المصور (( لايل جنسما Lyle Jansma )) الذي أخذ لنا لقطات من طائرات الـ warbirds…شاهدوا روعة الطائرات القديمة ولكن بكاميرات حديثة؟!..

شاهد روعة الطائرات القديمة ولكن بكاميرات حديثة؟
ماذا لو كنت قد تأخذ كاميرا DSLR الحديثة للعودة في الزمن لتصوير الطائرات الحربية ؟ التصوير الفوتوغرافي في القواعد العسكرية أتاح لنا فرصة في رؤية مجموعة ممن صور الطائرات القديمة و المميزة من خلال عدسة هذه الكاميرا الجميلة مؤخراً، المصور لايل جنسما الذي أخذ لنا هذه اللقطات من طائرات الـ warbirds.


حيث قام المصور بالسفر حول العالم لاستكشاف هذه الطائرات ووضعها في مجموعة متميزة من أروع الصور للطائرات التي أستخدمت قديماً في حقبات الحروب و السلم و الترفيه سافر لايل حول العالم في سعيه لتحقيق المجد في فن التصوير مثل الكثيرين من المصورين العالميين الذي باتوا اليوم من أشهر المصورين حول العالم حيث نالو هذا الشرف و المجد من هذه المهنة.

لايل ، الذي يتصف بمهارات التصوير العالية و المميزة في أخذ لقطات الصور للطائرات مع حبه الشديد للطيران التاريخي القديم حيث هذا ما يبعث في نفس المصور علي الإبداع حيث أطلق عليه الرابطة بين الإبداع و الواقع يعرض لنا المصور مجموعة من صور الطائرات المختلفة فمنها ما كان يستخدم في الترفيه و خصوصاً سباقات الطائرات و منها ما كان يستخدم في النقل الجوي و منها ما كان يستخدم في الحروب و خاصة فترة الحربين العالمييتين الأولي و الثانية.

أصبح لايل Jansma يشارك في التصوير الفوتوغرافي في سن ال 11. مع عام 1960 كاميرا بولارويد الأرض، بدأ التقاط لقطات من العائلة والأصدقاء وأي شيء تقريبا التي انتقلت في الهواء أو الماء.

كانت الذكرى الأولى لتشهد Warbird في رحلة لايل هو ان من B-25 ميتشل، في المباراة النهائية لمطار بيلينجهام، وحلقت مباشرة على منزل طفولته. بدأ ليل تصوير مهنيا في سن 17 في حين لا يزال في المدرسة الثانوية واستمر في فعل ذلك من خلال كلية. على الرغم من أن التحول في مسار مهنته اقتادوه بعيدا عن التصوير المهنية لعدد من السنوات، في عام 2005 وطلب لايل لتصوير متحف التراث الطيران و-P 51 و AD-4، وبعد ذلك لتصوير بهم ف 51 في نقل الجوي لإعداد الهواء. هذا من شأنه أن يكون له أول صورة إطلاق النار من أي وقت مضى الهواء إلى الهواء. وكانت بعثة الصورة نجاحا وشنت مسار وظيفي جديد.

في خريف عام 2007، عاد إلى التصوير الفوتوغرافي المهنية بعد تشكيل Jansma تصميم LLC. اليوم، لا يزال لايل باعتبارها المتطوعين النشطين في متحف التراث الطيران وكذلك العديد متحف في الهواء الإقليميين الآخرين بما في ذلك متحف الطيران، مؤسسة تاريخي الطيران، الخضرة الطيران ومتحف الفضاء ومتحف الهواء تيلاموك.

واحد من التخصصات الفريدة لايل غير خلق 360º جولات افتراضية من قمرات القيادة الطائرات، وذلك باستخدام مجموعات شكل المذكورة كما رعاياه. ويمكن رؤية العمل لايل على منصبه الجديد iPhone التطبيق بعنوان Cockpit360.





















منقول

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.