نقدم لكم برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر أبريل للعام 2019م في معرض الـ 421

Four - عﺪـﺒـﺘـﻟ ﻲـﻘـﺘـﻠـﺗ تاﺮـﺒـﺧ - The power of togetherMEPRA Award winners - SABRE Awards EMEA winner Image result for ‫برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر أبريل في معرض421‬‎

برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر أبريل في معرض421

–        لوحة جدارية يصنعها المشاركون الصغار احتفاءً بقيم التسامح خلال ورشة عمل “خيال”

–        ندوة حول “الذكاء الاصطناعي والعامل البشري” بالتعاون مع مؤسسة Thinkers & Doers

–         والمعهد الفرنسي في الإمارات

 

أبوظبي – 31 مارس 2019: يسر معرض421، المركز الفني والإبداعي في أبوظبي، الإعلان عن برنامجه الشهري العام الحافل بالفعاليات المتنوعة، من ورش العمل إلى الدورات القصيرة وعروض الأفلام، وذلك طوال شهر أبريل 2019. ويتيح معرض421 المشاركة بفعالياته العامة أمام كافة أفراد المجتمع الفني في أبوظبي ومختلف أنحاء دولة الإمارات، حيث يقدم عدد من فعالياته بالتعاون مع “سينما عقيل” ومؤسسة Early Starters و”مؤسسة خط” ومؤسسة Thinkers & Doers.

 

ويطلق معرض421 ورشة عمل “ملوك الوحي القدماء”، والمستوحاة من علم الآثار والعمارة والميثولوجيا القديمة، والتي سيتعلم من خلالها المشاركون تقنيات التشكيل والبناء اليدوي لإنشاء منحوتات طينية معاصرة ومستوحاة من السمات الأساسية للتحف الأثرية والأساطير والحكايات التي سيقومون بتجسيدها، وذلك يوم 13 أبريل وتحت إشراف الفنانة رند عبدالجبار، بالإضافة إلى التركيز على الزجاج والألوان والتركيبات التي يمكن إنجازها خلال عملية الشواء النهائية للقطع التي سيصنعها المشاركون، وذلك يوم 20 أبريل.

 

ويستمر معرض “علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية” من تقييم الدكتورة هدى سميتهاوزن أبي فارس في معرض421 خلال شهر أبريل، والذي يستكشف أصول ست من أكثر الأبجديات تأثيراً في تاريخ الشرق الأوسط، ويستعرض ستة أعمال تكليف جديدة لفنانين ومصممين من مختلف أنحاء المنطقة. ويقدم معرض421 ورشة عمل “ أحرف من ضوء” الفريدة يوم 6 أبريل، وذلك من وحي عمل “الشمس لا تغرب أبداً عن الإمبراطورية” الذي تشارك به الفنانة سارة العقروبي في معرض “علامات رحّالة: أسفار الخطوط العربية”، حيث تتيح الورشة للأطفال من 7 إلى 10 سنوات فرصة ابتكار أعمالهم التركيبية الخاصة التي يتم تثبيتها على الحائط، من خلال ثني وتشكيل عيدان مضيئة إلى عبارات متوهجة باستخدام أشكال الحروف الفينيقية.

 

ومن جانب آخر، تنطلق دورة المستوى المتوسط الجديدة لتصميم وصنع المجوهرات “مدخل إلى تصميم المجوهرات – الدورة الثالثة” للمشاركين الذين أكملوا دورتي مستوى المبتدئين اللتين أقيمتا في معرض421 خلال الأشهر الماضية، وذلك أيام الأحد من شهر أبريل بقيادة الأستاذة نايدا أكايفا، حيث سيتعلم المشاركون في دورة المستوى المتوسط كيفية الارتقاء بمهارات صنع المجوهرات إلى المستوى التالي باستخدام تقنيات النشر والتثقيب ولف الأسلاك بطريقة حلزونية.

 

وتستمر “دورة المسرح: دراسة الشخصية” لجمهور معرض421 الذي سجّل بها من الشهر الماضي، حيث تعود هذا الشهر لتنعقد يومي 9 و 10 أبريل. وسيتعلم المشاركون في هذه الدورة التأسيسية مجموعة من المهارات المفيدة في تطوير وتصوير الشخصيات الخيالية، حيث سينضمون إلى تمارين مسرحية وجلسات لقراءة المسرحيات وأداء مشاهد قصيرة من مجموعة مختارة من الأعمال، وذلك تحت إشراف المديرة المسرحية سول أبيض.

 

وتستمر سلسلة “خيال” بالتعاون مع مؤسسة Early Starters، التي تقدّم كتب الأطفال بطريقة خيالية ومبتكرة، خلال شهر أبريل مع جلسات قراءة حية ومناقشات ممتعة تقدمها المؤلفة والرسّامة الإماراتية ميثاء الخياط يوم 27 أبريل بالتزامن مع انعقاد معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019. وستشتمل مجموعة الأنشطة المتميزة خلال الجلسة صنع دمى الجِمال الورقية وتصميم البرقع والعمل مع المشاركين لإنشاء لوحة جدارية تحتفي بقيم التسامح.

 

ومن جهة أخرى، يقدم معرض421 ندوة حوارية شيّقة حول “الذكاء الاصطناعي والعامل البشري”، والتي سيتم تنظيمها يوم 25 أبريل بالتعاون مع مؤسسة Thinkers & Doers والمعهد الفرنسي في الإمارات، لتناقش العامل البشري في التحولات التكنولوجية التي تغيّر عالمنا بشكل جذري. وستطرح الندوة تساؤلات حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة التقدم الاجتماعي والمساهمة في بناء مجتمعات أفضل تركز على الرخاء والرفاهية.

 

وينظم معرض421 دورة قصيرة حول “الأفلام الوثائقية التعليمية” يومي 10 و24 أبريل بالتعاون مع “سينما عقيل” للمشاركين الذين قاموا بالتسجيل بها من قبل، والتي يديرها يزن الغزاوي، الكاتب والمخرج الحائز على الكثير من الجوائز ورئيس قسم السينما في معهد ’إس إيه إي‘ دبي. وسيتعرف المشاركون من خلال هذه الدورة على الأشكال الرئيسية الستة للفيلم الوثائقي مع التركيز على أوجه التباين بينها في توجيه رسالة فاعلة ومتعددة المستويات إلى الجمهور. وفي ذات السياق، يسدل شهر أبريل الستار على سلسلة “قصتها: الأفلام والمرأة العربية” في معرض421، والتي تُقام يوم 17 أبريل وتستعرض أفلاماً معاصرة تتناول قضايا المرأة العربية، مع عروض لفيلمي “جمال الجدّة” و”يا عمري”.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على البرنامج الكامل المرفق لفعاليات شهر أبريل في معرض421، أو زيارة: https://www.warehouse421.ae/program/?setLang=ar

Image result for ‫برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر أبريل في معرض421‬‎Image result for ‫برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر أبريل في معرض421‬‎Image result for ‫برنامج حافل بالفعاليات العامة خلال شهر أبريل في معرض421‬‎

 

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة