أخبار عاجلة
الرئيسية / الكل / لقاءات و حوارات / مقتطفات من حديث المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون ) عن صوره الأكثر تميزاً لأبرز فناني القرن العشرين، مثل أعضاء فرقة “ذا بيتلز” ومايكل جاكسون وفرانك سيناترا وغيرهم، في وثائقي عن سيرته بعنوان “Harry Benson: Shoot First” الذي صدر أخيراً – نشرتها مجلة “ذا رولينغ ستون”
مقتطفات من حديث المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون ) عن صوره الأكثر تميزاً لأبرز فناني القرن العشرين، مثل أعضاء فرقة “ذا بيتلز” ومايكل جاكسون وفرانك سيناترا وغيرهم، في وثائقي عن سيرته بعنوان “Harry Benson: Shoot First” الذي صدر أخيراً – نشرتها مجلة “ذا رولينغ ستون”

مقتطفات من حديث المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون ) عن صوره الأكثر تميزاً لأبرز فناني القرن العشرين، مثل أعضاء فرقة “ذا بيتلز” ومايكل جاكسون وفرانك سيناترا وغيرهم، في وثائقي عن سيرته بعنوان “Harry Benson: Shoot First” الذي صدر أخيراً – نشرتها مجلة “ذا رولينغ ستون”

Image result for ‫المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون )‬‎المصوّر الاسكتلندي هاري بنسون يتحدث عن أشهر أيقوناته (صور)

المصوّر الاسكتلندي هاري بنسون يتحدث عن أشهر أيقوناته (صور)

نشرت مجلة “ذا رولينغ ستون” مقتطفات من حديث المصوّر الاسكتلندي الشهير، هاري بنسون، عن صوره الأكثر تميزاً لأبرز فناني القرن العشرين، مثل أعضاء فرقة “ذا بيتلز” ومايكل جاكسون وفرانك سيناترا وغيرهم، في وثائقي عن سيرته بعنوان “Harry Benson: Shoot First” الذي صدر أخيراً.واعتبرت المجلة أنّ صور بنسون تمتاز بعفويتها وطابعها الإنساني، مشيرة إلى أن وثائقي سيرته الذاتية أظهر تحوّل المشاهير الذين التقط صورهم إلى معجبين به، مثل الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، والممثلة الأميركية، شارون ستون.

وأشارت إلى أن حس الدعابة ولهجته الاسكتلندية المميزة وصراحته المفرطة عوامل ساهمت في جاذبيته.

فرقة “ذا بيتلز” ــ باريس (1964)

قال بنسون إن عضوي الفرقة، بول مكارتني وجون لينون، كانا يعزفان على البيانو أغنية “I Feel Fine”، عندما التقط هذه الصورة. وأضاف: “طلبت من رينغو (رينغو ستار) القدوم إلى الغرفة، لالتقط الصورة في وجوده، كان الرجل غير الاعتيادي هناك”.وأشار المصوّر إلى أنه أُعجب بلينون، حيث قال: “لم يكن مقلّداً، وكان يسلّم على الأشخاص إذا رآهم في أي مكان”.
فرقة “ذا بيتلز” ــ باريس/فرنسا (1964)
أفاد بنسون بأن الفرقة كانت الرقم واحد في الولايات المتحدة الأميركية عندما التقط لها هذه الصورة. وتابع: “كان بول قائدهم (بول مكارتني)، وحتى في هذه الصورة، يمسك هو المخدة عالياً ويسيطر على الصورة”. وأوضح أن “بول أحبّ الأعمال الاستعراضية، عكس جون (جون لينون)”.
المغني فرانك سيناترا ــ سان خوسيه/كاليفورنيا (1974)
كان الصعود إلى المسرح الطريقة الوحيدة لالتقاط صورة جيدة لسيناترا حينها، وفق بنسون، الذي اعتبر هذه الصورة “جيدة، لكنها ليست عظيمة”. وأضاف: “كنت أعرف أنه مزاجي وسريع الغضب، لكنه كان يضحك، وعندما صعدت إلى المسرح، قال لي إنه لا أحد يشاركه المسرح”.
المغنية دوللي بارتون ــ ناشفيل/تينيسي (1976)


صوّر بنسون المغنية الأميركية، دوللي بارتون، حينها في أنحاء المنزل كافة. وقال إنه أُعجب بها، لأن “أخلاقها حسنة”، مشيراً إلى أن “معظم الفنانين القادمين من جنوب أميركا لديهم أخلاق حسنة، وقد يعود الأمر إلى أسباب دينية”. أكد أنه أحبّ الضوء في هذه الصور، معتبراً إياها من صوره المفضلة.
يوكو وشون لينون ــ “سنترال بارك”/نيويورك (1985)
قال بنسون إنه فهم سبب حبّ جون لينون ليوكو (المغنية يوكو أونو) عندما قابلها. ورأى أنها لم تكن السبب في تفكك “ذا بيتلز”، وفق ما أشيع حينها.
المغني مايكل جاكسون ــ مزرعة نيفرلاند/كاليفورنيا (1993)
اعترف المصوّر الشهير بأنه كان معجباً جداً بالمغني الأميركي، مايكل جاكسون. وقال إن جاكسون كان “لطيفاً ودقيقاً”، ولم يكن يضايقه عكس مرافقيه.

(العربي الجديد)

Image result for ‫المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون )‬‎ Image result for ‫المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون )‬‎Image result for ‫المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون )‬‎ Image result for ‫المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون )‬‎

Image result for ‫المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون )‬‎ Image result for ‫المصوّر الاسكتلندي الشهير ( هاري بنسون )‬‎