الجديد
الرئيسية / الكل / أبيض وأسود وملون / بالصور نقدم لكم ..قائمة بأوصاف #الأشجار_ المذهلة_ في العالم…من عالم الأشجار المذهلة لكوكبنا الأرض..
بالصور نقدم لكم ..قائمة بأوصاف #الأشجار_ المذهلة_ في العالم…من عالم الأشجار المذهلة لكوكبنا الأرض..

بالصور نقدم لكم ..قائمة بأوصاف #الأشجار_ المذهلة_ في العالم…من عالم الأشجار المذهلة لكوكبنا الأرض..

 قائمة أوصاف الأشجار مذهلة في العالم. عالم الأشجار المذهلة لكوكبنا

أشجار مذهلة من كوكبنا

لقد اعتدنا جميعًا على مشهد الأشجار من حولنا ، ولا نعبرها كثيرًا عن طريقها. ولكن على كوكبنا تنمو والعينات غير عادية للغاية. مظهرهم لن يفاجئنا فحسب ، بل سيجعلنا نتوقف في دهشة.
على كوكبنا ينمو الكثير من الأشجار غير عادية لرؤيتنا للأنواع. ولكن عندما يكبرون ، يأخذهم السكان المحليون كأمر مسلم به ولا يهتمون به كثيرًا.

Dragon Blood Tree هي شجرة مذهلة بدون حلقات نمو أو شجرة تنين أو مجرد شجرة تنين. بسبب العصير الأحمر الذي يبرز فورًا في موضع شق اللحاء ، يُطلق عليه أحيانًا شجرة دم التنين ، ويستخدم الراتنج الأحمر لهذه الشجرة في أحمر الشفاه والطقوس والكيمياء ويمكن استخدامه كمعطر للتنفس أو معجون أسنان.

على سبيل المثال ، لن يمر أوروبي واحد عن طريق Baobab (Boabab) ، حتى لا تتوقف عن النظر إلى العملاق وليس لمسه. لن يفهم سكان إفريقيا هذه البهجة بعد الآن. بعد كل شيء ، بالنسبة لهم هذه شجرة عادية وغير ملحوظة.
يمكن لهذه الأشجار غير عادية ، والتي تنمو فقط في جزيرة مدغشقر ، تصل إلى 1000 سنة. يصل ارتفاع العديد من العينات إلى 80 متراً ، ويمكن أن يصل محيط الصندوق في القاعدة إلى 25 متراً! يعتبر الجذع الضخم بمثابة مصدر للمياه للحيوانات المحلية ، خاصة خلال موسم الجفاف. من أكتوبر إلى ديسمبر ، يزهر البوباب ، المغطى بالورود البيضاء مع الأسدية الأرجواني. يبلغ قطر الأزهار 20 سم ، وتفتح في وقت متأخر بعد الظهر وتتلاشى وتسقط بعد الليل.

فوق الجزء الخارجي من قوس قزح الأوكالبتوس (أوكالبتوس ديفلوبتا) ، الموجود فقط في نصف الكرة الشمالي ، يبدو أن سيدًا غير معروف قد نجح – وهو عالم تجريدي. ولكن في الواقع ، فإن اللحاء متعدد الألوان هو عمل الطبيعة الأم. بالإضافة إلى المظهر المشرق ، أصبحت الأشجار تشتهر بنموها الهائل. يمكن أن تصل إلى سبعين مترا في الارتفاع.


أصبح أقدم قصر للمعبد في أنغكور وات في كمبوديا وأشجار القطن التي يعود تاريخها إلى قرون طويلة (Ceiba pentandra) واحدة. وتسمى أيضا أشجار القطن “Ceibs”. لهذا السبب ، تم إدراج المعبد ، إلى جانب الأشجار ، في قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. بالإضافة إلى التعايش الفريد مع الآثار القديمة ، تتمتع الأشجار بميزة أخرى رائعة. جذعها وفروعها تنتشر بكثافة مع الشوك. يسمح لك هذا “الزي الشائك” بالحفاظ على رطوبة قيمة أفضل.


في الغابة الوطنية إينو هي أقدم شجرة في كوكبنا. هذا صنوبر شائك intermountain يدعى Methuselah. اكتشفه العلماء في عام 1953. فقط عن طريق الحسابات التقريبية شجرة 4842 سنة. يتم الاحتفاظ بالموقع الدقيق للصنوبر مذهلة من أجل تجنب أعمال التخريب.


