الجديد
الرئيسية / التصوير والحياةصفحة 10

التصوير والحياة

 

عاشق أوغاريت –غسان القيّم..يكتب عن #اللغة _الآكادية..ودورها الهام في ثقافة مجتمع أوغاريت..

غسان القيم اللغةالآكادية– ودورها الهام في ثقافة مجتمع أوغاريت.. …………………………………………………………………………………….. ‏غسان القيّم‏.. لقد كان إستخدام اللغة الأوغاريتية ورموزها في حياة مجتمع أوغاريت واحداً من أهم عناصر الثقافة الأوغاريتية — باللغة الآكادية وضع مختلف أنواع الوثائق والمراسلات الدولية والرسمية الخاصة –غير أن هذا لا يعني بأن اللغة الأوغاريتية ومعرفتها لم تكن منتشرة في أوغاريت بل كانت منتشرة انتشاراً واسعاً–فقط وصلتنا وثيقة ... أكمل القراءة »

عدسة الفنان اليمني #وهيب_شرف Waheeb Sharaf ..تسجل لنا صوراً من ريف تعز.. وتعرفنا على حيوان الحمار Donkey Animal ..

Donkey Animal Description The donkey or ass is a domesticated member of the horse family, Equidae. The wild ancestor of the donkey is the African wild ass, E. africanus. The donkey has been used as a working animal for at least 5000 years. Wikipedia Lifespan: 25 – 30 years (In the wild) Gestation period: 11 – 14 months Mass: 180 – 1,100 lbs ... أكمل القراءة »

تسجل لنا عدسة الفنان اليمني #وهيب_شرف Waheeb Sharaf ..صوراً من الريف.. قلوب طيبة..الضباب.. تعز..

Waheeb Sharaf قلوب طيبة.. الضباب.. تعز.. Waheeb Sharaf قلوب طيبة.. الضباب.. تعز.. أنت، وWaheeb Sharaf  قلوب طيبة.. الضباب.. تعز.. أكمل القراءة »

تسجل لنا عدسة الفنان اليمني #وهيب_شرف Waheeb Sharaf ..صوراً من الريف.. الضباب.. تعز..

Waheeb Sharaf ‏١٢‏ ساعة ·  ريف تغز.. أنت، وWaheeb Sharaf  Heyam Al Absi شوقتني لاجواء القرية عبدالله الشريف رائع جدا سلمت وسلمت يداك أخي Waheeb Sharaf ‏١٢‏ ساعة ·  الضباب.. تعز.. أنت، وWaheeb Sharaf  أكمل القراءة »

تعرفوا ماهو #عيد_ الأكيتو .. #راس_ السنة_ السورية..و هو مرتبط بأساطير الخصب المنبثقة من أحوال الطبيعة وتعاقب الفصول. وبرتبط التقويم السوري بعشتار الربة الأم الأولى منجبة الحياة ..

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏١٥ أبريل ٢٠١٦‏، الساعة ‏٢:٣٦ ص‏ ·  صفحة مجلة فن التصوير على الفيس بوك : https://www.facebook.com/fotoartbookcom مجلة فن التصوير الضوئي http://www.fotoartbook. مجلة المفتاح : … عرض المزيد الأمة السورية ‏٣١ مارس ٢٠١٦‏، الساعة ‏٥:٢٧ م‏ ·  راس السنة السورية هو مرتبط بأساطير الخصب المنبثقة من أحوال الطبيعة وتعاقب الفصول. وبرتبط التقويم السوري بعشتار الربة الأم الأولى منجبة الحياة، نجمة الصباح والمساء ... أكمل القراءة »

ندعوكم بالصور لمتابعة بحث عن الأسس التصميميه للمساجد ..وعن أشهر أنواع المساجد‏ ..- مشاركة : ربى الحازمي/ جدة و ‏‎Fareed Zaffour‎‏

أشهر المساجد في العالم جدة- ربى الحازمي – الثلاثاء 23-07-2013 انتشر الدين الإسلامي في كل أنحاء العالم، وتفننت جميع الدول حول العالم في بناء المساجد؛ من أجل العبادة والعلم. «سيدتي نت» تأخذكم في جولة حول أشهر المساجد في العالم. 1- المسجد الحرام في مكة المكرمة: هو أعظم المساجد في الإسلام، ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة ... أكمل القراءة »

