في كابنة متقدمة من قطار فن التصوير الضوئي السريع .الذي حط ترحاله في محطة مجلة العرجان ليبارك ويقدم التهاني لفريقها العامل وللكابتن المبدع عبد الرحيم ..
وقفت العرجان كالطود الشامخ تجاه أفكار اصطخبت في اعماقها ..فأحياها ذهن أعضائها الخلاق المبدع ..فاحتلت في ذاتهم وكيانهم مكان الواقع المباشر الذي يتفاعل معه روادها ومحبيها في تجاربهم الفنية والأدبية والفكرية عبر صفحاتها ..حيث امتزجت مواهبهم بحياتهم وأصبحت جزء لايتجزأ من التحويل من واقع إفتراضي إلى واقع ضوئي فني حيوي فاعل ..
حيث تتراقص الأزهار والورود لتنثر شذى عطرها الضوئي في أرجاء المكان ..المزدان بالقرنفل والجوري والياسمين الدمشقي..ليشعل الشمعة الخامسة لعروس الضوء ..التي أضحت بحق منبراً للثقافة الضوئية وقلعة ومنارة هداية ودليل عمل للهواة والمحترفين في الفن الفوتوغرافي..وهذا لم يأت إلا بعد جهد وتعب وسهر ليالي طوال ومتابعات ولقاءات وتغطية مؤتمرات وندوات ومعارض على مساحة الوطن العربي وفي أصقاع المعمورة كلها..ويعود سبق البطولة والفضل لجنودها المجهولين ولربان سفينتها المتألق الفنان عبد الرحيم العرجان.. فمرحى للكابتن ولكل المساهمين في إنجاز هذا العمل الضوئي العملاق المتفرد والجميل..وختاماً لكم خالص الأمنيات بالتوفيق الدائم والنجاح المستمر وعيد ميلاد سعيد من صديقكم فريد عن إدارة مجلة فن التصوير الضوئي..

هذاء من الفنان
حذيفة حجازي بمناسبة العام الخامس لمجلة عرجان
كل الشكر للصديق المبدع حذيفة

Alarjan Abdalrheem

مجلة عرجان الفوتوغرافية تدخل عامها الخامس ,,, طريق الى العالمية

اليوم وبعد اربعة اعوام من العمل الدئوب تدخل مجلة عرجان الفوتوغرافية عامها الخامس بجهود اكثر من اربعين داعم من كتاب وجهات اعلامية ونقاد ومهتمين في عالم الضوء والفن الفوتوغرافي.
ففي البداية الاولى انحصرت المجلة في ابوابها الرئيسية الخمسة التي اجمع على انشائها 36 فوتوغرافي ، اعلامي وهاوي ضمن اولوياتهم الرئيسية لتكون بها الانطلاقة نحو مرجع متكامل في هذا المجال.
ولم نكتفي عند هذا الحد اخذنا بتوسع بابواب المجلة واستقطاب ودمج جهات اخرى من فنانين تشكيلين ، شعراء وراكبين الدراجات النارية، كون الصورة اصبحت تحاكي القصيدة وتروي القصة وتوثق لحظات لاتنسى، لسبعة وعشرين الف مرتاد يوميا للموقع، ولبناء جسور اكبر اوسع وشريحة اكبر وضمان ايصال الحدث والفكرة ابتكرنا النشرة الاخبارية التي توزع عبر الايميل الى ما يزيد عن خمسين الف ايميل عامل ضمن اختصاص هذا الفن.
ولكل مبدع وطموح نصيب ايضاً، فلم ندخر اي جهد بنشر اي خبر بنفس القدر على السواء لمعرض واعد في مدرسة الى مهرجان عالمي كباريس فوتو ومعرض فوتوكينا الدولي الذي اعتماد عام 2012 موقع المجلة من ضمن مركزة الاعلامي، وداعمين بكل امكانياتنا رعاية لسبعة وعشرين معرض ومسابقة سواء اكانت محلية ، اقليمية او دولية كل هذا بهدف تطوعي غير ربحي، ايماناً منا بهذا الفن الانساني الخالد، ودعماً لمصداقية الصورة لتكون نبراس في عالم جديد غدا كل انسان فيه بيده كاميرا مبسطة ضمن موبايل يتقط بها الصورة كيفما شاء واينما حل.
وكما عودناكم دائما في المجلة في كل مرحلة يكون بها الجديد والتفرد نعدكم بتقديم الافضل لتوسيع الدائرة ضمن امكانياتنا المتاحة ودعمكم.

مجلة عرجان الفوتوغرافية … طريق الى العالمية
عبدالرحيم العرجان
10 ايلول 2014
‏مجلة عرجان الفوتوغرافية تدخل عامها الخامس ,,, طريق الى العالمية اليوم وبعد اربعة اعوام من العمل الدئوب تدخل مجلة عرجان الفوتوغرافية عامها الخامس بجهود اكثر من اربعين داعم من كتاب وجهات اعلامية ونقاد ومهتمين في عالم الضوء والفن الفوتوغرافي. ففي البداية الاولى انحصرت المجلة في ابوابها الرئيسية الخمسة التي اجمع على انشائها 36 فوتوغرافي ، اعلامي وهاوي ضمن اولوياتهم الرئيسية لتكون بها الانطلاقة نحو مرجع متكامل في هذا المجال. ولم نكتفي عند هذا الحد اخذنا بتوسع بابواب المجلة واستقطاب ودمج جهات اخرى من فنانين تشكيلين ، شعراء وراكبين الدراجات النارية، كون الصورة اصبحت تحاكي القصيدة وتروي القصة وتوثق لحظات لاتنسى، لسبعة وعشرين الف مرتاد يوميا للموقع، ولبناء جسور اكبر اوسع وشريحة اكبر وضمان ايصال الحدث والفكرة ابتكرنا النشرة الاخبارية التي توزع عبر الايميل الى ما يزيد عن خمسين الف ايميل عامل ضمن اختصاص هذا الفن. ولكل مبدع وطموح نصيب ايضاً، فلم ندخر اي جهد بنشر اي خبر بنفس القدر على السواء لمعرض واعد في مدرسة الى مهرجان عالمي كباريس فوتو ومعرض فوتوكينا الدولي الذي اعتماد عام 2012 موقع المجلة من ضمن مركزة الاعلامي، وداعمين بكل امكانياتنا رعاية لسبعة وعشرين معرض ومسابقة سواء اكانت محلية ، اقليمية او دولية كل هذا بهدف تطوعي غير ربحي، ايماناً منا بهذا الفن الانساني الخالد، ودعماً لمصداقية الصورة لتكون نبراس في عالم جديد غدا كل انسان فيه بيده كاميرا مبسطة ضمن موبايل يتقط بها الصورة كيفما شاء واينما حل. وكما عودناكم دائما في المجلة في كل مرحلة يكون بها الجديد والتفرد نعدكم بتقديم الافضل لتوسيع الدائرة ضمن امكانياتنا المتاحة ودعمكم. مجلة عرجان الفوتوغرافية … طريق الى العالمية عبدالرحيم العرجان 10 ايلول 2014‏

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.