الرئيسية / بدون تصنيف / صورة جديدة‏ بواسطة ‏مصمم الديكور#محمد_عامر..‏ من الألبوم: ‏‎#Moroccan #zellij #interiors‎‏

صورة جديدة‏ بواسطة ‏مصمم الديكور#محمد_عامر..‏ من الألبوم: ‏‎#Moroccan #zellij #interiors‎‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏‏طاولة‏، ‏غرفة معيشة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
‏٢٥ أبريل ٢٠١٦‏، الساعة ‏٨:٠٢ م‏

صفحة مجلة فن التصوير على الفيس بوك :

https://www.facebook.com/fotoartbookcom
مجلة فن التصوير الضوئي
http://www.fotoartbook/
مجلة المفتاح : 

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏‏طاولة‏، ‏غرفة معيشة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
+‏٢٣٠‏
تمت إضافة ‏‏٢٣٣‏ صورة جديدة‏ بواسطة ‏مصمم ديكور – محمد عامر‏ إلى الألبوم: ‏‎#Moroccan #zellij #interiors‎‏ — مع ‏بيرى الفايد‏ و‏‏٤‏ آخرين‏.

ازدهر فن الزليج خلال فترة الهسبانو-موريسكي (ازوليجو) في المغرب العربي والمنطقة المعروفة باسم الاندلس (اسبانيا العصر الحديث) بين عامي 711-1492.-711-1492.-711-1492.، وقد تم تطوير هذه التقنية خلال سلالة النصرية والمريدية التي اعطاها المزيد اهمية حول القرن 14، وادخلت الالوان الزرقاء والاخضر والاصفر. تم اضافة اللون الاحمر في القرن ال 17 المينا القديمة ذات الالوان الطبيعية استخدمت حتى بداية القرن التاسع عشر وربما لم تتطور الالوان كثيرا منذ فترة الميرينيد. مدينتي فاس ومكناس في المغرب، لا تزال مراكز هذا الفن.

استخدم رعاة الفن Zellige تاريخيا لتزيين منازلهم كبيان ترف وتطور السكان. زيليج هي عادة سلسلة من الانماط باستخدام انماط هندسية ملونة. نشا اطار التعبير عن حاجة الفنانين الاسلاميين الى خلق ديكورات مكانية تتجنب تصوير الاشياء الحية بما يتفق مع تعاليم الشريعة الاسلامية.

للمزيد من الصور:

Gepostet von MA design – Interiors am Donnerstag, 18. Februar 2016