لمحة مع صور عن #المقلوبة.. الأكلة معروفة في فلسطين والأردن ولبنان والعراق وسوريا ..مشاركة: Osama Silwadi

Osama Silwadi المقلوبة اكلة معروفة في فلسطين والاردن ولبنان والعراق وسوريا، وهي أكلة حديثة نسبياً، وحسب دراستي لكثير من كتب الطبخ القديمة لا أعتقد أن عمر المقلوبة يزيد عن 150 سنة وهي ليست من نمط الطعام السائد في منطقتنا قبل ذلك ، بل كان القمح وباقي الحبوب التي تزرع في بلادنا هي سيدة المائدة ، ولكن بعد البدء في إستيراد ... أكمل القراءة »

كتب الفنان #أسامة _سلوادي Osama Silwadi.. إحنا الفلاحين بنحب الخبز لدرجة القداسة، وبنسميه عيش، ولما الطفل يبدأ يوكل خبز بنقول هذا الطفل نفد من الموت لأنه المثل بقول ” من أكل عيش عاش” ..

Osama Silwadi رأيت امراة ترفع قطعة خبز من الشارع وتضعها في مكان نظيف فشعرت بالسعادة لأننا ما زلنا نقدس الخبز .. أعيد عليكم نشر خاطرة سابقة عن الخبز . إحنا الفلاحين بنحب الخبز لدرجة القداسة، وبنسميه عيش، ولما الطفل يبدأ يوكل خبز بنقول هذا الطفل نفد من الموت لأنه المثل بقول ” من أكل عيش عاش” وممكن نغمس الخبز مع ... أكمل القراءة »

عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية مصوري الحياة البرية المغربية ..بمدينة مراكش ..للتعريف بها وطنياً ودولياً – مشاركة: ‏‎Rabie Atlas‎‏ مع ‏‎Hassan Eljardi‎‏ ‏ في ‏Marrakech

‏‎Rabie Atlas‎‏ مع ‏‎Hassan Eljardi‎‏ ‏ في ‏Marrakech مراكش‏. ‏مراكش‏، ‏المغرب‏ ·  على بركة الله يتم الآن عقد الجمع العام التأسيسي لجمعية مصوري الحياة البرية المغربية بحضور جل الأصدقاء من مختلف المدن المغربية بمدينة مراكش لحماية الحياة البرية بالمغرب وللتعريف بها وطنيا ودوليا – والله الموفق أنت، وOrkidea White، وعبد العالي الاشتري Mustapha Meskine الله الموفق بادرة طيبة Azzeddin EL Mounssi بالتوفيق تعذر ... أكمل القراءة »

عدسة المصور الفنان #وليد _عوض Waleed Wd ..تسجل صوراً من#نواعير_حماه .. كأنَ دُولابَها – إذْ حنَّ – مُغْتَرِبٌ ناءٍ يَحِنُّ إلى أَوْطَانِه طَربَا ..

Waleed Wd ‏٩ أبريل‏، الساعة ‏١٢:٥٤ ص‏ ·  كأنَ دُولابَها – إذْ حنَّ – مُغْتَرِبٌ ناءٍ يَحِنُّ إلى أَوْطَانِه طَربَا Waleed Wd ‏٣ أبريل‏، الساعة ‏٦:٤٢ م‏ ·  بين زمنين الصورة الاولى 2004 والثانية 2019 ويلاحظ اختفاء ناعورة أكمل القراءة »

الأديب الروائي #إلياس_ العطروني ‏‎Elias A. Atrouni‎‏..رواية #عروس_ الخضر ..الصادرة عن دار الآداب عام ١٩٩٣م..للعبرة والذكرى…بمناسبة ١٣ نيسان ذكرى الحرب الاهلية ..- مشاركة: ‏‎Saleh Rifai‎‏ .

