فيتوريو ستورارو

“القاهرة السينمائي” يكرم “صائد الأوسكار” فيتوريو ستورارو

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تكريم مدير التصوير الإيطالي فيتوريو ستورارو، أحد أعظم مصوري السينما في العالم، الجمعة، خلال حفل ختام فعاليات الدورة الـ41 من الحدث الفني الأضخم في مصر.
يأتي تكريم ستورارو تقديرا لمسيرته السينمائية الحافلة بالإنجازات التي امتدت لأكثر من 5 عقود، حصد خلالها أكثر من 50 جائزة دولية، من بينها 3 “أوسكار” عن أفلام: “القيامة الآن” 1979، “الحُمر” 1982، و”الإمبراطور الأخير” 1988.
ومن المقرر أن يعقد مدير التصوير العالمي جلسة حوارية مغلقة مع مديري تصوير المهرجان، الخميس، يديرها مدير التصوير إسلام عبدالسميع.ستورارو ولد في روما عام 1940، وتعاون خلال مشواره الفني مع عدد من أبرز المخرجين منهم: وودي آلان، وبرناردو برتولوتشي، وفرانسيس كوبولا، وارن بيتي، وكارلوس ساورا.

حصل على جائزة البافتا لأحسن مصور سينمائي من الأكاديمية البريطانية للأفلام عن عمله “السماء الواقية” 1991، وجائزة “إيمي برايم تايم” عن فيلم Dune 2001، وجائزة Technical Grand Prize من مهرجان كان عن فيلم “تانجو” 1998.

نتيجة بحث الصور عن فيتوريو ستورارو - الإيطالى

فيتوريو ستوراروتصوير : آخرون

مارتن سكورسيزي

فقرات سريعة فى حفل الختام وتكريم «فيتوريو ستورارو»

الخميس 28-11-2019 -كتب: ريهام جودة |

تختتم فى الثامنة من مساء الجمعة فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، التى انطلقت 20 نوفمبر الجارى بفيلم «الأيرلندى» للمخرج الشهير مارتن سكورسيزى، وعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما فى عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلما فى عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يضاف إليها تنظيم منصة المهرجان «أيام القاهرة لصناعة السينما» عددا كبيرا من الندوات والمحاضرات والورش التدريبية.

الحفل الذى يقام بالمسرح الكبير فى دار الأوبرا المصرية، يخرجه هشام فتحى، وتقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى، ويشهد تكريم مدير التصوير الإيطالى العالمى فيتوريو ستورارو، الحائز على أكثر من 50 جائزة دولية، منها 3 أوسكار، قبل أن تبدأ مراسم تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بحضور لجان التحكيم، ونخبة من النجوم وصناع الأفلام، يسبق ذلك عرض فيديو قصير يستعرض ما حدث خلال الدورة 41. وقال مخرج الختام، هشام فتحى، إن الحفل سيتسم بالبساطة والسرعة، ولا يحتوى على فقرات فنية كما كان فى الافتتاح، ومن المقرر أن يقتصر على تسليم الجوائز للفائزين، مع الاحتفاء بلجان التحكيم، حيث يتولى أعضاؤها تسليم الجوائز، على أن يعلن المحكمون أسباب الفوز بكل جائزة، مشيرا، فى الوقت نفسه، إلى أن «ناتالى إيمانويل» نجمة المسلسل الشهير «صراع العروش» سيكون لها ظهور خاص خلال الحفل

نتيجة بحث الصور عن فيتوريو ستورارو - الإيطالى

فيتوريو ستورارو

نتيجة بحث الصور عن فيتوريو ستورارو - الإيطالى
فيتوريو ستورارو
VITTORIO STORARO.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 24 يونيو 1940 (79 سنة)[1][2][3]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
روما[4]  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Italy.svg

إيطاليا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات

الحياة العملية
المهنة مصور سينمائي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإيطالية[5]  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

فيتوريو ستورارو (بالإنجليزيةVittorio Storaro) (و. 1940 م) هو مصور سينمائي إيطالي، ولد في روما[6].

التعليم

تعلم في Experimental Centre of Cinematography  [لغات أخرى].

جوائز وترشيحات

حصل على جوائز منها:

جوائز
ترشيحات

ترشح لـ:

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.