ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏بما في ذلك ‏محمد الصباحي‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏بما في ذلك ‏محمد الصباحي‏‏‏

أخيرا وبعد طول انتظار ….وصلني كتاب الفنانة الفوتوغرافية القطرية موضي الهاجري ” اليمن عشق يأسرك ” بعد سنوات طويلة من التحضير لهذا العمل الرائع في توثيق فوتوغرافي وسرد لرحلاتها خلال اكثر من سبع سنوات في اليمن وقد سعدت كثيرا بهذا المشروع الكبير كما سعدت بالتقائي بالأخ عبد الاله الصعدي الذي كان دليلا سياحيا للفنانة في جميع رحلاتها …كما أشكر اخي زايد الصباحي على هديته القيمة في توصيل هذا الكتاب الذي سيزين مكتبتي المتواضعة …

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏بما في ذلك ‏محمد الصباحي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏بما في ذلك ‏محمد الصباحي‏‏‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

افتتاح معرض “اليمن عشق يأسرك” بكتارا

 الدوحة – قنا 

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اليوم، معرض “اليمن عشق يأسرك” للفنانة الفوتوغرافية والتشكيلية القطرية موضي الهاجري في مبنى 22 بكتارا، بحضور عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة ونخبة من الفنانين والمهتمين، إلى جانب أعضاء من الجالية اليمينة المقيمة في الدولة.

وضم المعرض، الذي يستمر حتى 29 أكتوبر الجاري، أكثر من 115 صورة فوتوغرافية عرضتها الفنانة على شكل لوحات فوتوغرافية وأخرى قدمتها في عرض تلفزيوني نقلت فيها الزوار الى أماكن متنوعة في اليمن لتبرز جمالها وعراقتها، كما اهتمت برصد ملامح الوجوه، خاصة للأطفال في رسالة ثقافية إنسانية سامية.. كما كان المعرض مناسبة احتفت فيه الفنانة بصدور كتابها الذي يحمل أيضا اسم المعرض “اليمن عشق يأسرك”.

وقال الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي، في تصريح عقب الافتتاح، إن المعرض ينقل لزوار الحي الثقافي /كتارا/ عبق اليمن الأصيل والجميل، حضارة وثقافة وتاريخا، كما يبرز براعة الفنانة في التقاط الزوايا ذات المغزى التي من خلالها تنقل للمشاهد رسالة عن اليمن كما رصدتها بعدستها.

وأكد أن المعرض يُعد من المعارض الفنية الجميلة التي تقدم الإضافة لأنها تنقل رسالة ثقافية وفنية راقية تحمل مشعل الفن كجسر للتواصل بين الثقافات والشعوب، وهو ما تعمل المؤسسة العامة للحي الثقافي عليه من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة الثقافية والمعارض التي تقدمها.

من جانبها، قالت الفنانة موضي الهاجري إن المعرض يضم صورا تسرد رحلاتها إلى اليمن، إضافة إلى الاحتفال بصدور النسخة الأولى من كتابها “اليمن عشق يأسرك”، مشيرة إلى أنها أرادت من خلاله تسليط الضوء على الحضارة والثقافة اليمنية، وما تتمتع به من أصالة وأخلاقيات رفيعة، إلى جانب جمال العمارة اليمينة، منوهة بأن الكتاب يتضمن سردا مدعما بالصور ومعلومات بسيطة.

وللفنانة التشكيلية والفوتوغرافية موضي الهاجري أكثر من 76 مشاركة داخل قطر وخارجها، وتحصلت على عدد من الجوائز منها جائزة المرأة العربية لعام 2013 في مجال الفنون والتصوير، خاصة تجربة اليمن وتقارب الشعوب، والجائزة الثانية في ملتقى الكويت الثالث للتشكيل الخليجي 2012، وقد أقامت العام الماضي معرضها الشخصي الثاني عشر بالجمعية القطرية للفنون التشكيلية، تحت عنوان “عيني قطر”.

نتيجة بحث الصور عن للفنانة الفوتوغرافية القطرية موضي ..-كتاب اليمن عشق يأسرك .."نتيجة بحث الصور عن للفنانة الفوتوغرافية القطرية موضي ..-كتاب اليمن عشق يأسرك .."نتيجة بحث الصور عن للفنانة الفوتوغرافية القطرية موضي ..-كتاب اليمن عشق يأسرك .."نتيجة بحث الصور عن للفنانة الفوتوغرافية القطرية موضي ..-كتاب اليمن عشق يأسرك .."نتيجة بحث الصور عن للفنانة الفوتوغرافية القطرية موضي ..-كتاب اليمن عشق يأسرك .."

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.