لقد أعطت السريالية في الفن الفوتوغرافي تطورا ونقلة نوعية كبيرة وحفزت الفنانين المصورين لمزيد من الابداع عبر مساحة واسعه جدا من الافكار والتصورات والتجارب .

الفوتوغرافي المغربي حمزة اجبابدي ينتهج مواضيع تتسم بالمخيلة الواسعة في تجسيد الأحلام والتعبير عن طموحاته وتطلعاته.من مواليد 1993 ابن مدينة انزكان جنوب المغرب، شغوف بعالم الضوء ولعل اشتغاله اليومي في اعداد عدسات النظارات جعل نظرته لعالم الفوتوغرافيا مختلفا،  تعد الصورة بالنسبة اليه عمل فني لا يختلف في شيء عن أي عمل إبداعي آخر .

استطاع حمزة اجبابدي بأسلوبه المتميز أن يؤسس لنفسه قاعدة من عشاق الفن الخيالي والسريالي وذلك من خلال متابعة لوحاته الفنية عبر صفحته بالفضاء الازرق وكذا بالحضور الوازن لجل معارضه الخاصة المتفردة .وعن اعماله يعلق احد متتبعيه: ….افكار تأخذ الرائى لأول وهله الى عالم غير موجود يشعر فيه المتفرج بتغيير النمط المتكرر ويضفى على النفس راحه وانشراح فى الصدر.

نترككم للاستمتاع ببعض اعمال الفوتوغرافي حمزة اجبابدي التي يستلهمها من الحياة اليومية والبيئة التي من حوله موضوعا بمعطيات ورؤى بشكل مغاير كنقطة بداية في إبراز الصور السريالية