‏‎Saleh Rifai‎‏ مع ‏‎Elias A. Atrouni‎‏. للعبرة والذكرى… بمناسبة ١٣ نيسان ذكرى الحرب الاهلية ، قراءة ثانية متأنية لرواية ”عروس الخضر” الصادرة عن دار الآداب عام ١٩٩٣، للروائي الياس العطروني. يأخذك الياس …البيروتي الذي واكب خفايا واسرار تلك المرحلة الى قصص واقعية من الحرب الاهلية الى الحياة اليومية الميليشاوية بأسلوب سردي لادق التفاصيل. في الصفحة الآخيرة يقفل العطروني روايته قائلا: ... أكمل القراءة »

بالصور اللمسات الأخيرة للتحضيرات لمهرجان الزهر بنابل – من 12 إلى 14 أفريل – الافتتاح على الساعة 16 في ساحة الفنون بنابل – غداً -12-4-2019م – مشاركة: Zouheir Denguir

Zouheir Denguir اللمسات الأخيرة للتحضيرات لمهرجان الزهر بنابل غدا الافتتاح على الساعة 16 تحتضن مدينة نابل ككل سنة مهرجان الزهر لمدة خمسة أيام من 5 الى 9 افريل 2019 بفضاء معرض نابل و سيكون برنامج المهرجان دسما للغاية حيث يحتوي على عدة عروض ثقافية و محاضرات علمية و العاب لابراز الطابع التقليدي للمهرجان وخصوصية الجهة في تقطير الز هر و ... أكمل القراءة »

صور لعشاق الكاميرا ومحبي تصوير الأطعمة والحلويات المنزلية اللذيذة..Yummy??- مشاركة: ‏‎Fareed Zaffour‎‏

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏١١ أبريل ٢٠١٦‏، الساعة ‏٩:٥٥ م‏ ·  ‏‎Food Style‎‏ مع ‏‎Vanessa Carrusel‎‏ و‏‎Sara Khan‎‏. ‏١١ أبريل ٢٠١٦‏، الساعة ‏٩:٤٧ م‏ ·  Yummy?? لذيذ أكمل القراءة »

يعود سبب #عيد_ الأم إلى مقالة الكاتب الكبير #علي_ أمين ..فهل فكرت يومًا متى بدأ الاحتفال بـ“عيد الأم” ولماذا يختلف يوم الاحتفال به في الوطن العربي عن باقي دول العالم؟.- مشاركة:‏خالد جمال أبو فخر‏ و أكرم الغطريف و‏‎Fareed Zaffour‎‏

‏‎Fareed Zaffour‎‏ ‏١١ أبريل ٢٠١٦‏، الساعة ‏٨:٤٤ م‏ ·  ‏خالد جمال أبو فخر‏ إلى السويداء صورة وخبر أرشيف أكرم الغطريف ‏٢٢ مارس ٢٠١٦‏، الساعة ‏٣:٣٨ ص‏ مقال صحفي.. سبب عيد الأم هل فكرت يومًا متى بدأ الاحتفال بـ“عيد الأم” ولماذا يختلف يوم الاحتفال به في الوطن العربي عن باقي دول العالم؟. . يعود الفضل في الاحتفال بـ”عيد الأم” في مصر والوطن العربي إلى مقالة ... أكمل القراءة »

عاشق أوغاريت ..غسان القيّم.. يكتب عن #لوحة_ آداء_ القسم….وقد وجدت هذه اللوحة في الأكربول قرب معبد الاله بعل في اوغاريت ..إثناء عمليات تنقيب أثرية سابقة ..

غسان القيم لوحة آداء القسم….وجدت هذه اللوحة في الأكربول قرب معبد الاله بعل في اوغاريت ..إثناء عمليات تنقيب أثرية سابقة ..وتعتبر هذه اللوحة من اشهر اللوحات التي اعتبرت لوحة قسم اليمين.. وقد وضعت الالواح التي تحمل النص على منضدة عالية ووقف المشتركون على جانبي المنضدة كل في مواجهة الآخر في وضعية واحدة وقد وضع كل منهم كفه على لوحة ومدّ ... أكمل القراءة »