الجديد
الرئيسية / الكل / أبيض وأسود وملون / أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب إنطلاق #ملتقى_ شباب_ الإمارات_ العالمي في المملكة المتحدة في الـ 16 من فبراير الحالي، بمشاركة 20 وزيراً ومسؤولاً إماراتياً ..
أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب إنطلاق #ملتقى_ شباب_ الإمارات_ العالمي في المملكة المتحدة في الـ 16 من فبراير الحالي، بمشاركة 20 وزيراً ومسؤولاً إماراتياً ..
ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - August 06, 2018: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan Crown Prince of Abu Dhabi Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (2nd R), addresses a 'Youth Circle' hosted by the Federal Youth Authority, in celebration of the International Youth Day, at the Sea Palace. Seen with HE Shamma Suhail Al Mazrouei, UAE Minister of State for Youth Affairs (3rd R) and Ahmed Taleb Al Shamsi, Head of the Abu Dhabi Youth Council (R). ( Hamad Al Kaabi / Crown Prince Court - Abu Dhabi ) ---

أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب إنطلاق #ملتقى_ شباب_ الإمارات_ العالمي في المملكة المتحدة في الـ 16 من فبراير الحالي، بمشاركة 20 وزيراً ومسؤولاً إماراتياً ..

ملتقى شباب الإمارات العالمي ينطلق في المملكة المتحدة في 16 من فبراير

ملتقى شباب الإمارات العالمي ينطلق في المملكة المتحدة في 16 من فبراير

أعلنت المؤسسة الاتحادية للشباب انطلاق ملتقى شباب الإمارات العالمي في المملكة المتحدة في الـ 16 من فبراير الحالي، بمشاركة 20 وزيراً ومسؤولاً إماراتياً، وذلك ضمن فعاليات المبادرة العالمية لشباب الإمارات التي كان قد أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في حلقة شبابية في اليوم العالمي للشباب، والتي تهدف لتفعيل دور الشباب الإماراتي حول العالم في صناعة سمعة طيبة عن الإمارات من خلال تعزيز الروابط بين شباب الإمارات والعالم والتعريف بالقيم الإماراتية الأصيلة، وبناء جيل ملمّ بالتوجهات العالمية.

ويشارك في الملتقى أكثر من 20 مشاركاً من قيادات دولة الإمارات والخبراء، بهدف إثراء شباب الإمارات المبتعثين في المملكة المتحدة، ولتعريفهم بمسؤولية تمثيل دولة الإمارات، وإلهامهم لاستغلال كامل إمكانياتهم في الخارج، وتعريفهم بالأجندة الوطنية والتوجهات العالمية لحكومة دولة الإمارات.

كما ينظم الملتقى جلسة “100 موجه” تحت عنوان “الرسالة العالمية”، يشارك فيها سعادة عمر غباش، وجلسة “فنون الدبلوماسية الإماراتية” يشارك فيها سعادة سليمان المزروعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة ، وجلسة يقدمها مركز محمد بن راشد للفضاء حول رحلة الفضاء الإماراتية، وجلسة يقدمها فريق عمل إكسبو 2020 بعنوان “معاً في 2020”.فيما يشارك سعادة محمد خليفة النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي في جلسة تناقش تطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان من جيل الشباب.وتشارك الشيخة ماجدة آل مكتوم وأمل القرقاوي في جلسة بعنوان “طريق شباب الإمارات إلى أفضل جامعة في المملكة المتحدة”، كما يشار الشيف الإماراتي بدر نجيب بورشة عمل لتحضير وصفات صحية خلال فترة الابتعاث.

وبالشراكة مع جهات عالمية ومحلية، يستضيف الملتقى مجموعة من ورش العمل التي تهدف لصقل مهارات الشباب وتنمية مواهبهم ومعارفهم في شتى العلوم، حيث تشارك مؤسسة محمد بن راشد للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بورشة عن ريادة الأعمال يقدمها سعادة عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي للمؤسسة، وتقدم شركة “لينكد إن” ورشة عمل حول بناء الهوية الشخصية، كما سيتم عقد “المجلس البريطاني” والذي يجمع أصحاب المشاريع البريطانية بالشباب المشاركين، للحديث عن عالم ريادة الأعمال وتحدياته.

وتهدف المبادرة العالمية لشباب الإمارات لضمان حصانة الفكر الإماراتي لدى شباب الإمارات من خلال الأفكار الإيجابية، والوعي حول مختلف القضايا حول العالم، وتثقيفهم بمحتوى هادف مبني على التفكير النقدي والفهم للوقائع المختلفة.

كما تهدف المبادرة لتعزيز دور الشباب عالميا في التعريف بقيم دولة الإمارات الأصيلة وثقافتها وتجربتها الحضارية في التسامح والتعايش وبناء الإنسان وتمكين الشباب، بالإضافة إلى مد جسور التواصل الإنساني والمعرفي والعلمي بين شباب الإمارات والعالم.