Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-04-05 22:30:43Z | | Lÿÿÿÿ

«كتارا» تستضيف معرض «ذكرياتي ولكن» للفنان الكواري

«كتارا» تستضيف معرض «ذكرياتي ولكن» للفنان الكواري

الخميس، 06 أبريل 2017 م
«كتارا» تستضيف معرض «ذكرياتي ولكن» للفنان الكواري
افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي – مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا، مساء اليوم الثلاثاء، معرض «ذكرياتي ولكن» للفنان القطري علي دسمال الكواري، في مركز كتارا للفن، بحضور مندوبي وسائل الإعلام وممثلين عن البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الدوحة.
يضم المعرض أحد عشر عملاً فنياً تعكس صوراً مختلطة تشكّل ذكريات المرء التي تكون في الغالب كامنة في اللاوعي، ومن بينها مواقع الإنشاءات، وأعمال تطوير البنية التحتية وحارات المرور المزدحمة، والتي يألفها كل من يعيش في قطر خلال حياته اليومية، وأصبحت أيضاً جزءاً من الذكريات.
ونجح الكواري، من خلال أسلوبه الفريد، في المزج بين مختلف الأدوات ونبضات الألوان، في تجسيد هذه الذكريات اليومية بطريقة مشوّقة وجذابة.
وفي تصريح له عقب افتتاح المعرض، أعرب سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي عن تقديره للفنان القطري المبدع وأعماله الفنية الرائعة، مشيراً إلى أن المعرض ينقل بطريقة فنية مبهرة أثر أعمال الإنشاءات، وواقع حركة المرور المصاحبة لجهود تطوير البنية التحتية الجارية في أنحاء البلاد.
من جانبه تقدّم الفنان القطري علي دسمال الكواري بخالص الشكر والتقدير للمؤسسة العامة للحي الثقافي- كتارا على منحه هذه الفرصة لعرض أعماله الاستثنائية، والتي تسرد قصة من أذهان وذكريات الناس، والتي غالباً ما تزدحم بالتجارب الحياتية العادية.
يشار إلى أن الفنان علي دسمال الكواري عضو الجمعية القطرية للفنون التشكيلية، وأقام سلسلة من المعارض في مصر وإيطاليا والكويت وجورجيا.;

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.