معلومات عن برج برلين

صورة ذات صلة

صورة ذات صلة

نتيجة بحث الصور عن برج برلين
 

معلومات عن برج برلين

بواسطة: كتّاب وزي وزي –

٢ ديسمبر ٢٠١٩ م

برلين

برلين هي العاصمة والمركز الحضري الرئيس في ألمانيا، وهي تقع في قلب سهل شمال ألمانيا، وبرلين هي المحور التجاري والجغرافي لألمانيا، وبعد انتهاء الانفصال بين ألمانيا الشرقية والغربية ظهرت أنماط جديدة من النمو السكاني، فقد سعى الكثير من مواطني غرب ألمانيا للحصول على سكن أرخص في الجزء الشرقي من المدينة حتى ارتفعت قيمة الممتلكات والإيجارات في جميع أنحاء شرق برلين، وتضم برلين مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأعراق والأجناس بما في ذلك عدد كبير من اليهود من مختلف دول أوروبا الشرقية والاتحاد السوفيتي السابق، وسيتناول هذ المقال بعض الحقائق عن برج برلين.

تاريخ برلين نشأت في برلين مملكة الفرنجة من قِبل القبائل الجرمانية مثل الفرنجة والسكسونيين، وقد كان يسكنها القبائل السلافية في المناطق الشرقية بجوار الأنهار الحدودية، وهذا هو السبب في أن معظم المدن والقرى في شمال شرق ألمانيا تحمل أسماء مشتقة من السلافية، وأول دليل على وجود مستوطنات قديمة تاريخيًا في برلين هو بقايا أثرية وحفريات يرجع تاريخها إلى عام 1174، ويرجع تاريخ أول سجلات مكتوبة لبرلين إلى أواخر القرن الثاني عشر، وعام 1237 هو تاريخ تأسيس برلين الحقيقي، وفي عام 1415 أصبح فريدريك الأول حاكمًا لبرلين واستمر حتى عام 1440.

وخلال القرن الخامس عشر أسس حكام برلين أقاليم المهجر، وقد حكم أفراد من عائلة هوهينزوليرن في برلين حتى عام 1918، وقد تم الانتهاء من بناء القصر الملكي في برلين في عام 1451، لتصبح برلين هي المقر الملكي الجديد، وفي حرب الثلاثين سنة بين عامي 1618 و 1648 تم تدمير برلين؛ فقد تضرر ثلث منازلها وفقدت المدينة نصف سكانها، وبحلول عام 1700 كان ما يقرب من 30 % من سكان برلين فرنسيين بسبب الهجرة، فقد جاء العديد من المهاجرين من بوهيميا وبولندا وسالزبورغ.

وقد وصل أدولف هتلر والحزب النازي إلى السلطة في عام 1933، وسجن هتلر الآلاف من يهود المدينة في معسكرات اعتقال نازية، وابتداء من أوائل عام 1943 تم إرسال الكثير منهم إلى معسكرات الموت أثناء الحرب العالمية الثانية، وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تدمير أجزاء كبيرة من برلين خلال غارات الحلفاء الجوية في سنوات 1943-1945، فقد أسقط الحلفاء 67.607 طنًا من القنابل على برلين مما أدى إلى تدمير 6.427 فدانًا من المنطقة المبنية، وقُتل حوالي 125000 مدنيًا.

وبعد انتهاء الحرب في أوروبا في مايو 1945 استقبلت برلين أعدادًا كبيرة من اللاجئين من المقاطعات الشرقية، وقد قسّمت القوى المنتصرة برلين إلى أربعة قطاعات على غرار مناطق الاحتلال التي تم فيها تقسيم ألمانيا، وقد شكلت قطاعات الحلفاء الغربيين برلين الغربية في حين شكل القطاع السوفيتي برلين الشرقية، وفي عام 1989 ومع نهاية الحرب الباردة وضغوط من سكان ألمانيا الشرقية سقط جدار برلين في 9 نوفمبر لتتوحد برلين في مدينة واحدة.

