عدسه الزميل # محمد_ حامد_ سلامه Mohamed Hamed Salama..سجلت صوراً من إفتتاح #مهرجان_ رؤى ..مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير .. من يوم ١١ الي ١٧ ابرايل / نيسان للعام ٢٠١٩م….و عروض الافلام في مسرح الفلكي القاهر ..

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٤‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏ليل‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏٨‏ أشخاص‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏حشد‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٧‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

انطلاق مهرجان “رؤى” في الجامعة الأمريكية

انطلقت مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “رؤى: مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير”، وذلك بقاعة قاعة الإيوارت التاريخية، في الجامعة الأمريكية في القاهرة.

وشهد حفل الافتتاح حضور كل من المخرج علي بدرخان، والفنانة سلوى أحمد علي، والفنانة يسرا اللوزي، ومالك خوري رئيس المهرجان، وعرب لطفي المدير الفني للمهرجان.

وبدأت وقائع الحفل بعرض فيلم قصير ضم متقطفات من الأفلام المشاركة في المهرجان.

من جانبها، توجهت المدير الفني المهرجان عرب لطفي بالشكر للجنة التحكيم التي ساهمت في اختيار الأفلام المشاركة في المهرجان، واللذان حضرا منهما الفنانة سلوى محمد علي، وومدير التصوير فيكتور كريدي، فيما اعتذر عن الحضور كل من الناقد مجدي الطيب، والمخرج ماجد نادر، والمخرج والناقد نجاتي سونميز.

هذا ومن المقرر أن يكرم المهرجان بعد قليل المخرج علي بدرخان، ويُعرض خلال حفل الافتتاح عدد من التجارب الأولى لبعض رواد السينما الروائية والتسجيلية المصرية، وتشمل العروض أفلام: “شاطيء النخيل” لعلي بدرخان، و”القاهرة ١٨٣٠” لسمير عوف، و”طبيب في الأرياف” لخيري بشارة، “النيل أرزاق” لهاشم النحاس، و”البطيخة” لمحمد خان، و”وصية رجل حكيم في شؤون القرية والتعليم” لداوود عبد السيد، و”الفلاح الفصيح” لشادي عبد السلام.

يشارك في المهرجان ٧١ فيلم من أصل ١٧٣ فيلم تقدم للمشاركة في المهرجان، وعلى مدار أسبوع ستعرض الأفلام المشاركة وسيتم مناقشتها بحضور صناعها، أبرزها: “رحلة البحث عن أبو العربي” للمخرج أكرم البزاوي، و”برطمان ملئ بالسمك” جوزيف عادل، و”مارشيدير” لنهى عادل، و”ندى” لعادل أحمد يحيى.

تضم لجنة تحكيم المهرجان كل من الفنانة سلوى أحمد علي، ومدير التصوير فيكتور كريدي، والمخرج ماجد نادر، والمخرج والناقد نجاتي سونميز، ويرأس لجنة التحكيم الناقد السينمائي مجدي الطيب.

‏‎Mohamed Hamed Salama‎‏ مع ‏‎Essam Gomaa‎‏

افتتاح مهرجان رؤى ..مهرجان القاهرة للفيلم المصري القصير .. الجامعه الأمريكية في القاهرة

  • بعدسه محمد حامد سلامه
  • مجلة فن التصوير / القاهرة
  • مهرجان من يوم ١١ الي ١٧ ابرايل

     

    عروض الافلام في مسرح الفلكي القاهر
  • للمزيد من الصور:
  • https://www.facebook.com/photo.php?fbid=2201521643247786&set=pcb.2201525053247445&type=3&theater
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏وقوف‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏ليل‏‏‏‏
+‏٢٦‏

مع النجم أسر ياسين من فعاليات مهرجان الاقصر للسينما الافريقية مارس ٢٠١٩م

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏على المسرح‏ و‏عزف على آلة موسيقية‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏ليل‏‏‏‏ ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة