لا تفكر في زيارتها بمفردك.. أخطر 5 مدن في العالم

مثلما يمتلئ عالمنا بالكثير من المدن السياحية الجميلة والأماكن الرائعة هناك بعض المدن الموجودة في دول العالم المختلفة تعد من أخطر بقاع العالم على الإطلاق؛ لما يوجد بها من عصابات خطرة.

المزيد : وجهات سياحية لشهري مارس/إبريل بتكلفة زهيدة

وفي هذا التقرير سوف تتعرف على أخطر مدن وعواصم العالم، التي لا يجب أن تذهب إليها بمفردك؛ حتى لا تعرض حياتك للخطر .

1- بوجوتا – كولومبيا 

على الرغم من أنها المدينة الأجمل في كولومبيا من حيث احتواؤها على الكثير من المعالم الأثرية الرائعة، وعلى حقول الورود الخلابة، إلا أنها من أخطر مدن العالم على الإطلاق؛ فهي تعتبر الموطن الرئيسي لأخطر تجار المخدرات الكولومبيين، بالإضافة إلى الجماعات الإرهابية التي تستهدف اختطاف السياح؛ من أجل الحصول على الفدية.

وتعد هذه المدينة من أخطر المدن التي حذرت وزارة الخارجية الأمريكية رعاياها من الذهاب إليها إلا في حالات الضرورة القصوى فقط.

2- مكسيكو سيتي – المكسيك

القتل وحالات الاختطاف هي أبرز ما يميز هذه المدينة، التي لا تدخلها حتى قوات الشرطة المكسيكية إلا للضرورة القصوى، وتسمى هذه المدينة في المكسيك بمقبرة الضباط؛ بسبب تعرض الكثير من أفراد قوات الشرطة للقتل من قبل عصابات المخدرات المنتشرة بكثرة في ضواحي هذه المدينة.

المزيد: منتجعات صحية فاخرة حول العالم (صور)

3- ليما – بيرو

إذا كنت مهتماً بالتعرف على تاريخ وحضارة الدول اللاتينية، فلا يجب أن تفوت فرصة زيارة هذه المدينة التاريخية العريقة، ولكن للأسف لا تقم بزيارة هذه المدينة بمفردك مطلقاً.

فأهل مدينة ليما معظمهم من اللصوص الخطرين، حتى سائقو سيارات الأجرة معظمهم من اللصوص، ويتعرض الكثير من السائحين كل عام إلى حالات السرقة المنظمة، فحتى أطفال هذه المدينة لا يجب أن تثق بهم.

4- نيودلهي – الهند 

تختلف نوعية الجرائم في هذه المدينة التي تعتبر من أهم المدن الهندية على الإطلاق، فالتحرش الجنسي والاغتصاب من أكثر الجرائم المنتشرة داخلها؛ لذلك إذا أردت الذهاب إلى هذه المدينة مع أفراد أسرتك يجب أن تذهب مع مجموعة كبيرة من السائحين.

المزيد : فيديو وصور| 12 معلومة ستمنعك من السفر للصين

5- جاكرتا – إندونيسيا

تشتهر العاصمة الإندونيسية بجمال شواطئها وبحارها، إلا أنك لا تريد التعرض للاختطاف على أيدي العصابات التي تنتظر موسم السياحة كل عام على أحر من الجمر.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.