برج برلين يقع برج برلين في حي مارين فيرتل على مقربة من ميدان أليكساندر بلاتز في منطقة مايتي ويبلغ ارتفاع برج برلين حوالي 368 مترًا بما في ذلك امتدادات البرج الهوائية، وهو أطول مبنى في ألمانيا وثالث أطول مبنى في الاتحاد الأوروبي ومن أطول أربعة مبانٍ في أوروبا وهو أقصر من مبنى توريتا دي غواردامار بحوالي 2 مترًا وأطول بحوالي 8 أمتار من محطة كهرباء تربوفلجي، وهو أعلى من برج راديو برلين القديم في الجزء الغربي من المدينة.

وبالإضافة إلى وظيفته الرئيسة كموقع للعديد من محطات بث الإذاعة وبث التلفاز فإن البرج يعمل كمنصة مراقبة مع أسطح على ارتفاع 203 مترًا، وقد تحول من رمز وطني مشحون سياسيًا إلى رمز لمدينة برلين، ونظرًا لتصميمه العالمي الخالد فقد تم استخدامه بشكل متزايد كعلامة تجارية يتم التعرف عليها في جميع أنحاء العالم، وقد أصبح البرج أحد أبرز مزارات البلاد وغالبًا ما يظهر في صورة مؤثرة في الأفلام المعروضة في برلين إلى جانب المعالم الأثرية الأخرى مثل بوابة براندنبورغ وعمود النصر في برلين ومبنى الرايخستاغ.

تاريخ برج برلين تم توزيع شارة البث الألماني في مؤتمر البث الأوروبي في ستوكهولم عام 1952 على قناتين ألمانيتين فقط، وفي ظل هذه الظروف كان من المستحيل تغطية منطقة برلين الحضرية بواسطة محطات إذاعية صغيرة متعددة دون أي تدخل وكانت هناك حاجة إلى بناء منشأة إذاعية كبيرة وقوية في أعلى موقع ممكن، وفي الخمسينيات من القرن الماضي تم إنجاز هذه المهمة في برلين من قِبل المحطات المؤقتة التابعة لمؤسسة البث الألمانية الشرقية

وفي وقت مبكر من عام 1952 بدأ التخطيط لبناء برج تلفزيون برلين، وتضمنت الخطط الاستراتيجية في البداية موقعًا في جنوب شرق برلين، وبعد فشل الحلول المختلفة تم إيقاف مشروع بناء هذا برج في عام 1956، وفي السنوات التالية تم البحث عن بدائل وتمت مناقشة إمكانية البناء في العديد من المواقع وفي عام 1964 طالبت الحكومة ببناء البرج في موقع مركزي فتم السماح ببناء برج تلفزيوني شارك في بنائه العديد من المهندسين المعماريين بين عامي 1965-1969، وهو موقع البرج الحالي.

أهم مميزات برج برلين تشتهر ألمانيا بالعديد من المزارات الهامة والتي يتوافد عليها آلاف السياح سنويًا، وتتميز برلين عن غيرها من المدن الألمانية بثراء مزاراتها السياحية ومنها برج برلين، ويمكن توضيح بعض مميزات برج برلين فيما يأتي:

يعد هذا البرج هو عضو في الاتحاد العالمي للأبراج الكبرى في العالم. يمكن للسياح مشاهدة المناظر الطبيعية على بُعد 42 كيلو متر في يوم صافٍ على البرج من ارتفاع 118 مترًا. يعد برج برلين واحدًا من أفضل المعالم السياحية في برلين وهو يستقبل مليون زائر سنويًا. منذ افتتاحه جذب هذا برج 37 مليون زائر من جميع أنحاء العالم. هناك ثلاثة مصاعد في البرج واثنان منهم للزوار وواحد للعاملين، ويستغرق الصعود من خلالهم حوالي 40 ثانية فقط للوصول إلى ارتفاع 203 مترًا. البرج هو أفضل مانعة صواعق في كل أنحاء برلين.
نتيجة بحث الصور عن برج برليننتيجة بحث الصور عن برج برلينصورة ذات صلةنتيجة بحث الصور عن برج برلين

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.