12509723_961865980535745_2802028410661414629_n
HIPA

!نقدم لكم أعضاء لجنة التحكيم للموسم الخامس من المنافسة

? مايكل ياماشتا ?

يعمل مايكل ياماشتا لصالح مجلة ناشيونال جيوغرافيك منذ أكثر من 30 عاماً حيث يجمع بين شغفه بالتصوير الفوتوغرافي والسفر. وبعد تخرجه من جامعة ويسليان بدرجة البكالوريوس في الدراسات الآسيوية، أمضى مايكل سبع سنوات في آسيا حيث أصبح مختصاً في تصوير هذه القارة. ولدى عودته إلى الولايات المتحدة، بدأ ياماشتا التصوير لصالح ناشيونال جيوغرافيك فضلاً عن عدد من العملاء المجلات الأميركية والدولية الأخرى.

وعلى الرغم من تركيزه على آسيا، فقد أنجز مايكل أعمالاً في جميع القارات الست. وتخصص ياماشتا في تتبع أسفار أشهر الرحالة والطرق التاريخية، حيث أنتج قصصاً عن ماركو بولو، والمستكشف الصيني تشنغ هي، وطريق تشاماغوداو (طريق الشاي على ظهر الخيول)، وسور الصين العظيم، ونهر ميكونغ من المنبع إلى المصب.

شارك ياماشتا كمتحدث في الكثير من المناسبات التي نظمتها شركاتٌ ومؤسسات متنوعة، فضلاً عن مساهمته كمحاضر ومدرّس في الجامعات وورشات العمل في جميع أنحاء العالم. وقد فاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل صور العام، وفوتو ديستريكت نيوز، ونادي مدراء الفن في نيويورك، والرابطة الأميركية الآسيوية للصحافيين. وفضلاً عن ذلك، فقد نشر ياماشتا حتى الآن أحد عشر كتاباً خلال مسيرته المهنية اللامعة.

عرضت أعمال ياماشتا في معارض كبرى في جميع أنحاء آسيا، وفي متحف مقاطعة لوس أنجلوس للفنون، وفي المتحف الوطني في واشنطن العاصمة.

‪#‎HIPAae‬ ‪#‎HIPAsnap‬ ‫#‏هيبا‬

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.