مؤسسة بيت الزبير

جائزة حمدان بن راشد للتصوير تعلن أسماء الفائزين بدورة “التحدي”

مجدي بكري
 طباعة
12-3-2017

أعلن مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن أسماء فائزيها بالفئات الخاصة للدورة السادسة “التحدي”، الذين سيتمّ تكريمهم مع الفائزين بالمحاور الأخرى للدورة السادسة مساء الأربعاء القادم، 15 مارس 2017، ضمن الحفل الختامي للجائزة.

وفاز بجائزة البحث / التقرير الفوتوغرافيّ المميّز، مؤسسة “بيت الزبير”، وهي مؤسسة ثقافية عُمانية بدأت بمتحفٍ خاص عام 1998. تدير المؤسسة متحف بيت الزبير ومشروعاتٍ أخرى متعلِّقة بالثقافة والفنون والآداب وخدمة المجتمع والنشر.

وتعليقاً على الفوز، صرّح الدكتور محمد الشحّي، مدير عام المؤسسة بقوله: النقل البصريّ للحظاتٍ عبر حركة الزمن هو فعلٌ إبداعيّ وصورةٌ من صور النبوغ الإنسانيّ بشكلٍ أو بآخر، ونحن في بيت الزبير، أدركنا منذ بواكير إنشاء هذه المؤسسة أهمية الذاكرة البصرية التي تحرس برواز التأمل والجمال ليظلّ متدفقًا بإلهاماته التي تؤثّث الوعي الجمالي والقيم المعرفية في مجال التصوير.

كما تمّ منح الجائزة التقديرية للمصور الأمريكيّ “إيليوت إروت”، المولود في فرنسا عام 1928 لأبوين روسيين مهاجرين، والذي هاجر للولايات المتحدة الأمريكية واستقرّ فيها منذ عام 1939.

وتعليقًا على فوزه، قال إروت: أتقدّم بجزيل الشكر لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي – الرائدة عالميًا في الترويج للتصوير كفنٍ أصيل – لمنحي هذه الجائزة المشرِّفة، فخورٌ بهذا التقدير الذي يكتسب أهميةً خاصة في هذه المرحلة من مسيرتي المهنية الفوتوغرافية. يؤسفني عدم قدرتي على استلام الجائزة شخصيًا، وقد أوفدتُ ابني “ميشا” لاستلامها بالنيابة عني.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.