مشاركة هذا معك من قبل ‏‎Mohamed Hamed Salama‎‏
التفاصيل

مش جديدعلى صعيد مصر , انه يبقى فيه فنانين ليهم طابع اصيل , ينقل الصوره الحقيقيه لمحافظاته المختلفه . صوره بتنقل طابع و روح المكان و الناس فى الصعيد.
الصور هتكون متنوعه, ما بين صور تنقل الطابع التاريخى , الطابع الدينى و توثيق للحياه اليوميه.المعرض يقام على هامش افتتاح قصر ثقافة البدارى , محافظة أسيوط . المعرض دائم داخل قصر الثقافه.
الاسم / محمد حامد محمد سلامه
المؤهل / د بلوم الخطوط العربيه + دبلوم التخصص و التذهيب
فنان تشكيلي – تصوير فوتوغرافي
كليه التربيه الرياضيه جامعه اسيوطالجوائز
جائزه ملتقي اندلسيه القوات المسلحه مسابقه مصريات 2012 يناير حصولي مركز الاول في تصوير فوتوغرافي
جائزه لجنه التحكيم حصولي مركز الاول صالون الربيع جائزه لجنه التحكيم قصر ثقافه الاسماعيليه 2013
جائزه جمعيه اصدقاء احمد بهاء الدين في تصوير فوتوغرافي حصولي مركز ثاني 2010
جائزه مركز احمد بهاء الدين حصولي مركز ثالث تصوير فوتوغرافي حصولي مركز ثالث 2009

معارض

ملتقي بصمات الفنايين التشكيلين العرب 2012 في اتليه القاهره
ملتقي بصمات الفناين التشكليين العرب 2013 في اتليه القاهره
معرض فناني اسيوط التشكيلين سبتمبر 2013 قصر ثقافه اسيوط
صالون 6×6 الاول التصوير الفوتوغرافي بالا سماعيليه غير نظرتك 2013
معرض خاص وجه من الجنوب من ضمن فعاليات مهرجان الاقصر للسينما الافريقيه 2014
في مجال السينما
مدير تصوير فيلم روائي قصير صرخه ندم
مدير تصوير فيلم تسجيلي قصير ابتدي المشوار
اخراج فيلم تسجيلي قصير يا رمان

الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبــت

السبت.. وزير الثقافة يفتتح معرضًا للملامح الاجتماعية والثقافية للبداري بأسيوط

السبت.. وزير الثقافة يفتتح معرضًا للملامح الاجتماعية والثقافية للبداري بأسيوط
الأربعاء, 02 نوفمبر 2016 15:17

يفتتح الكاتب حلمي النمنم وزير الثقافة والمهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط صباح السبت القادم المعرض الدائم لفن الفوتوغرافيا تحت عنوان “الحياة في البداري” للفنان محمد حامد سلامة ؛ وذلك على هامش افتتاح قصر ثقافة البداري ويتضمن المعرض تعداد 30 لوحة تصوير فوتوغرافي تشتمل وتتحدث عن مختلف الملامح الاجتماعية والإنسانية والثقافية لمركز البداري في أسيوط.

وقال محمد حامد سلامة إن الصور الفنية لمعرض “الحياة في البداري” هي نتاج الطبيعة الساحرة والروح الجميلة والأصيلة لأهالي البداري موضحاً أن الصور تنقسم لعدة مجموعات إحداها تاريخي يتحدث عن أقدم حضارة عرفها التاريخ  وتتمثل في آثار الهمامية بجانب أقدم محكمة عرفتها البشرية فيما قبل التاريخ فضلاً عن المغارات التي استغلها الاحتلال الروماني .

كما أشار إلى أن مجموعة الصور الثانية تتضمن الموروث الاجتماعي الروحي الذي يعكس التراث الديني الروحي المشترك المسيحي والإسلامي، ويتمثل في صور مشاركات الأهالي لمولد العارف بالله قطب زمانه وحفيد الرسول الشيخ سيد أبوصلاح والذي يعود لأوائل القرن الماضي، والآخري تتضمن دير الأنبا هيرمينا السائح والجبال المجاورة لآثار مغارات ومقابر فرعونية سكنها المتوحدين الأقباط.

وأوضح أن أهمية الدير تعود لكونه يضم جسد الأنبا هرمينا السائح، ويعود لاواخر القرن الخامس عشر الميلادي ؛ أما مجموعة الصور الثالثة فتشتمل على توثيق الحياة اليومية والمعيشية كالنشاط الزراعي والصناعي المميز للبداري، كزراعة الرمان التى تحتل مكانة عالمية مميزة أو بعض صناعات الحرف التراثية التى تواجه الاندثار في تلك البيئة الخصبة، كذلك مجموعة رابعة تحكي عن الطبيعة الخاصة والمميزة لمركز البداري حيث المناطق الجبلية ذات السمات المبهرة، وفي ذلك صور المغارات ومنطقة قاو وغيرها.

وأضاف حامد أنه يهدي هذه الأعمال للأهالي البسطاء الذين شجعوه على هذا العمل مبديا سعادته بأن تظل الأعمال متاحة للجمهور العام في مقر قصر ثقافة البداري حيث قام بتسليمها لقصر الثقافة لتكون متاحة للجمهور والزوار الراغبين في زيارة مركز البداري في جنوب الصعيد مشيداً مساندة أهالي البداري لمهمته وتعاونهم وترحيبهم بمهمة التصوير الفوتوغرافي .

 

Advertisement

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.