الجنادرية 33 يحمل شعار "وفاء وولاء"

“الجنادرية 33” يحمل شعار “وفاء وولاء”

 

تحت شعار “وفاء وولاء”, ينطلق حفل افتتاح المهرجان الوطني السعودي للتراث والثقافة “الجنادرية”، الخميس، في دورته الـ33 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتحل إندونيسيا كضيف شرف هذا العام، وينشد الفنانان محمد عبده وراشد الماجد أوبريت بعنوان “تدلل يا وطن” في حفل الافتتاح،  وأوضح الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) السعودي، أن المهرجان هذا العام الحالي سيمتد 3 أسابيع، ويدشن أجنحة جديدة تشمل الجوف وتبوك، فيما سيضم بوابات جديدة.

ويتضمن المهرجان، وفقا للوزير، سباق الهجن السنوي الكبير، وتكريم شخصيات بارزة في مجالات متنوعة حققت إنجازات كبيرة في تجربتها الإبداعية، مشيرا إلى أن المهرجان يشكل تاريخ وطن متجذر بالحب والأصالة، وثري في الماضي ومتأهب للمستقبل الزاهر.

وأكد وزير الحرس الوطني السعودي أن “الجنادرية” سيظل منبرا ثقافيا لتوصيل النور للعالم وسيشهد إقامة ورش عمل وملتقى وندوات، فيما تمت الموافقة على  إطلاق جائزة في دورة العام المقبل لأفضل إعلامي وأفضل تقرير يرصد فعاليات المهرجان.

ونوه الوزير إلى أن اللجنة المعنية ستعالج تكرار الشخصيات والفعاليات المشاركة فيه سنويا، موضحا أن التجربة الثرية المتراكمة للمهرجان تسهل الصعوبات التي تطرأ بفضل الجهود المشتركة مع عدد كبير من الجهات المشاركة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.