أخبار عاجلة
الرئيسية / التراث اللامادي / بالصور لنتذكر مشروع #مزرعة_ فدك.. لإنتاج التمور العراقية بمساحة ( 2000 ) دونماً في كربلاء.. – مشاركة ‏: ‏‎Rasool Babel‎‏.
بالصور لنتذكر مشروع #مزرعة_ فدك.. لإنتاج التمور العراقية بمساحة ( 2000 ) دونماً في كربلاء.. – مشاركة ‏: ‏‎Rasool Babel‎‏.

بالصور لنتذكر مشروع #مزرعة_ فدك.. لإنتاج التمور العراقية بمساحة ( 2000 ) دونماً في كربلاء.. – مشاركة ‏: ‏‎Rasool Babel‎‏.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏نبات‏، و‏شجرة‏‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏طبيعة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

تمت مشاركة ‏منشور‏ من قبل ‏‎Rasool Babel‎‏.

هذا المشروع يجب ان يكون في كل العراق لا ان ينحصر بكربلاء سيما وأن موطن النخيل هو البصرة .. انظروا للعراق بعين منصفة .. النخيل ثروة وطن

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏طبيعة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏نبات‏، و‏شجرة‏‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏
Iraq museum المتحف العراقي

كل الخير و التوفيق لاهلنا في كربلاء ولعراقنا الحبيب انجاز المرحلة الاولى من مشروع مزرعة فدك لانتاج التمور العراقية بمساحة (2000 ) دونما والذي يعد المشروع الاول والاكبر من نوعه بعد 2003 !

حيث تمت زراعة وانتاج اشجار نخيل مختاره بعناية تمثل اصناف من التمور العراقية والعربية والعالمية بأكثر من 70 ألف فسيلة من الأصناف الجيدة والنادرة والمطلوبة في الأسواق المحلية والعالمية لغرض التصدير أضافة الى تكثيرها والمحافظة عليها من الانقراض خاصة أصناف التمور : (المستكي) و(امير حاج ) و(الخيارة ) و (عوينة ايوب) و (ليلوي).و (جب جاب كربلاء) و(الخضراوي) و(الحلاوي) و(المطوك) وغيرها من الاصناف التي تتجاوز ( 630 ) صنفا من التمور. تهافت العديد من المتطوعين والمتبرعين والخبراء الزراعيين العراقيين والعرب واجانب للمساعدة على جمع وانتاج عينات من التمور النادرة العراقية واخرى من الاصناف سيتم استيرادها من الاسواق العالمية هو صنف ( المجهول) من النخيل النادر واخر عراقي مهدد بالانقراض وصنف (العنبرة ) و(الصكعي ) و( الخنيزي) و(الفضيلي) و(دجلة نور) و(الشيشي) و(البرحي) سيتم زراعتها عن طريق الزراعة النسيجية. في هذا المشروع ماخوذة من جميع المحافظات العراقية .

ويعتبر كل ماذكر المرحلة الاولى فقط وسيتم التوسع باعداد النخيل والمساحات الخضراء وانشاء مصانع غذائية متكاملة مرتبطة بالتمور تشغل اليد العاملة وتتنتج سلع عراقية خالصة .

وان شاء الله القادم افضل لعراقنا الحبيب …

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏ Ø±Ø¨Ù…ا تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏نبات‏، و‏طبيعة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