https://scontent-mxp1-1.xx.fbcdn.net/t31.0-8/
 ماضون بحول الله
  صباح الجماسي
صباح الجماسي الف مبروك تستاهل أستاذ أبو مصطفى العزيز كل التوفيق والنجاح لكم في أعمالكم المهنية لخدمة المصورين العرب والثقافة البصريه

Emad Fahmi

Emad Fahmi بالتوفيق و السداد أستاذنا الفاضل

ثامر الطيب

ثامر الطيب الف مبروك يا ورده

جبار فرج

جبار فرج مبروك استاذ اديب انت كبير وتستاهل كل شي تحياتي لك بالتوفيق ومحبتي

 

 رواد الصورة العربية في ذاكرة اتحاد المصورين العرب

من بين البرامج التي وضع سيناريوهاتها اتحاد المصورين العرب عبر فعاليات نوعية غير تقليدية ساهم في وضع افكارها المكتب التنفيذي والامانة العامة للاتحاد بمتابعة وتخطيط وتنفيذ من مجلس ادارة المقر هو تكريم رواد الصورة العربية في الوطن العربي ممن كان لهم الغرز الطيب في مسيرة الصورة العربية الواعدة ..
كيف سيكون التكريم لهذه النخبة المتميزة ؟.
• ميدالية ذهبية مجانية تحمل في مضامينها لغة الوفاء لرموز الضوء العربي ؟.
هذه الميداليات تحمل في وجهها الاول صورة المصوّر الرائد العربي بارزة المعالم والمحتوى يحيطها اسم الرائد سواء المتوفي منهم رحمة الله عليهم ام من الاحياء اطال الله في اعمارهم مع ذكر اهتماماتهم في مجالات التصوير الضوئي المتعددة تلك التي ابدعوا من خلالها وساهموا في وضع رؤى فنية ، ثقافية ومهنية مختلفة ونالوا اعجاب وتقدير اقرانهم من المصورين العرب بالاضافة الى اسم البلد المثبت اسفل الصورة داخل الميدالية الذهبية .
• هذه الميداليات ستطرح على هيئة مسابقات مجانية نوعية يتيح التنافس والفوز فيها ل عشرة مصورين عرب بواقع عشرة جوائز فردية سيطلق العنان لها بداية العام القادم ان شاء الله تعالى .
• الغاية من هذا الحراك في العزف المنفرد على ايقاع الضوء العربي هو التعريف بهذه القامات العربية المتألقة لكي تحفظ فعلا واداءا وتميزا وارشيفا لاستذكار جيل الصورة العربية من ماضي الزمن الجميل .
• سيتسلم الفائزون في هذه المسابقات المتخصصة فولدر يتضمن الجانب الايمن منه ايجازا عبر معلومات عن الفنان الرائد . اما الميدالية الذهبية للرائد ستكون في الجانب الايسر من هذا الفولدر .
• ستطرح المجموعة الاولى ان شاء الله تعالى ممن وردت اسمائهم في التصاميم التي نفذت بجودة عالية في الاخراج والتنفيذ وهي جاهزة الان في بيتكم عزيزي المصوّر العربي اتحاد المصورين العرب .
• أما الوجبة الثانية من مبدعي رواد الصورة العربية والاخيرة لبلدان عربية اخرى سيعلن عنها حال اطلاق المسابقات لهذه المجموعة المبدعة ان شاء الله تعالى .
اما الجديد ضمن اهتمامات اتحاد المصورين العرب في هذا الجانب تحديدا هو استذكار رموز الضوء العربي من جيل الشباب ممن ذاع صيتهم وشهرتهم في فضاء التصوير الضوئي حيث يأتي ذلك عبر اختيار اسماء عربية لامعة من شباب الصورة العربية من بلادنا العربية الجميلة ممن تألقت اسمائهم وتفوقوا بالاداء والفعل ليكون لهم ذات الاهتمام في ضمير ومسيرة اتحاد المصورين العرب لكي تحفظ ابداعاتهم ارشيفا لذاكرة الصورة العربية عبر تأريخ ومسيرة .
• أما جديدنا فهو عشقُ لاينتهي لفعاليات وأنشطة تأتيكم تباعا بحول الله تعالى .
حزمة ضوء : ـــ سيدي المصوّر العربي تذكر البضع من كلماتي هذه ، المؤسسة والجمعية والنادي وأي عنوان آخر كما يتحدث به البعض ان لم يكن ضمن برامجها فعاليات تضم مسابقات ومعارض وورش وندوات وجولات تصويرية واستذكار رموزها وحضور وتفاعل مميز من قبل جمهور المصورين بالمجان فما هو العمل المطلوب من هذه الجهات من واجبات لكي تثبت كفائتها عندهم ؟. هنا عليك عزيزي المصوّر ان تتذكر الكلام الجميل الذي قاله الروائي الروسي الشهير تولستوي ـــ ({{ انني لم ولن اتأسف مطلقا على شيء فقدته من عند الذين انشغلوا في امري عندما اكون في قمة نشاطي لأن ما أجد منهم لايعير اهتماماتي ولا احاسيسي ابدا لان طريقي هو البحث عن ذاتي ووجودي لانني موجود فعلا ..؟؟؟ }}) ـــ
ماضون معكم في الطريق الصحيح لان النصر والنجاح دائما للصقر وليس للغربان .
طاب مسائكم الجميل ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص أو أكثر‏ربما تحتوي الصورة على: شخص واحد

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.