في ظل المنافسة الشرسة بين شركات الهواتف الذكية، والتي أشعلتها سامسونج بعد إطلاقها هواتفها جالاكسي إس 7 وإس 7 إدج، وإطلاق أبل لأيفون SE، وانتشار التسريبات والشائعات حول هاتف HTC M10، يأتي من بعيد هاتف سوني إكسبيريا C6.

سوار ذكي يحول ذراعك لشاشة هاتف تستعملها باللمس (فيديو)

العملاق الياباني الذي أذهل العالم من قبل عندما كان أول شركة تطلق هاتفاً ذكياً مضاداً للماء، ويعمل أسفل الماء لفترات طويلة، حان دوره الآن للدخول لحلبة المنافسة لعام 2016.

مواصفات Sony Xperia C6:

ظهر من الصور التي تم تسريبها للهاتف أن الكاميرا الأمامية للهاتف من الواضح أنها ذات دقة عالية؛ نظراً لكبر حجمها، إضافة إلى وجود فلاش بجوارها لرفع جودة الصور السيلفي.

ولكن الغريب أن الكاميرا الخلفية للهاتف ظهرت في الصورة الأخرى في ظهر الهاتف بنفس حجم الكاميرا الأمامية، وهو ما يعني أن الكاميرا الأمامية بالفعل ذات دقة عالية، وقد تكون نفس دقة الكاميرا الخلفية.

من المتوقع أيضاً أن يتم تدعيم الهاتف بمعالج MediaTek Helio X10، ثماني النواة، بقوة 2GHz، كما أن الشاشة من الواضح أنها ستصل إلى 5.5 بوصة، وتعمل بدقة FHD.

«أبل» تعترف بأن عمر أيفون 3 سنوات فقط

تصميم هاتف Sony Xperia C6:

الصورة المسربة لهاتف Xperia C6 تظهر بها حواف شاشة الهاتف أقل، وتشير إلى أن جسم الهاتف مصنوع من الألومنيوم بلون وردي مذهب، وهو نفس اللون الذي ظهرت به عدد من هواتف أيفون مؤخراً.

في 30 يناير الماضي ظهرت صورة للهاتف على أحد المواقع الإلكترونية، ولكن ظهرت صورة أخيرة انتشرت في الأيام القليلة الماضية ظهر فيها الهاتف بشكل مختلف قليلاً؛ حيث إن شاشته تبدو أكبر ووضع الكاميرا الأمامية كان مختلفاً.

هاتف HTC One 10 يظهر بتصميم iPhone 6 (صور)

موعد الإصدار والسعر المتوقع:

لم يتم تحديد الموعد النهائي لإطلاق هاتف سوني إكسبيريا سي 6 “Sony Xperia C6“، ولكن من المتوقع وبحسب التسريبات فإنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن الهاتف في منتصف 2016.

أما عن السعر فمن المعروف عن سوني في إصداراتها الأخيرة أن هواتفها أصبحت باهظة الثمن؛ نظراً لإمكاناتها العالية، ومن المتوقع أن Sony Xperia C6 سيكون أعلى نظراً لحجمه الأكبر، والذي قد يتراوح سعره بين 800 إلى 900 دولار، وهو السعر الذي صدر به Z5 Premium، في نهاية العام الماضي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.