الرئيسية / بدون تصنيف / مجموعة صور عن #أجمل_ نماذج_ المنحوتات_ والخزفيات_ في العالم.. من كل مكان..يقدمها الفنان المصري #عبد العزيز_ السماحي..

مجموعة صور عن #أجمل_ نماذج_ المنحوتات_ والخزفيات_ في العالم.. من كل مكان..يقدمها الفنان المصري #عبد العزيز_ السماحي..

غدا .. توقيع كتاب "صلوات العبيد" للكاتب عبد العزيز السماحي بالأعلى للثقافةربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏يبتسم‏، ‏نص مفاده '‏‎crazy‎‏'‏‏‏لا يتوفر وصف للصورة.البوابة نيوز: في ذكرى وفاة العندليب.. بورتريه من إهداء الفنان ...Abdelaziz Al-Samahy (abdelazizalsamahy) on Pinterestنساء مصر روح مصر" في معرض الفنان عبد العزيز السماحي | الخبر الأكيد

الفنان المصري : عبد العزيز السماحي

نقاد: رواية “صلوات العبيد” تجسد الشارع المصرى والكاتب استسهل فى أسلوبه

الأربعاء، 14 مارس 2018 07:30 م

نقاد: رواية "صلوات العبيد" تجسد الشارع المصرى والكاتب استسهل فى أسلوبه
جانب من المناقشة

كتب محمد عبد الرحمن

قال الدكتور كمال مغيث، إن رواية “صلوات العبيد”، تجسد الشارع والحياة المصرية فى فترة معينة وتأخذك إلى أعماق مركبة وأغوار مختلفة، ويصف الكاتب “صلوات العبيد” بأنها رحلة من العذاب والاغتراب، فهى رواية تاريخية تدور أحداثها خلال الـ 60 عامًا التى توسطت القرن الـ19.

وأضاف “مغيث” خلال حفل توقيع رواية “صلوات العبيد” للكاتب والفنان التشكيلى عبد العزيز السماحى، مساء أمس الثلاثاء، بقاعة الفنون بمقر المجلس بدار الأوبرا، منتقدًا الكاتب، أنه لم يطعم الرواية بالصور، لكنه استخدم الأسلوب البسيط وبعض الألفاظ السهلة المتداولة مثل “غداوة ـ بؤجة ـ زلعة”، ولأنه رسام وشاعر فقد حرص على وصف الأحداث بعين الرسام، كما أنه حرص على وصف مشاهد بائعة الهوى بشكل راقٍ عفيف .

وأشار الدكتور شوكت المصرى، إلى أن الرواية فيها إسقاط على الكثير من السلبيات، وقال إن السماحى استطاع أن يتواصل بين السرد والتاريخ، وأن يلعب بحرفية فى تقنيات القصة القصيرة وبشكل مختلف، وأرى أن كل الشخصيات فى الرواية أبطال متساوية فى المقدار والمساحة، وأن الكاتب وصف المشاهد بتفاصيل غاية فى الدقة متأثرًا بالفن التشكيلى وفى توازن مع حبه وموهبته الشعرية .

وأوضح الصحفى عبد النبى نديم، أن عنوان الرواية “صلوات العبيد” تدل على الجمع والعدد الكبير من العبيد، وهذا يناسب الفكرة الأساسية للرواية وهى تجارة الرقيق واقتلاع الأفراد من أوطانهم غصبًا، وعايشنا السماحى فى الحارة المصرية بشكل جمالى، كما أن الرواية تعد تعبيرًا صادقًا على أحساس ثائر بداخل الكاتب، وعلى الرغم من العديد من الصور الجمالية بالرواية إلا أن الكاتب خرج من البلاغة إلى المبالغة فى بعض الأحيان مثل وصفه لحالات التعذيب بالرواية.

واختلف الشاعر أحمد الجعفرى، مع الكاتب فى عنوان الرواية، وتساءل هل الذى يسعى دائمًا للحرية يوصف بالعبد؟ ولم أجد صلاة بالمعنى المعروف بل وجدت سعى، فالعنوان فى رأى غير مناسب، ولكنه يجعل الفرد يتعاطف مع أبطال الرواية من أول وهلة، ووصف الجعفرى الرواية بأنها لا تعد تاريخية بل هى رواية اجتماعية سهلة على المترجم، بحيث تفهم وتقرأ بلغات أخرى، والشخوص فى الرواية حية والبطل ليس بطل محورى .ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، ‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

‏٢٥ أبريل ٢٠١٦‏، الساعة ‏٨:٠١ م‏

صفحة مجلة فن التصوير على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/fotoartbookcom
مجلة فن التصوير الضوئي
http://www.fotoartbook/
مجلة المفتاح : 

عرض المزيد

لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏يبتسم‏، ‏نص مفاده '‏‎crazy‎‏'‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
+‏٦٨‏
تمت إضافة ‏‏٧١‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏‎Abdelaziz Al-Samahy‎‏ إلى الألبوم: ‏Wonderful sculptures and Ceramics أجمل منحوتات وخزفيات بالعالم‏.

في هذا الألبوم سوف تجدون باقة متجددة من أجمل نماذج المنحوتات والخزفيات في العالم من كل مكان .. التاريخي والكلاسيك والحديث والتجريد وكافة المدارس الفنية … الحجري والبرونزي والمعدني والصلصال والسيراميك والخشب وكافة الخامات الممكنة … هدية منِّي لكل عشاق النحت والخزف وعشاق الكتلة والفراغ والتكوين … وكل الراغبين في التمتع بأعمال النحاتين والخزافين حول العالم …
In this album you will find a renewed collection of the most beautiful models of sculptures, carving and ceramics from everywhere in the world .. all variety of historical, classic, modern, abstraction and all art schools… stone, bronze, metal, clay, ceramics, wood and all possible materials … A gift from me to all lovers of sculpture and potters around the world …
Egyptian Artist : Abdelaziz Al-Samahy
الفنان المصري : عبد العزيز السماحي

للمزيد من الصور:

تمثال مصنوع من المعدن لرأسي حصانين في أوضاع مختلفة

Gepostet von Abdelaziz Al-Samahy am Samstag, 17. September 2016

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