واس_الطائف
إعلان الفائزين بـ”جائزة الطبيعة” في عامها الثالث

أعلن فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالطائف ممثلة في لجنة التصوير الضوئي عن الفائزين بجائزة الطبيعة بعين واسعة الفوتوغرافية “الدورة الثالثة” 2013 التي تعد أول جائزة عربية متخصصة في تصوير الطبيعة تقام سنوياً بتنظيم ورعاية لجنة التصوير الضوئي بالطائف .

وحصل على المركز الأول سلطان مصلح الغامدي ، والمركز الثاني عبد المجيد عبد الله ، بينما حصل على المركز الثالث محمد الهاجري من سلطنة عمان ، والمركز الرابع مهدي معتوق أحمد ، وأخيراً المركز الخامس خالد الطلحي .

من جهته أوضح رئيس لجنة التصوير الضوئي الفوتوغرافي “ثامر الغامدي” أن الجائزة تهتم بالصور الفوتوغرافية الملتقطة للمناظر الطبيعية بجميع الطرق والأساليب الفنية ومن جميع المناطق بالألوان وبالأسود والأبيض ويتاح وجود الإنسان ضمن كادر العمل شرط عدم كونه عامل أساسي في العمل أو بتدخله المباشر في الطبيعة ، وأضاف أنه سيقام حفل لتكريم الفائزين وتسليم الجوائز بالإضافة للمعرض الفوتوغرافي الخاص بالجائزة يتم الإعلان عنه مستقبلاً.

يشار إلى أن جائزة الطبيعة للتصوير الفوتوغرافي هذا العام تلقت أكثر من 1544 عملاً لـ 273 مشاركًا من 21 دولة مختلفة خلال فترة تلقي المشاركات التي استمرت يوماً عبر موقع الجائزة على الانترنت تلتها مرحلة لجنة التحكيم المكونة من فوتوغرافيين سعوديين ممارسين لتصوير الطبيعة ومن ذوي التجربة في مجال التصوير الفوتوغرافي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.