«حمدان بن محمد للتصوير» تحتفي بذوي الاحتياجات

الرؤية ـ دبي

أهدت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مجموعة من الكاميرات الرقمية المتطورة لمجموعة من الموهوبين في التصوير من ذوي الاحتياجات الخاصة.
جاء ذلك في احتفالية متميزة في ساقية عبدالمنعم الصاوي في القاهرة، نظمها اتحاد المصورين العرب الذي يتبنى ذوي الاحتياجات، ويعمل على تطوير مهاراتهم في مجال التصوير.
وثمن أولياء أمور الموهوبين دور الجائزة الكبير في دعم هذه الفئة المهمة في المجتمع لتأخذ فرصتها كاملة في التعبير عن نفسها وممارسة هواياتها واهتماماتها، إلى جانب صقل مواهبها وبناء ثقتها بنفسها واستثمار المبدعين منها فنياً وفتح آفاق النجاح والانتشار أمامها.
ودأبت الجائزة على هذه الممارسات ذات البعد الإنساني المدمج مع البعد الفني الممنهج والرامي إلى تحقيق رسائل إنسانية سامية من منظور ثقافي.
وأوضح الأمين العام للجائزة علي بن ثالث أن «حمدان بن محمد للتصوير الضوئي» تتبنى رؤية اكتشاف المبدعين من جميع أطياف المجتمع، إضافة إلى منحهم الدعم اللازم ليقصوا شريط البداية في الطريق الصحيح، ومن ذلك بعض الفئات الخاصة التي لا تقل عن غيرها في حجم ونوعية المواهب بل تكاد تفوقها في بعض الأحيان.
وأكد بن ثالث أن ممارسة ذوي الاحتياجات الخاصة لهواياتهم المفضلة يسهل عليهم اندماجهم في المجتمع بشكل كبير، لذا فدعمهم مسؤولية أخلاقية واجتماعية على الجميع.

رر

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.