أخبار عاجلة
الرئيسية / Top News / إليكم نصائح تسعة لأهم العوامل التي تساعدكم ليس فقط التقاط صور جميلة بالطبيعة وإنما لصناعة صور فوتوغرافية ذات فكرة ومعنى..
إليكم نصائح تسعة لأهم العوامل التي تساعدكم ليس فقط التقاط  صور جميلة بالطبيعة وإنما لصناعة صور فوتوغرافية ذات فكرة ومعنى..

إليكم نصائح تسعة لأهم العوامل التي تساعدكم ليس فقط التقاط صور جميلة بالطبيعة وإنما لصناعة صور فوتوغرافية ذات فكرة ومعنى..

تعرف على أهم 9 نصائح للتصوير الخارجي

الإثنين، ٢٥ ديسمبر ٢٠١٧

جميعنا يعشق الهواء الطلق والصور الرائعة للطبيعة، لذلك سوف نتحدث في هذا الموضوع اهم العوامل التي تساعدك ليس فقط التقاط وانما صناعة صور فوتوغرافية ذات فكرة ومعنى.

 1– استخدام فلتر الكثافة المحايدة Neutural Density

يقلل فلترالكثافة المحايدة حجم الضوء الداخل الى الكاميرا، إذا كنت ترغب في تصويرالمياه (أو حركة أي عنصر) طوال ساعات الليل والنهار، سوف تحتاج إلى هذا الفلتر. تتوافر فلاتر ND بتصاميم ثابتة ومتغيرة، من ايجابيات استخدام فلترND ذو القيمة الثابتة هي عدم ظهور تأثير التعتيم في منتصف الصورة وفي حالات اخرى على الاطراف.

     2- استخدام فلتر Polarizer

تعمل فلاتر بولارايزر على ازالة الانعكاسات من على المياه و على أوراق الشجر. كما يمكنها أيضا تعتيم السماء الزرقاء والسحب البيضاء و تجعل الصور أكثر وضوحا بتقليل الوهج في ضباب الغلاف الجوي.

 

 3- عدم استغلال افضل وقت للتصوير

بالتأكيد، يمكنك الحصول على صورجيدة في منتصف النهار لكن سوف تحصل على ألوان وظلال مثيرة قبل الشروق وبعد الغروب.

 

 عند التقاط الصور في ساعات النهار، سوف تحتاج إلى حامل ثلاثي من أجل تثبيت الكاميرا الخاصة بك– إذا كنت ترغب في التقاط الصور ذات ISO منخفض استخدم تطبيقات البحث عن الشمس لمساعدتك على إيجاد أفضل إضاءة بما فيها اتجاه الضوء والظلال.

 4- ازالة الواقعية من الصور

عند التخلص من عنصر اساسي في المشهد (اللون في هذه الحالة) قد تبدو الصورة أكثر ابداعية وأكثر واقعية ولكن ليس دائما!

 

 عند تحويل صورة إلى B&W فإن التضاد يصبح مهم جدا، في حالة قمت بزيادة التضاد قليلا فإنك ستحصل على صورة اكثر درامية واكثر فنية.

 5- الرؤية وجها لوجه ” ارتفاع الكاميرا “

عند تصوير الحياة البرية، حاول التقاط الصور وجها لوجه وذلك على مستوى الموضوع الذي تصوره. عندما تلتقط صورة وجها لوجها فأنك تضيف حالة من الارتباط بين المشاهد لصورتك وبين الموضوع الذي قمت بتصويره.

 

 6- التركيز على الحدث

عند تصوير العناصر سريعة الحركة، اضبط الكاميرا على تعقب التركيز (التركيز المستمر) سوف تتعقب الكاميرا / العدسة في هذه الحالة الموضوع حتى لحظة التعريض مع الاحتقاظ بالتركيز على موضوعك.

 

 7- التصوير باستخدام تقنية المدى الديناميكى المرتفع HDR

إذا كنت ترغب في رؤية التفاصيل في الظلال بدون ان تقوم بزيادة التعريض للمناطق الساطعة سوف تحتاج إلى صورة ذات مستوى ديناميكى مرتفع، وهى العملية التي تلتقط من خلالها العديد من الصور باستخدام درجات تعريض مختلفة ثم دمجها مع بعضها البعض للحصول على تفاصيل الظلال والسطوع في آن واحد.

 

 8- فكر كرسام

لا تلتزم في احجام الصور القياسية وهى 8× 10 و11× 14 وهكذا، فكر كرسام وقص صورتك لادراج / استثناء ما تريده فقط داخل الصورة.

 

 9- قم بتشكيل الصورة بعناية

إن التشكيل “ التكوين “ هى أقوى طريقة للرؤية، يمكنها أن تصنع صورة مميزة أو صورة سيئة للمصور. عادة ما يكون تنصيف الموضوع قاتل في الصورة، لذلك من الأفضل تشكيل الصور بجعل الموضوع بعيدا عن المنتصف.

 

 ما رأيك بهذه النصائح؟ هل هنالك امور اخرى يجب إضافتها في هذا الموضوع؟ شاركنا برأيك في خانة التعليقات.

المصدر/ creativeschoolarabia.com