تفاصيل حدوث ظاهرة القمر الدامي فى جميع أنحاء العالم

نستعرض معا ظاهرة حدوث القمر الدامي أو القمر العملاق حيث حدث فجر يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر 2015 ظاهرة حدوث و رؤية قمر عملاق هائل و دموى يظهر باللون الأحمر و ذلك بسبب تزامن أكتمال القمر مع خسوفه و حينها تقع الأرض بين الشمس و القمر و ايضا يقع القمر فى أقرب نقطة من الأرض و لهذا السبب يظهر القمر بشكل كبير و عملاق و يبدأ القمر بالتوهج ثم يتحول باللون الأحمر .

و جدير بالذكر ان العلماء أكدوا ان هذه الظاهرة الفلكية ألا و هى ظاهرة حدوث القمر الدامى لن تحدث أية مشاكل لسكان الكرة الأرضية و ان هذه الظاهرة كانت قد حدثت منذ عام 1982 اى بعد مرور 33 عام و انها سوف تحدث فى عام 2033 و ذلك بحسب تصريحات وكالة ناسا الفضائية .

و فسر  العلماء سر كون القمر سيكون عملاق ذاكرين انه لا توجد اختلافات فى مكونات القمر المادية الا ان القمر سوف يكون قريب من الأرض لذا سيظهر فى السماء بحجم كبير جدا .

و ستحدث هذه الظاهرة فى أمريكا الشمالية و أفريقيا و أوروبا و أسيا و أيضا فى شرق المحيط الهادى .

و نستعرض معا بعض الصور لظاهرة حدوث القمر الدامى أو القمر العملاق فى السنوات الماضية .

و ستكون تلك الظاهرة العلمية بعد ان يغطى ظل الارض فى الليل (اليوم) القمر الكامل و تمر الأرض بين الشمس و القمر كما ذكرنا سابقا و يتوهج القمر و يتحول الى اللون الأحمر .

و هذا شرح لما سوف يحدث فى القمر و كيف يتحول الى القمر الدامى أو القمر العملاق . فالعالم على موعد مع هذه الظاهرة الفلكية النادرة و هى ظاهرة حدوث كسوف القمر مع اكتماله  بعد ساعات فى ليل اليوم .

قام ‏محمد العمامي‏ بمشاركة ‏صورة‏ خاصة به.
صورة ‏محمد العمامي‏.
محمد العمامي إلى جمعية درنه للتصوير الفوتوغرافي

خسوف كلي للقمر..
في ظاهرة نادرة, يقترب فجر اليوم الاثنين من الأرض “قمر الدم”، فيتحوّل القمر إلى اللون الأحمر النحاسي، فيما يعد ذلك الخسوف هو الثاني للقمر والأخير خلال هذا العام 2015
نتمنى ان يكون لدينا اعمال لهذا الخسوف هذه الليلة ونتمنى التوفيق للجميع

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


مشاهدة خسوف القمر الليلة , البث المباشر لظاهرة الخسوف والقمر …
… ما قبل منتصف هذه الليلة كما قال موقع طقس العرب والذي كان من اوائل المواقع التي توقعت هذه الظاهرة وتبنت فكرة رصدها من قبل مجموعات شبابية هواه تحب رصد …

قد تكون الصور محمية بموجب حقوق النشر.إرسال تعليقات

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.