الرئيسية / الكل / في مسابقة «ناشيونال جيوجرافيك» لعام 2014 م..إليكم أهم وأجمل عشرة صور فوتوغرافية – كتب: غادة غالب ..

في مسابقة «ناشيونال جيوجرافيك» لعام 2014 م..إليكم أهم وأجمل عشرة صور فوتوغرافية – كتب: غادة غالب ..

أهم 10 صور في مسابقة «ناشيونال جيوجرافيك» لعام 2014

الأحد 25-05-2014 15:40 | كتب: غادة غالب

دبتصوير : other

بدأت فعاليات مسابقة مجلة ناشيونال جيوجرافيك السنوية لصور المسافرين، في نسختها الـ26، وفي هذا الإطار، قامت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، بعرض أفضل 10 صور تتنافس في المسابقة حتى الآن.

وتدعو مسابقة ناشيونال جيوجرافيك للتصوير الفوتوغرافي 2014 أي شخص لديه كاميرا لتقديم صوره، وتنقسم المسابقة إلى 4 فئات، هي صور السفر، ومشاهد في الهواء الطلق، والإحساس بالمكان، واللحظات العفوية.

وتقوم مجلة ناشيونال جيوجرافيك بنشر أفضل صور تقدمت للمسابقة كل أسبوع، ولا تزال الفرصة سانحة للمصورين الهواة والمحترفين للاشتراك في المسابقة حتى 30 يونيو، موعد إعلان الصورة الفائزة بالجائزة الأولى، وهى رحلة تستغرق 8 أيام إلى ألاسكا.

«الحياة في صندوق»

Living in a Box by Norbert Well:<br />
</p><p>'Living in a Box is living in Hong Kong.'<br />
</p><p>Location: Hong Kong

للمصور نوربرت ويل، عن أن الحياة في هونج كونج تشبه الحياة في صناديق.

«وسام الكشافة»

Cub Scouts Honor by Kevin Dietrich:<br />
</p><p>'While watching her mother dive for salmon in the frigid glacier water of the Crescent River this young brown bear cub couldn¿t contain her excitement and stood up on her rear legs and politely made a waving direction towards me. In a matter of one hour this young cub ate several salmon that were provided by her intelligent and fearless mother. Deep in the Alaskan wilderness this brown bear family provided my favorite image of the year.'<br />
</p><p>Location: Alaska-Chigmit Mountains

للمصور كيفن ديتريش، وهي لدب بني يحرس ويراقب والدته وهي تصطاد سمك السالمون في ألاسكا، وعندما رأى المصور يلتقط له صورة قام بالتلويح له.

«فتاة ملطخة بمسحوق ألوان»

A girl smeared with colours powder by Firdaus Latif: 'A girl smeared with colors powder during Holi, the Hindu festival of colors in Kuala Lumpur on March 23, 2014.Holi, the Hindu festival of colors, is celebrated by people throwing colored powder and water at each other.'<br />
</p><p>Location: Kuala Lumpur

للمصورة فردوس اللطيف، وهي عن فتاة ملطخة بمسحوق الألوان أثناء «هولي» مهرجان هندوسي للألوان يقام في 23 مارس من كل عام في كوالالمبور، ويحتفل فيه الناس برمي مساحيق الألوان والماء على بعضهم البعض.

«سفالبارد»

Svalbard by Stuart Chape: 'The high cliffs of Svalbard drop steeply into the sea, the eroded green cliffs, remnant snow and aquamarine sea creating an abstract visual impression.'<br />
</p><p>Location: Svalbard

للمصور ستيوارت كاب، و«سفالبارد» هو أرخبيل يقع في المحيط المتجمد الشمالي في شمال قارة أوروبا، ويقع بين النرويج والقطب الشمالي، ويتكون من مجموعة من الجزر، والصورة عن المنحدرات العالية في «سفالبارد» التي تصب مباشرة في البحر، والمنحدرات الخضراء المتآكلة، وبقايا الثلوج مع البحر، ما يخلق صورة رائعة.

«المكاك»

Macaque by Bruce Thionville: 'Adult macaque staring at me while I was photographing him. Great respect towards this beautiful living creature.'<br />
</p><p>Location: Paris, France

للمصور بروس تيونفيل، الذي قال إن حيوان «المكاك» كان يحدق في وجهه بينما كان يصوره، موضحا أنه يكن احتراما كبيرا لهذا المخلوق الجميل الذي يعيش في العاصمة الفرنسية باريس.

«الجعجعة»

Fanfare by Lace Andersen: 'Winter season on Kauai translates to large ocean swells and slightly cooler temperatures. When the first large swell passed through the islands I embarked on my inaugural wave hunting expedition. It's a tricky dance of timing, being patient, and juggling settings on the camera. Every wave that explodes into the air is uniquely defined by its environment.'<br />
</p><p>Location: Kauai, Hawaii

للمصور لاز أندرسون، وهي صورة عن موسم الشتاء في«هاواي» الذي يترجم إلى هياج في مياه المحيط وانخفاض كبير في درجات الحرارة، وكأن كل موجة تنطلق في الهواء تشكل لوحة فريدة.

«عين واحدة صوبك»

One eye on you by Mohd Khorshid:<br />
</p><p>'Short-eared owl in stretching and relaxing mode in Kuwait natural reserve'<br />
</p><p>Location: Kuwait

للمصور محمد خورشيد، وهي للبومة قصيرة الأذن في وضع تمدد واسترخاء في محمية طبيعية في الكويت.

«حرباء على الطريق»

Chameleon on the walk by Robert Hradil: 'Chameleons are amazing lizards. Their vision, walking or hunting skills are one of the worlds top extraordinary things most people know about. We found this one walking on the road at the Baobabs Alley on west cost of Madagascar. This species is one of the large ones, you can find the smallest on the other side of Madagascar in tropical forests.'<br />
</p><p>Location: Baobab Alley, Madagascar

للمصور روبرت هارديل، والحرباء نوع من أنواع السحالي المدهشة، ولها مهارات غير عادية في المشي والاصطياد، والصورة لواحدة كانت تمشي على الطريق في غرب مدغشقر.

«صياد وحيد»

Solitary Fisherman by Debajit Bose:<br />
</p><p>'They do fishing every single day. They spread the net in the lake and wait for the fish to stuck to it. They collect all the fishes and send them to city.'<br />
</p><p>Location: Silisarh Lake, Kishanpur, Rajasthan, India

للمصور ديباجيت بوس، وهي عن مجتمع الصيادين في راجستان في الهند، حيث يخرج الصيادون منفردين كل يوم، ويلقي كل واحد شبكته في بحيرة «كيشانبور» منتظرا أن تملأها الأسماك.

«الذين يعيشون على تندرا»

Living on the Tundra by Simon Morris:<br />
</p><p>'Young Nenet boy in Siberia Yamal plays in -30 degrees.'<br />
</p><p>Location: Siberia, Russia

للمصور سيمون موريس، وهي صورة للصبية وهم يلعبون في سيبيريا وهي عبارة عن سهل أجرد في روسيا، درجة حرارته 30 درجة مئوية تحت الصفر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.