أخبار السعودية - افتتاح المعرض الضوئي " تفاصيل " للفنان راشد العقيل
أخبار السعودية – افتتاح المعرض الضوئي ” تفاصيل ” للفنان راشد العقيل
شبكة اللوتس الاخبارية
بتاريخ – الأحد 19 مارس 2017 11:33 مساءً

اللوتس الاخبارية – في إطار دعم الشباب والشابات من منسوبي هيئة الإذاعة والتلفزيون، أفتتح عبد العزيز العيد مدير عام القناة الثقافية المكلف المعرض الضوئي للفنان راشد العقيل، أحد أبناء التليفزيون السعودي الشبان ممن أبدعوا في فن التصوير التلفزيوني والتصوير الفوتوغرافي.

وضم المعرض أكثر من 76 صورة تنوعت بين الصور الجمالية والبورتريه والصور الشاعرية المبدعة واللقطات الفريدة للحظات الإنسانية المعبرة، وقد عرضت جميعها في الرواق المخصص لهذه الأنشطة بالقناة الثقافية بالتلفزيون السعودي .

ومن الملامح التي تميز بها هذا الحدث، فقد صاحب الأستاذ عبد العزيز العيد والحضور أثناء افتتاح المعرض والد الفنان راشد العقيل من مبدعي وكبار مصوري التلفزيون وذلك كلمسة وفاء من صاحب المعرض تجاه والده حيث أكد أنه قدوته وهو من أضاء له الطريق ليواصل هذا الإبداع في عالم وتفاصيل الصورة بجمالياتها وقيمتها الزمنية وتجسيدها للحدث والموقف.

حضر المعرض في يومه الأول عدد من الإعلاميين من أبناء التليفزيون وعدد من الصحفيين والمتذوقين لفن الصورة، ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام.

وأكد مدير عام القناة الثقافية المكلف عبد العزيز العيد أن هذا النشاط هو امتداد لأنشطة سابقة ففي وقت لاحق تم إقامة معرض فن تشكيلي للفنانة التشكيلة المذيعة فوز الخمعلي المذيعة بالتلفزيون السعودي ويأتي معرض ” تفاصيل ” لراشد العقيل من منطلق حرصنا على دعم المبدعين الشباب من منسوبي هيئة الإذاعة والتلفزيون باعتبار ان القناة الثقافية هي نافذة الإبداع ومن الأولى أن يكون هنا مثل هذه الأنشطة التي تبرز أعمالهم .

وفي تعليق خاص على هذا المعرض أعرب الفنان راشد العقيل أنه جاء بدعوة من سعادة مدير عام القناة الثقافية الأستاذ عبد العزيز العيد في سعيه الدائم لمد أواصر التواصل بين المبدعين الشباب والقناة الثقافية خاصة أبناء التليفزيون ، والمعرض يعد مناسبة لالتقاء الزملاء ومتذوقي الفنون وهو بمثابة حالة فنية تنمي هذا الحراك الإبداعي لديهم .

وعن دلالة اختيار عنوان المعرض قال راشد العقيل أن كل صورة تحمل بين تكوينها تفاصيل والمتلقي هو من يغوص في تلك التفاصيل والشعور بما تحتويه من معاني وقيم جمالية وإنسانية رائعة .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.