كوداك تدخل سوق الهواتف الذكية مع الهاتف Ektra!

كوداك العريقة تدخل إلى عالم الهواتف الذكية! في 2013 خرجت كوداك نهائيا من سوق التصوير بالتزامن مع الخروج من الإفلاس، لكن هي رخصت العلامة إلى شركة JK Imaging والتي قدمت العديد من الكاميرات تحت العلامة واليوم تطلق هاتف كوداك الذكي Ektra.

هاتف يحمل علامة كوداك بلا شك يركز على التصوير ولكن هو لا ينافس أقوى كاميرات الهواتف من ناحية الجودة لكن التركيز على النمط، ذلك واضح مع المستشعر القديم نسبيًا وهو من صنع سوني ذو دقة 21 ميجابكسل -نفس الهاتف سوني +Z3- مع عدسة f/2.0 تعادل 26.5 ملم لكن هو يملك نظام Phase-Detection و مثبت بصري سداسي المحور.

ذلك النمط متجسد في التصميم ذو الطابع الكلاسيكي مع لمسة جلدية وإطار يحاكي المعدن والعدسة البارزة مع زر تصوير يحمل شعار كوداك يعمل على مرحلتين، هذا يمتد إلى الحقيبة الجلدية الفاخرة وتطبيق التصوير الذي يوفر تحكم كامل مع أوضاع مسبقة وتسجيل فيديو يحاكي كاميرات كوداك سوبر 8.

بقية المواصفات هي كاميرا أمامية ذات دقة 13 ميجابكسل مع عدسة f/2.2 وتسجيل فيديو 4K والمعالج Helio X20  مع 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية و 23 جيجابايت من ذاكرة التخزين وبطارية ذات سعة ضخمة 3000 امبير.

التوفر في ديسمبر مقابل 450 جنيه إسترليني – حوالي 2,000 ريال سعودي.

مؤسس موقع أيزو المختص في التصوير الفوتوغرافي، يعشق السيارات الرياضية ومهتم بفن التصوير والسينما والتقنية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.