الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / يوم أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن نتائج مسابقة الإمام الحسين (ع) للتصوير الفوتوغرافي لموسم عاشوراء 1438هـ، والتي نظمت بمشاركة 94 مصورًا.
يوم أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن نتائج مسابقة الإمام الحسين (ع) للتصوير الفوتوغرافي لموسم عاشوراء 1438هـ، والتي نظمت بمشاركة 94 مصورًا.

يوم أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن نتائج مسابقة الإمام الحسين (ع) للتصوير الفوتوغرافي لموسم عاشوراء 1438هـ، والتي نظمت بمشاركة 94 مصورًا.

«الجعفرية»: 94 مصورًا شاركوا بالمسابقة الفوتوغرافية في عاشوراء

 الجمعة 14 أكتوبر 2016 م
أعلنت إدارة الأوقاف الجعفرية عن نتائج مسابقة الإمام الحسين (ع) للتصوير الفوتوغرافي لموسم عاشوراء 1438هـ، والتي نظمت بمشاركة 94 مصورًا.
ووفقًا للجنة المنظمة للمسابقة فقد بلغ عدد المصورين المشاركين في المسابقة 94 مصورًا، فيما بلغ عدد المشاركات أكثر من 200 صورة، وفاز بالمركز الأول سيد باقر الكامل، وبالمركز الثاني محمود محمد، فيما حلت بالمركز الثالث نجاة الفرساني.
واستهدفت المسابقة المصورين المحترفين والهواة من كافة الفئات العمرية من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين،

وركزت على إبراز مظاهر إحياء عاشوراء في البحرين من خلال تصوير نبض الشارع أو تصوير الأشخاص في المناسبات اعتمادا على قوة الصورة والعمق الذي تنبض به فضلاً عن الجهد المبذول في التقاطها بالإضافة إلى الفكرة والهدف والرسالة. وضمت لجنة التحكيم نخبة من المصورين المحترفين وهم حميد المخلوق وعمار حماد وحميد الشاخوري، وقد عكفت اللجنة على تقييم المشاركات وتحديد الصور الفائزة بالمراكز الثلاثة علاوة على تحديد مجموعة من الصور المتميزة والتي عرضت في ركن خاص ضمن فعاليات الخيمة السنوية لإدارة الأوقاف الجعفرية التي انطلقت فعالياتها من ليلة الرابع من المحرم وحتى ليلة العاشر في العاصمة المنامة بالقرب من مأتم الحاج عباس واستقطبت الخيمة آلاف الزوار.