اطلاق مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي غدا
تحتوي أربع صالونات خاصة
اطلاق مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي
Oman 1st International Photography circuit

خاص عرب فوتو
رشاد الوهيبي – سلطنة عمان
للمرة الأولى في السلطنة، تنظم مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي والتي تحوي أربع صالونات خاصة بأربعة محاور يتنافس فيها المشاركون.
وسوف يرعى معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام حفل تدشين المسابقة مساء يوم الإثنين 4 يناير 2016م بالجمعية العمانية للتصوير الضوئي في تمام الساعة السابعة مساء.

تقام هذه المسابقة باعتماد دولي رفيع المستوى، اذ تنظم تحت مظلة ثلاث منظمات دولية لها حضورها العالمي وهي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والاتحاد العالمي للمصورين (GPU) والرابطة الدولية لفن التصوير الضوئي (IAAP). وعلى المستوى المحلي تحظى المسابقة على رعاية واستضافة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العلي للثقافة والعلوم، والجمعية بدورها تحظى بثقل دولي كبير فهي مركز معرض الشرق الاوسط المعتمد من قبل ال (FIAP) .
تحتوي المسابقة أربعة صالونات تحمل اسماء ولايات عمانية، مسقط وصلالة ونزوى وصحار، يتنافس المشاركون في كل منها من خلال أربع محاور فنية وهي: محور حياة الناس، ومحور الطبيعة، والمحور المفتوح (ابيض واسود)، والمحور المفتوح (ملون).
هذه المسابقة ستضع السلطنة ضمن الروزنامة الدولية لمسابقات وصالونات فن التصوير الدولي، كما أنها ومن خلال اسماء الصالونات ستروج للولايات العمانية ومخزونها الثقافي والحضاري بما يساعد على التعريف بالسلطنة كأحد الوجهات السياحية والثقافية الجاذبة لمحبي وومارسي فن التصوير الضوئي.
تهدف المسابقة لايجاد بيبئة تنافسية للمصورين العمانيين تساعدهم على الاختلاط والتنافس مع نظرائهم من مختلف دول العالم بما يساعدهم على رفع مستواهم الفني. كما أن المسابقة ستكون رافداً نوعيا للفعاليات الثقافية بالسلطنة وتأكيداً لقدرة آبناء السلطنة على تنظيم فعاليات ثقافية دولية تعكس التطور الحضاري للسلطنة وأبناءها.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.