أخبار عاجلة
الرئيسية / التراث اللامادي / تحت عنوان «الحرب غير المعلنة على مواقع سورية السياحية» أقيم معرضاً ولاقى نجاحاً وإقبالاً كثيفاً على معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري في نيويورك عام 2015م..
تحت عنوان «الحرب غير المعلنة على مواقع سورية السياحية» أقيم معرضاً ولاقى نجاحاً وإقبالاً كثيفاً على معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري في نيويورك عام 2015م..

تحت عنوان «الحرب غير المعلنة على مواقع سورية السياحية» أقيم معرضاً ولاقى نجاحاً وإقبالاً كثيفاً على معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري في نيويورك عام 2015م..

 

 

 

 

 

 

 

نجاح وإقبال كثيف على معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري في نيويورك

05 تموز 2015

تحت عنوان «الحرب غير المعلنة على مواقع سورية السياحية» اختتم معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري قبل وبعد التدمير ضمن فعالية اليوم السياحي السوري الذي نظمته وزارة السياحة بالتعاون مع البعثة السورية الدائمة في الأمم المتحدة وشبكة الإرادة السورية الأمريكية «سوا» في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بين 29 حزيران الماضي و3 من الشهر الجاري.

وفي تصريح لمراسلنا أوضح الدكتور خلدون مخول السكرتير العام للشبكة أن «سوا» تتكون من مجموعة مغتربين سوريين في الولايات المتحدة الأمريكية سعوا من خلال المعرض إلى إيصال الصورة الحقيقية لما يجري في سورية من أعمال إجرامية بطريقة حضارية تعكس حقيقة الإنسان السوري الاصيل وتاريخ سورية «الذي يدمر على أيدي الإرهاب ومن يدعمه من دول عربية وأجنبية».


معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري في نيويورك

وأوضح مخول أن الهدف من اقامة المعرض توجيه رسالة تؤكد مدى قوة وإصرار الشعب السوري على إعادة إحياء تراثه كون الشعب الذي صنع هذا التراث وجيشه صامدين قائلا «سنزرع الورد في مفاصل الصخر وسنوقف هذه الهمجية ونحيي الكنز الثقافي والمعماري لبلادنا رغما عن أنف العالم».

وأضاف إن زوار المعرض الذي افتتحه الدكتور بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة كانوا من مختلف دول العالم مثل روسيا والهند وايران وباكستان وفي مقدمتهم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لافتا إلى أن فكرة المعرض انطلقت العام الماضي من مبنى المنظمة الدولية وافتتح بحضور أمينها العام وأعضاء البعثة الدبلوماسية السورية الدائمة وعدد من سفراء الدول الأجنبية.

وبين مخول أن أعضاء شبكة الإرادة السورية الأمريكية قدموا شروحات مفصلة عن ممارسات التنظيمات الإرهابية المسلحة بحق التراث والحضارة السورية للزوار «الذين أبدوا أسفهم على ما آلت إليه تلك المواقع التي تعد ملكا للبشرية جمعاء» مؤكدا أن «المعرض لاقى نجاحا واقبالا كثيفا ولاسيما من قبل أبناء الجالية العربية السورية الذين أتوا من ولايات مجاورة لحضور المعرض ودعمه».


معرض الصور الضوئية لمواقع التراث السوري في نيويورك

وكشف أن الشبكة تتواصل حاليا مع جهات عدة في امريكا لإعادة افتتاح المعرض في اكبر عدد ممكن من الولايات الامريكية ليتسنى للشبكة تبيان الصورة الحقيقية لما يجري في سورية من إجرام وتخريب للحضارة السورية العريقة لأكبر عدد ممكن من الأمريكيين لافتا في الوقت ذاته الى العمل على تنفيذ مشروع خيري يعود ريعه للمتضررين جراء الأحداث في سورية.

وتضم الشبكة عددا كبيرا من أبناء الجالية السورية بينهم أطباء ومثقفون وعمال وطلاب علما أن الانتساب إليها يتم عبر تقديم طلبات موجودة في جميع الفروع عبر الموقع الالكتروني أو عبر الفيسبوك.

يذكر أن وزارة السياحة أطلقت مجموعة نشاطات في دول الاغتراب ضمن فعاليات اليوم السياحي السوري اخرها في ايطاليا في أيار الماضي حيث نظمت معرضا للصور الضوئية بعنوان «كنوز الآثار السورية تراث الإنسانية».

 

سفيرة اسماعيل

sana.sy