نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة 


تتعدد المناظر التي يمكن رؤيتها في مدينة “أسبن” في كولورادو، حين يذوب الجليد ويبدأ فصل الربيع، حيث توجد سلسلة جبال روكي، وبحيرة المارون، كما يمكن رؤية الماشية والماعز على طول سفح الجبال.
بالصور..أفضل 10 طرق للسير في أمريكا أثناء فصل الربيع


نشرت صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية تقريرًا مصورًا، تناولت فيه أفضل 10 طرق للرحلات سيرًا على الأقدام، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية وتفتح الزهور أثناء فصل الربيع في الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء التقرير على النحو التالي:

يقع منتزه يوسمايت الوطني في كاليفورنيا على مساحة 1189 ميلًا مربعًا، ويحوي شلالات يوسمايت وهي أعلى شلالات في أمريكا الشمالية، وهي عبارة عن 10 شلالات تنقسم إلى ثلاثة أقسام: العلوية والمتوسطة والسفلية، الشلالات السفلية هي الأكثر شيوعًا، بينما الشلالات العلوية توفر إطلالة بانورامية، ومن أجل بلوغ أعلى نقطة في الحديقة حيث قمة الشلالات، يجب على الزائرين أن يصعدوا مسافة 2425 قدمًا.

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تقع سلسلة جبال أديرونداك شمال نيويورك، وتوفر قمتها إطلالة بانورامية للزوار على مدار السنة، ويحتاج الزائرون قطع مسافة 4,8 ميل لإكمال الرحلة في وقت يستغرق نحو ساعتين، ويعتبر جبل مارسي أعلى قمة جبلية في نيويورك.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تعد حديقة زايون الوطنية أقدم وأشهر حديقة في ولاية يوتا، وتشتهر الحديقة بوديانها ومناظرها الخلابة، تجذب عشاق المغامرة من جميع أنحاء العالم للسير مسافات طويلة، يزورها نحو 3 ملايين شخص سنويًا.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعتبر حديقة جبال سموكي الكبرى الوطنية أكثر الحدائق زيارة في أمريكا، تمتد على مساحة 187 ألف فدان من الغابات الجبلية، وفي موسم الربيع سنويًا يبدأ احتفال يستمر خمسة أيام، يشتمل على ندوات وجولات لالتقاط الصور الفوتوغرافية عبر مسارات الجبال.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تشتهر مدينة “أناموسا ” في ولاية آيوا بالمتحف الوطني للدراجات النارية، وتغطي حقول الذرة 90% من أراضي الولاية، مما يوفر مناظر رائعة للزائرين، كما تقع حديقة “Wapsipinicon ” بالقرب من المدينة، التي تسمح بإطلالة طبيعية على ضفاف نهر الحديقة، كما يوجد بها كهوف صغيرة مفتوحة للزوار لتسمح لهم باستكشافها.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تغطي الجبال البيضاء ربع مساحة ولاية نيوهامبشير في إقليم نيو إنجلاند شمال شرق الولايات المتحدة، تتعدد القمم الجبلية بها ما بين جبل “لينكولن” و “لافاييت” و”Little Haystack”، ويضيق الطريق في بعض النقاط مما يمثل تحديًا أكبر للسائرين، ولكن الإطلالة البانورامية التي يوفرها الطريق على الجبال تستحق هذا المجهود


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تعد حديقة “بلوموند” هي المكان الأقل شهرة في ولاية ” مينيسوتا” لكنها غنية بمناظرها الطبيعية، حيث تمتد على مساحة 1830 فدانًا، وتحتوي على العديد من الحيوانات البرية مثل الثيران التي يمكن رؤيتها أثناء تغذيها على حشائش الربيع، والذئاب والغزلان والدجاج البري.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعيد الربيع الحياة مرة أخرى إلى نهر بولدر، حيث يذوب الجليد وتندفع الأنهار والشلالات، ويعتبر هذا الطريق مسارًا للعائلات لما يوفره من تضاريس منخفضة ومسارات واسعة وآمنة، ويسمح بإطلالة على الشلالات والمناظر الطبيعية وبقعة جميلة للاستراحة، خلال رحلة تمتد 8,6 ميل ذهابًا وإيابًا.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تحتوي حديقة “ريدوود” الوطنية في كاليفورنيا على أطول وأضخم الأشجار في العالم، ويعد مسار “ليدي بيرد جونسون جروف” واحدًا من أكثر المسارات الشعبية، الذي يمتد على مسافة 1,4 ميل على ارتفاع 1200 قدم فوق سطح البحر، ويوفر إطلالة على الغابات الملونة.


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.