ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏مشروب‏ و‏طعام‏‏‏Related imageImage result for ‫صورالــبـــرتـــقــــال orange‬‎Image result for ‫صورالــبـــرتـــقــــال orange‬‎Related imageImage result for ‫صورالــبـــرتـــقــــال orange‬‎Image result for ‫صورالــبـــرتـــقــــال orange‬‎Related imageRelated imageRelated imageRelated imageImage result for ‫صورالــبـــرتـــقــــال orange‬‎Related imageRelated imageImage result for ‫صورالــبـــرتـــقــــال orange‬‎

بالصور الــبـــرتـــقــــال orange -الفوائد الصحية والعلاجية
البرتقال : يعتبر من الحمضيات يتميز بوجود فيتامين سي ، إلى جانب فيتامين أ . غالباً ما تزرع أشجار البرتقال من البراعم في مشاتل زراعية خاصة.
حيث يتم تقطيع البراعم من الأشجار التي تنتج مختلف الأنواع المطلوبة من البرتقال ثم تطعم بها شجيرات صغيرة تسمي المشتلات و تنقل أشجار البرتقال الي البساتين بعد عملية التطعيم والتي تتراوح ما بين 6 أشهر و سنة ، و بعد أربع سنوات تبدا في إنتاج الثمار و قد تستمر في أنتاج البرتقال لمدة 50 سنة.
يباع حوالي الربع من محصول البرتقال كفاكهه فيما يستخدم الباقي في الأطعمة و الحلويات و المربي.
ما هي الدول المنتجه للبرتقال؟ :
تحتل البرازيل المتربه الأولى في إنتاج البرتقال في العالم وتليها الولايات المتحدة ثم المكسيك ثم الهند و الصين وأسبانيا وإيطاليا ثم إيران و مصر و باكستان.
تعتبر المناطق الشبه الأستوائيه والمعتدلة الدافئه من أحسن الاماكن لنمو أشجار البرتقال حيث توفر هذه المناطق موسم لطيف البروده ويمكن زراعة البرتقال في المناطق المعتدله ولكن في بيوت زجاجيه كبيره لتتسع لأشجار البرتقال.
تناول حبة برتقال يومياً يسهم فى تجنب الإصابة بكثير من الأمراض ويحافظ على شباب خلايا الجسم.
تناول كوب من عصير البرتقال فى الصباح، أو ثمرة برتقال واحدة، يساعد فى علاج الكثير من الأمراض. أما عن فوائد البرتقال، فهناك قائمة طويلة. وقد اوضحت دراسة أسترالية ان تناول حبة برتقال يومياً يسهم فى تجنب الإصابة بكثير من الأمراض.
http://www.almooftah.com/vb/showthread.php…

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏مشروب‏ و‏طعام‏‏‏

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.