفلام أو المصور الفوتوغرافي وبين شركات وماركات تحتاج إلى محتوى خاص وتصاميم ابداعية لمنتجاتها.

وهذه فرصة أيضاً لكي تخرج من نمط العمل القديم لديك وتبدأ باستكشاف فرص ومشاريع غير مألوفة بالنسبة لك، جربها لن تخسر طالما أنك في عطلة طويلة.

4. اليوتيوب YouTube

هذا حل مهم أيضاً لكي تجني المال وأنت عاطل عن العمل، لماذا لم تبدأ به حتى الآن؟ قم فوراً بإنشاء قناة يوتيوب وفكر بالمحتوى الذي تتقنه وسيجلب جمهوراً كبيراً، يمكنك عمل مراجعات عن معداتك، عرض كواليس عملك، أو محتوى تعليمي معين، او حتى محتوى ترفيهي الذي هو الأكثر رواجاً في العالم العربي. عليك أن تنشر فيديوهاتك بشكل متواصل ومنظم إذا أردت لقناتك أن تكبر ويكثر متابعيها.

5. عملاؤك السابقون

استفد من إيجابيات هذه الأزمة، فالكثير من الأعمال قد توقفت، لذلك سيلجأ الكثير من العملاء إلى التوجه نحو الانترنت للوصول إلى الأكثرية ممن هم جالسون في بيوتهم بسبب إجراءات الحجر الصحي.

هناك مناسبات وفعاليات يمكن أن تستمر عن طريق البث المباشر عبر الانترنت، أو من خلال محتوى شبكات التواصل الاجتماعي، وهنا يأتي دورك لكي تقترح ذلك على عملائك الذين تعرفهم وقدمت لهم خدمات سابقة، وتشرح لهم نتائج عملك المثمرة، فكل شركة تحتاج إلى خدمات ديجيتال عبر الانترنت.

أرسل لهم اقتراحاتك عبر الإيميل، وحاول اقناعهم بضرورة بدء العمل عبر الانترنت، لكن لا تكن لحوحاً، لأن الكثير من الشركات أو العملاء لا يأمنون لتواصل أصحاب خبرات معهم عبر الايميل او الهاتف، ولا تنسى أن أصحاب الأعمال لديهم أيضاً نقص في ميزانيتهم هذه الأيام بسبب الظروف الراهنة.

المصدر: بروفيلم