حصل الفنانون : مجيد الفياب (( ماجد العامري )) على جائزة الوسام الأزرق من الفياب ، بينما حصل مجيد الفياب (( علي الغافري )) على جائزة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي ، وحصد فنان الفياب (( حبيب الزدجالي )) على أفضل مصور عماني، وحصدت (( جاسمينا جورجانسكي )) من كرواتيا كأفضل مصورة، وحصلت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي على (( جائزة أضواء عمان )) لأفضل نادي في المسابقة.-كأفضل مصورين في مسابقة أضواء عمان ..

العامري يحصل على جائزة الوسام الأزرق من الفياب في مسابقة أضواء عمان

العامري يحصل على جائزة الوسام الأزرق من الفياب في مسابقة أضواء عمان

بمشاركة 801 مصور يمثلون 70 دولةً –
متابعة – شذى البلوشية –
حصل مجيد الفياب ماجد العامري على جائزة الوسام الأزرق من الفياب كأفضل مصور في مسابقة أضواء عمان، بينما حصل مجيد الفياب علي الغافري على جائزة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي كأفضل مصور في المسابقة، وحصد فنان الفياب حبيب الزدجالي على جائزة أضواء عمان لأفضل مصور عماني، وحصدت جاسمينا جورجانسكي من كرواتيا على جائزة أضواء عمان لأفضل مصورة، وحصلت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي على جائزة أضواء عمان لأفضل نادي في المسابقة.
وحصل كل من استفان ماجدو من رومانيا، وبيمبين نجوان من أندونيسيا، ويلماز اينالي من تركيا، وحميد المخلوق من البحرين على الميداليات الذهبية في محور الأبيض والأسود، وحصل على الميداليات الفضية كل من آدم أجوس من تركيا، ونجات الفرساني من البحرين، وسعيد الوهيبي من عمان، ومايكل ميكاني من إيطاليا، بينما حصل على الميداليات البرونزية في هذا المحور كل من سرجي انيسيموفمن روسيا، وفاهيد بابي من إيران، وكلاوديو ماكاري من إيطاليا، وكاتين الكليك من تركيا.
أما في محور الملون المفتوح، فقد حصل على الميداليات الذهبية كل من: مانفرد كلجر من ألمانيا، وجاسمينا جورجانسكي من كرواتيا، وبيتي نايكولاي من هولندا، وفاضل المتغاوي من البحرين، وحصل على الميداليات الفضية كل من المصورين ستيفان ماجدو من رومانيا، وشاريز ديسكرت من بلجيكا، وحامد رضا من إيران، وشابير فردوس من بنغلاديش، وحصل داو تين دات من فيتنام، ومحمد باقرس من الكويت، وكاتين الكليك من تركيا، وعلا اللوز من الإمارات على الميداليات البرونزية في المحور الملون المفتوح.
وفي محور الطبيعة حصل على الميداليات الذهبية وليام كرجر من جنوب إفريقيا، وماجد العامري من السلطنة، وبيتر صابول من كرواتيا، وموهان من الهند، بينما كانت الفضيات من نصيب المصورين قاسم الفارسي من السلطنة، وايرما سزابو من المجر، ويوسف المسعود من السعودية، وبوب ديفاين من المملكة المتحدة، أما البرونزية فهي للمصورين سرجي انسيموف من روسيا، وهيثم الشنفري من عمان، ودافور دولنك من كرواتيا، وباليثا ويركون من سريلانكا.
وفي محور السفر كانت الذهبيات من نصيب يونجكسيونج لينج من أستراليا، وفاضل المتغاوي من البحرين، وعيسى إبراهيم من البحرين، وين سينج ونج من ماليزيا، وحصد الميداليات الفضية كل من فاطمة إبراهيم السعودية، وينج هاتفاو من ماليزيا، ونازي اري من تركيا، وسو اوكنل من انجلترا. أما البرونزيات في محور السفر فكانت للمصورين هيثم الشنفري من السلطنة، وتشي كونج ليم من ماليزيا، وماجد العامري من السلطنة، ونجات الفرساني من البحرين، بالإضافة إلى 16 جائزة شرفية في كل محور.
جاء إعلان نتائج مسابقة أضواء عمان خلال مؤتمر صحفي أقيم في جمعية التصوير الضوئي بإشراف الاتحاد العالمي لفن التصوير الضوئي (FIAP)، واتحاد المصورين العالميين (GPU)، والرابطة الدولية للمصورين الفنيين (IAAP)، حيث تقدم المسابقة ١٢١ جائزة مقسمة على ٤ محاور: المحور المفتوح للتصوير باللون الأحادي والمحور المفتوح للتصوير بالألوان والطبيعية والسفر.
وتحدث خلال المؤتمر المصور الضوئي هيثم بن خميس الفارسي مدير مسابقة أضواء عمان الدولية للتصوير الضوئي عن المسابقة والإحصائيات الشاملة لها حيث شارك في المسابقة 801 مصور ضوئي يمثلون 70 دولةً مختلفةً قدموا 6109 صور في محاور المسابقة الأربعة، وقد تم قبول 1598 صورة. الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تشكلت من 3 مصورين ضوئيين دوليين وهم: المصور التركي ريحا بيلر وهو مؤسس ورئيس نادي سالاسراي التركي للتصوير الضوئي والمصور الكويتي ماجد سلطان الزعابي، ويعتبر من برز المصورين في منطقة الشرق الأوسط ومن السلطنة مجيد الفياب الفضي أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية العمانية للتصوير الضوئي.

نقلا عن صحيفة عمان

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة