الجديد
الرئيسية / Top News / يوم عرض موقع “ميكس مو” الأميركي مجموعة من #النصائح_ والتقنيات_ للحصول_ على صور _فوتوغرافية_ مميزة_في _تعلم _التصوير_ بالشارع ..
يوم عرض موقع “ميكس مو” الأميركي مجموعة من #النصائح_ والتقنيات_ للحصول_ على صور _فوتوغرافية_ مميزة_في _تعلم _التصوير_ بالشارع ..

يوم عرض موقع “ميكس مو” الأميركي مجموعة من #النصائح_ والتقنيات_ للحصول_ على صور _فوتوغرافية_ مميزة_في _تعلم _التصوير_ بالشارع ..

ينصح الخبراء بالتقاط صور متعددة للموقع الواحد يتراوح عددها بين 15 و20 صورة (رويترز) ينصح الخبراء بالتقاط صور متعددة للموقع الواحد يتراوح عددها بين 15 و20 صورة (رويترز)

عشر نصائح لهواة التصوير الفوتوغرافي في الشارع

عرض موقع “ميكس مو” الأميركي مجموعة من النصائح والتقنيات للحصول على صور فوتوغرافية مميزة في الشارع. وتعتبر هذه النصائح مفيدة للهواة والمحترفين على حد سواء.

1- تحلّ بالصبر
من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المصورون التقاط صورة أو صورتين في المكان، ثم الانتقال إلى مكان آخر.

وعوضا عن ذلك، يُنصح بالتقاط صور متعددة يتراوح عددها بين 15 و20 صورة أو أكثر إن كان ذلك ممكنا، لأن استنفاد كل الفرص واللقطات المتوفرة في ذلك المكان يجعل منك مصورا رائعا.

2- استخدم ضوء الفلاش
يجب إبقاء الكاميرا في وضع “بي” (P)، واستخدام ضوء الفلاش أوتوماتيكيا في إعدادات التصوير. كما يجب استخدام الضوء الموجود في الكاميرا، أو استعمال مصدر إضاءة خارجي إذا كانت الكاميرا غير مزودة به.

3- النظر المباشر للعين
عندما ينجح المصور في جعل الشخص الذي يصوره ينظر مباشرة إلى الكاميرا، فإن من يشاهد الصورة سيشعر بأنه متصل بها، كما لو أن ذلك الشخص الظاهر في الصورة ينظر إلى المشاهد مباشرة. وكلما كانت نظرة العينين أكثر قوة واتصالا، كانت الصورة أكثر عاطفية.

4- انخفض قليلا
يلتقط كثير من المصورين صورهم من مستوى ارتفاع العينين، والمشكلة هي أن هذه الزاوية أصبحت مملة، لأن الجميع يرى العالم من نفس المنظور، لذلك يجب على المصور المحترف اعتماد زاوية نظر مختلفة عبر الانخفاض قليلا إلى الأسفل.

5- التقط صورة في غفلة
يتحدث الكثير من المصورين عن محاولاتهم التقاط اللحظة الحاسمة، وهي اللحظة التي تقع فيها مسألة مثيرة للاهتمام. ولكن يقترح موقع “ميكس مو” تجربة التقاط صور عفوية، أي عندما ينسى الشخص الذي أمامك أنك تحاول تصويره، ويتخلى عن كل انتباهه وتصنعه.

6- تحكم في موضوع تصويرك
إذا طلبتَ من شخص أن تصوره ووافق على ذلك، فهذا يعني أنه يمكنك أن تتحكم فيه. وعادة يمكنك أن تطلب منه الوقوف أمام خلفية بسيطة، أو اتخاذ وضعية معينة تريد تجربتها.

ومن أجل الحصول على صورة عفوية مع حركة اليد، عادة يمكن أن تسأل الشخص حول نظاراته أو شعره أو ساعته، وتسأله: من أين اشتراها؟ وعندما يبدأ بالحديث سيحرك يديه نحو الشيء الذي يتحدث عنه، وهنا يمكنك التقاط الصورة.

ومن أبرز المصورين الذين اعتمدوا هذا الأسلوب، المصور الفرنسي وليام كلاين الذي التقط الصورة الشهيرة “طفل يحمل مسدسا”. ويذكر التاريخ أن نجاح هذه الصورة يعزى أساسا إلى أن كلاين طلب من الطفل أن يبدو قاسيا.

7– اطلب منه إعادة حركة معينة
قد تخطر ببالك أحيانا حركة قد تبدو جميلة عندما تكون بصدد تصوير شخص، أو تلمح قيامه بحركة مثيرة للاهتمام، وفي هذه الحالة لا مانع أن تطلب منه القيام بها مجددا.

8- تقنية التصيّد
هذه واحدة من التقنيات الكلاسيكية في فن التصوير في الشارع، وتتمثل في تحديد خلفية مثيرة للاهتمام، والجلوس بانتظار أن يدخل شخص في ذلك الإطار فتلتقط الصورة التي تريدها.

9- التقط صورا من زاوية أمامية
من الأخطاء الشائعة لدى المصورين المبتدئين، عدم التقاط صور من الزاوية الأمامية تظهر فيها الوجوه بوضوح، وعوضا عن ذلك يلتقطون الصور من الجانبين، وهو أمر لا يجعل الصور مليئة بالحيوية ومثيرة للاهتمام.

10- خلق العمق
إذا أراد المصور التقاط صور تشد انتباه الناظرين بعمقها وتعقيدها، يجب عليه التقاط صور مكونة من طبقات. ويمكن القيام بذلك بجعل الكاميرا في وضعية تركيز العدسة اليدوي، وتوجيه العدسة في البداية إلى الخلفية، والتقاط الصور في وضع “أولوية فتحة العدسة”، مع ترك فتحة الكاميرا عند مستوى “أف/8” (f/8) ورفع درجة الحساسية (أي.أس.أو) إلى 1600 أو 3200.

المصدر : مواقع إلكترونية