انقر على الصورة للتعديل أو التحديث

الشيخة مي بنت محمد تفتتح مهرجان البحرين الأول للتصوير الفوتوغرافي

العدد 10230 الأربعاء 12 ابريل 2017 الموافق 15 رجب 1438
افتتحت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار ورئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، يوم أمس الاثنين مهرجان البحرين الأول للتصوير الفوتوغرافي في الطابق الثاني من بوابة مرفأ البحرين المالي. وقد حضر الافتتاح عدد من كبار الشخصيات في البحرين. وقد نال الحفل حضوراً جماهيرياً كبيراً من كبار الشخصيات في البحرين ومن المهتمين بالتصوير والفن بجميع أنواعه.
وقد رحب الرئيس التنفيذي لشركة مرفأ البحرين المالي، أنجوس كامبل، بالشيخة مي بنت محمد آل خليفة وبالحضور، معبراً عن مدى امتنانه للدعم الذي تتلقاه مثل هذه الفعاليات في مملكة البحرين. موضحاً أن هذا المهرجان هو ثمرة تعاون بين نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي في جمعية البحرين للفنون الشكيلية، وشركة تطوير المركز المالي المالكة لبوابة المرفأ، ومشيراً إلى مدى أهمية ونجاح نادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي، حيث أنه عضو في الاتحاد الدولي لفنون التصوير الفوتوغرافي، وحائز على الجائزة الأولى في الاتحاد الدولي لفنون التصوير الفوتوغرافي في تركيا عام 2014، محققا بذلك المركز الأول على مستوى العالم.
وأضاف كامبل أن الشركة تهدف إلى جعل بوابة المرفأ مركزا لممارسة نشاطات الحياة اليومية ووجهة لجميع فئات المجتمع، أن هذا المهرجان ليس أول خطوة تتخذها الشركة في سبيل دعم المواهب البحرينية وإتاحة الفرصة أمام المواطنين البحرينيين والمقيمين لتنمية وتعزيز مواهبهم ومهاراتهم. وتندرج تحت هذا المهرجان فعاليات متعددة من معرض للكاميرات الأثرية من الطراز القديم، ومسابقة للتصوير الفوتوغرافي للأعمار من 11 سنة إلى 25 سنة، وورش عمل مهارات التصوير الفوتوغرافي متاحة للجميع، إضافة إلى معرض للصور المشاركة في الاتحاد الدولي لفنون التصوير الفوتوغرافي. يمكنكم الاطلاع على برنامج المهرجان على:
http:/‏‏‏/‏‏‏bfharbour.com/‏‏‏bpf2017
وجدير بالذكر أن المهرجان يستضيف مزاداً ختامياً يوم 20 إبريل على بعض الصور المعروضة، وأن نسبة من الأرباح سيتم التبرع بها لجمعية البحرين لأهل وأصدقاء المعاقين، ونادي البحرين للتصوير الفوتوغرافي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.