أخبار عاجلة
الرئيسية / الكل / كتب الأستاذ ( أديب العاني ) # من صناعة الفنان علي بن ثالث ~~..من يعرف الزميل الفنان ( علي بن ثالث Ali Bin Thalith ) يدرك تماما انه مصوّر جلّ تركيزه على التصوير تحت عصف الامواج في البحار الثائرة ..
كتب الأستاذ ( أديب العاني ) # من صناعة الفنان علي بن ثالث ~~..من يعرف الزميل الفنان ( علي بن ثالث  Ali Bin Thalith ) يدرك تماما انه مصوّر جلّ تركيزه على التصوير تحت عصف الامواج في البحار الثائرة ..

كتب الأستاذ ( أديب العاني ) # من صناعة الفنان علي بن ثالث ~~..من يعرف الزميل الفنان ( علي بن ثالث Ali Bin Thalith ) يدرك تماما انه مصوّر جلّ تركيزه على التصوير تحت عصف الامواج في البحار الثائرة ..

Ali Bin Thalith Mohammad Al Daou Ola El Hati Khalaf
من صناعة الفنان علي بن ثالث ~~
تجربتان مختلفتان التقتا تحت سقفٍ واحدٍ
من يعرف الزميل الفنان علي بن ثالث يدرك تماما انه مصوّر جلّ تركيزه على التصوير تحت عصف الامواج في البحار الثائرة وقدم لنا الكثير من الاعمال تلك التي ضمّت انواعا غريبة من الاسماك والكائنات البحرية الاخرى التي لم نراها او نتعرف عليها من قبل بالاضافة الى المشاهد المثيرة للانتباه التي كانت ولاتزال عالقة في الاذهان .
في المقابل مَن منا لايعرف الفنان علي بن ثالث المصور المتابع والمتمكن لطائر البوم بعد ان انفرد بالكثير من الاعمال عن هذا الطائر المثير للجدل عالميا بين اوساط الناس بين المحب والكاره والمتفائل .
من يعرف صفات هذا الطائر يعي تماما حجم المعاناة عند البحث والتقصي عنه في اماكن ينبغي على المصور ان يعرف بالضبط الاماكن التي يتواجد فيها مع مايحتاجه المصوّر من صبر وهدوء ومعدات تصوير لكي يظفر به ويصطاده عبر صورا فنية جميلة غير تقليدية تتوافق مع حجم البحث والتقصي ، هذا ما تحدث به الفنان بن ثالث ليلة افتتاح معرضيه .
ومابين ـــ ({{ التصوير تحت الماء }}) ـــ الذي احتضنته قاعة بلومينغديلز وـــ ({{ الرحلة المكسوة بالريش لطائر البوم }}) ـــ في قاعة ركن الازياء وحيث التقى البحر مع غريمه البر عند هاتين القاعتين في دبي مول كي يحلّقان معا تحت وهج الضوء المارق عبر عدسة الفنان علي بن ثالث في مساء يوم الجمعة 13/01/2017 .
ان ماقدمه الزميل علي بن ثالث لضيوفه من المصورين واخرين من المتذوقين لفنون الصورة وجمالها عبر شرح قصصي جاذب الانتباه والتركيز عن كل واقعة للصورة في هذين المعرضين مع ما ذكره بصدقٍ تلتمس تفاعلاته من معاناة ومخاطر حقيقية واقعة رافقته اثناء مراحل التصوير وخاصة التصوير تحت الماء تشعر وكأنك تعيش تلكم اللحظات الى جانبه اثناء التصوير حتى قادنا ذلك للقول ، ان صناعة كل صورة عرضت امام ناظريها في المعرضين المميزين موضوعا واخراجا واسلوبا لم تكن حاضرة لولا ارادة التحدي ودراسة المكان والثقة بالنفس والتعرف على المخاطر المحيطة والمتوقعة بالمشهد وما رافق ذلك من سلاح العزيمة وهو ما امتازت به اعمال الزميل بن ثالث .
جولتي التي قادتني مع زملاء أعزاء لي بين ايقاع البحار وقاطنيه من الاحياء المائية واسرارها وبين دهاليز الارض واشجارها ومغاراتها حيث يختفي ويتواجد طائر البوم علي بن ثالث كانت حكايتين . .
شكرا ابا محمد ..
#حزمة_ضوء // ــ وعند جهينة الخبر اليقين . انتظروا جديد علي بن ثالث فهو في الطريق اليكم ان شاء الله ..
ملاحظة // ــ التقطت الصور عبر الموبايل

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
Adeeb Alani
Adeeb Alani عند بوابة المعرض وحديث الفنان علي بن ثالث عن تجربته

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

Adeeb Alani
Adeeb Alani حديث مع اصغاء تام عن اعمال المعرض

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

Adeeb Alani
Adeeb Alani طائر البوم من اعمال الزميل بن ثالث

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏في الهواء الطلق‏‏

Adeeb Alani
Adeeb Alani لحظة القبض على طائر البوم محلّقا بين الاشجار

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏طائر‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏

Adeeb Alani
Adeeb Alani ساعات من الانتظار مع هذه المعدات الثقيلة لكي تفوز بصور مهمة عن طائر البوم

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏يبتسم‏، ‏‏‏كاميرا‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏‏‏

احسان مطر
احسان مطر هكذا يصنع الانسان المجد له ولوطنه احسنت اتاذنا وفقك الله لخدة الفن التصويري

Adeeb Alani
Adeeb Alani بين الابتسامة والمعانات قصة عنوانها ولادة صورة لايصنعها الا التحدي ، هكذا يقول الفنان بن ثالث

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

Adeeb Alani
Adeeb Alani تحدث الزميل علي عن هذه السمكة قائلا // كم هي جميلة وحجمها لايزيد عن الاصبع الا ان لدغتها مؤذية جدا . سبحان الله

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نبات‏‏

Adeeb Alani
Adeeb Alani حديث بالتفاصيل المهمة عن هذه الانواع من الاسماك

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، ‏‏شاشة‏‏‏

Ali Al Kadas
Ali Al Kadas جميل جدا…ماشاء الله..سلمت أستاذ أديب

Rabie Atlas
Rabie Atlas اعمال عالمية جدا ولكن المعدات و الامكانيات المادية مهمة جدا في هدا المحور بنسبة 70 بالمءة اضافة للموهبة

كريم البعاج
كريم البعاج وغق الله الفوتوغرافي الرائع علي بن ثابت لتجسيده لهذه الكاىنات الحية من طيور واسماك وحقا انها مهنة متعبة وممتعة بنفس الوقت وبارك الله بكم اخينا الكبير ابا مصطفى الغالى لتصليطكم الضوء على هذه الهامات والقابليات الفوتوغرافية الرائعة يا شيخ المصورين العرب اﻻستاذ اديب شعبان العاني

ردت Ola El Hati Khalaf · رد واحد
Ola El Hati Khalaf
Ola El Hati Khalaf اكرر هنا أيضا تعليقي على هذا المنشور…

ونعم الأخ والصديق والانسان… عرفته عن قرب لاكثر من 10 سنوات… والله يديم الود والمعروف… علي بن ثالث شهادتي مجروحة فيه ولكنه ببساطه يمر بأفضل مراحل العطاء الفني حاليا… دمت أخ وصديق للأبد يا أبو محمد ومنها للأحسن دائما ان شاء الله….Ali Bin Thalith وشكرا أبو مصطفىAdeeb Alani على هذا الطرح الرائع…