الجديد
الرئيسية / الكل / آخر أعمال المصورين / تكريم الأستاذ الرائد عبد الفتاح رياض .. هو تكريم لكل مصور عربي.. – المصور : فريد ظفور – مجلة فن التصوير الضوئي ..
تكريم الأستاذ الرائد عبد الفتاح رياض  .. هو تكريم لكل مصور عربي.. – المصور : فريد ظفور – مجلة فن التصوير الضوئي ..

تكريم الأستاذ الرائد عبد الفتاح رياض .. هو تكريم لكل مصور عربي.. – المصور : فريد ظفور – مجلة فن التصوير الضوئي ..

  التصوير السينمائي تحت الماء رؤية إبداعية لعالم خلابالأدلة الجنائية المادية كشف التزييف والتزوير: الحبير الاستشاري في أبحاث التزييف والتزوير وفحص الأدلة الجنائية والماديةالتصوير السينمائىالتكوين في الفنون التشكيلية تكريم الأستاذ الرائد عبد الفتاح رياض  .. هو تكريم لكل مصور عربي..

اليوم إكتمل عقد الجمان..اليوم ليس ككل الأيام..إنه حدث عربي ..ونقطة تحول في مسار الفن الضوئي..سيما وأن المحتفى به علم وقامة فنية وأستاذ وخبير ومربي أجيال ضوئية ..على امتداد جغرافية الوطن العربي ولكل ناطق بالضاد.. إلى عظيم الأمة الضوئية العربية المبدع الراحل عبد الفتاح رياض..إلى باعث تهضتها ومؤسس علومها وباني حضارتها..إلى المعلم الرمز..الذي نخرج من مدرسة الحسن بن الهيثم معلم أبجدية الضوء الأولى .. التي علمت العالم كله الكتابة بالضوء..إنه قصة حب ضوئية وحكاية إضافت للأجيال العديد من التجارب والنماذج والأمثلة والجداول والموضوعات الفنية والعلمية والصور والمحاليل الكيميائية الخاصة بتحميض وإظهار الأفلام السالبة والأوراق الموجبة..مما جعل من علومه حديقة وارفة الظلال.. ومتنوعة الثمار..يجد فيها شبابنا وشاباتنا بغيتهم كما يجدون فيه المتعة والبساطة التي حاول الراحل أن تكون قريبة من النفوس والعقول ..سهلة في متناول أيديهم..وليعلمنا بأن الذكاء والفطنة والممارسة هم أساس النجاح.. وبذلك تناغمت ألحانه الضوئية بين تعليم وتدريب وإرشاد وهداية.. وبدت شمس معارفه الضوئية الساطعة ملكة تفردت بسلطانها في نسيم كتاباته العليلة رقيقاَ..فإهتزت لرقتها بتلات زهور مبدعة لهواة ومحبي التصوير الفوتوغرافي العادي والملون والسينمائي.. لقد جاء التكريم من عروس الضوء ( جائزة الشارقة للصورة العربية لعام 2014م )..

شكراً لفخامة الأمير راعي الجائزة ..صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ..

شكراً للأمين المساعد الفنانة سحر الزارعي..

شكراً للأستاذ أديب العاني رئيس الإتحاد ..

شكراً للأستاذ صلاح حيدر الناطق الرسمي للإتحاد ..

شكراً للأستاذ عبد الرسول الجابري..

شكراً لكل أعضاء الإتحاد والقائمين على إنجاحه ..

لقد جاء التكريم ليكرس دور التصوير الذي أصبح يشغله من الهواية الكثيرين وأضحى وسيلة لاتجارى لتسجيل الذكريات والمحطات المختلفة من حياة المرء ..ووسيلة للإيضاح العلمي والعملي والفني من خلال الصورة التي صارت لغة عالمية و غزت الكتب والمجلات والأقمارالصناعية والمحطات التلفزيونية.. وبذلك أمكن للمرء أن يتحول إلى مصور هاوٍ ولايتطلب ذلك منه سوى اهتمام بما يصور مع معرفة تقنية ليست صعبة المنال ..في وجود أجهزة الموبايل المتطورة وكاميرات الديجيتال الرقمية التي احتلت كل منزل وبات يتخرج الكثير من الهواة والمصورين ..يحسب لهم حساب في ثورة المعلومات ..وأضحى لزاماًعلينا جميعاً كوسسات إعلامية وتربوية وفنية وتعليمية محاولة مواكبة التطور التكنلوجي ومسيرة الإبداع والإختراع الشبه يوميه..للإجابة عن تساؤلات واستفسارات الهواة والمحترفين لننهض في هذا الفن الضوئي الراقي.. لقد وصل نبأ التكريم الذي حصل عليه الراحل عبد الفتاح رياض ..وإنه لمن دواعي السرور الفرح ..أن يتكرم أحد رواد  فن التصوير الضوئي العربي ..آملين ديمومة إستمرار تكريم بقية عباقرة الفن الضوئي .. التكريم يحمل في طياته عبق المحبة الخالص لعشاق التصوير وعبير المودة الصادقة وأريج الأبوة الوفي.. لقد آن لك وأنت الغائب الحاضر ..أن تجني ثمار ماغرست ..وننعم ونتمتع نحن بنعيم المعلومات التي تركت.. المصور : فريد ظفور مجلة فن التصوير الضوئي  

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.