خالد آل مريّح

شارع الفن ملتقى المبدعين ومتنفس العائلات

يتجه الآلاف من مصطافي وزوار وأهالي عسير بشكل يومي إلى الترجل والجلوس على جوانب شارع الفن المغطى بالمظلات والورود الملونة والذي حقق شهرة عربية وخليجية وحصد إقبالا جماهيريًا كبيرًا من العائلات السعودية والخليجية في ظل الضبط الأمني الذي طمأن الجميع على سير فعالياته المتنوعه بكل يسر ومتعة.

وتعد النساء بمختلف أعمارهن الأكثر زيارة لهذا الموقع الجاذب ضمن مهرجان أبها يجمعنا. إذ يحتضن شارع الفن مقاهي مفتوحة على طرفي الشارع وحديقة فنية تضم مجسمات بالورد على امتداد الشارع، مع استخدام طريقة مبتكرة للإضاءة في ممر الحديقة ومعارض تشكيلية. ما جعله محط جذب الهواة والمبدعين الذين وزعوا أعمالهم الفنية على جانبي الطريق، وتجد تفاعلا كبيرا من الزوار والمصطافين، لاحتوائها على العديد من المواهب والمدارس الفنية إلى جانب إقامة عدد من المعارض التي تضم أشهر الأعمال الفنية، تقدم من خلالها رؤى فنية تعبر عن تعدد الأطياف الفنية في عسير.

من جهته، أكد منظم الفعالية الفنان عوض آل زارب أن ما يلفت الانتباه في شارع الفن، هو التفاعل الكبير والروح الفنية التي جعلت الكثير من الهواة والمبدعين ينثرون إبداعاتهم الفنية على جانبي الطريق. معتبرا أن الفن طريق لإسعاد الناس، تكتشف من خلاله المواهب الكامنة، موضحا أن الفعالية أتاحت للعابرين والسالكين التعرف على الجمالية الفنية والمشاركة فيها. فيما ثمن عدد كبير من زوار شارع الفن بالفعالية وما تقدمه من إبداعات بأيادي أبناء المنطقة عبر معارض مميزة تخطف الأنظار. وفقا لما نشر بصحيفة عكاظ.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.