شجرة Tule (شجرة Tule). انه ينتمي الى عائلة taxiodia ويوجد فقط في المكسيك. يعتقد العلماء أن الشجرة أكثر من ألف عام. قطرها 11.62 متر ، الارتفاع – خمسة وثلاثون متراً. وهي تقع في الساحة المجاورة للكنيسة في سانتا ماريا ديل تول ، أواكساكا ، المكسيك. في عام 2001 تم تضمينه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

بعد زيارة جزيرة كريت ، يمكنك رؤية شجرة الزيتون القديمة (Olea europaea). عمره حوالي أربعة آلاف سنة. والمثير للدهشة أن الشجرة ما زالت تحمل ثمارها.

Hyperion (نسخة من sequoia دائمة الخضرة (Sequoia sempervirens)) هو اسم الماهوغوني العملاق الذي ينمو في كاليفورنيا الأمريكية. هذه هي أطول شجرة على الأرض ، يبلغ ارتفاعها 115.5 متر ، وقطر الصندوق في الأرض 9 أمتار. Hyperion حوالي 1800 سنة. في المقارنة ، حتى sequoia العملاقة لا تبدو عالية جدا …



جاكاراندا ميموزليستنايا (جاكاراندا ميموسيفوليا). تعد هذه الأشجار المترامية الأطراف المرتفعة ، التي يصل ارتفاعها إلى 15 متراً ، أحد العناصر الزخرفية المفضلة لتزيين الشوارع والساحات (حيث تسمح درجة الحرارة). بالإضافة إلى ديكوره كنبات حي ، تمتلك الجاكاراندا وأشجار الصخور الصغيرة وغيرها من الأشجار الكبيرة من الجنس خشبًا كثيفًا جدًا ذو قيمة عالية في العالم والمعروف باسم خشب الورد ، ويستخدم لإنتاج أثاث باهظ الثمن وأشياء فاخرة في شكل منتجات منحوتة ومغلفنة بالمعادن ، و صنع الآلات الموسيقية.

شجرة النخيل الشائكة ، نيكاراغوا. هذه الشجرة ، أو بالأحرى أنواعها الخاصة (Pejibaye) شائعة في نيكاراغوا وكوستاريكا. صندوقها مغطى بإبر سوداء حادة ، منظمة في خطوط واسعة. يمكن أن يصل ارتفاع شجرة النخيل إلى 20 مترًا ، طول الأوراق – ما يصل إلى 3 أمتار. في السابق ، كان السكان الأصليون يستخدمون ثمار هذه الشجرة بعد التخمير ، وهي الآن تحظى بشعبية كبيرة بين شعب نيكاراغوا.



Spatodey على شكل جرس – شجرة توليب (Spathodea campanulata – شجرة توليب الأفريقية). Spatodey على شكل جرس – نبات جميل جدا وغريبة. يطلق عليه “شجرة توليب الأفريقية” أو “شجرة النافورة” بسبب العديد من الزهور الحمراء الزاهية الكبيرة التي تشبه الزنبق.

بانيان تري في آسيا ، وهو ضريح البوذيين والهندوس. يعتبر تاجه المهيب أحد أكبر التاج في العالم. تتم تسمية الشجرة على اسم banyans أو التجار الهندوس الذين باعوا بضائعهم جالسة تحت هذه الشجرة. لا يمكن خلط شكل هذه الشجرة العملاقة مع أي شيء: القبة المهيبة ذات الجذور الهوائية التي تنحدر من الفروع إلى الأرض.

بيرش شميدت (Betula schmidtii) – شجرة حديدية تنمو في الجزء الجنوبي من إقليم بريمورسكي ، وتسمى بشميدت بيرش (سميت باسم عالم النبات الروسي FB شميدت). هذه الشجرة أقوى مرة واحدة ونصف من الحديد الزهر ؛ تغرق في الماء ، ولا تؤخذ بالحمض. من برميله الذباب رصاصة أطلقت من مسدس. يمكن للخشب هذه الشجرة بسهولة استبدال المعدن. يعيش البتولا الحديدي حوالي 400 عام ، وهو البتولا الأكثر ديمومة بين جميع البتولا على هذا الكوكب. لا يمكن قطع الشجرة بفأس ، فهي لا تترك أثرًا تقريبًا على الجذع. إذا تمكنت من صناعة بدن البتولا الحديدي ، فلا يمكنك رسمه: إنه غير مهدد بالتآكل. لا يتم تدمير الخشب حتى بواسطة الأحماض. الانحناء ليس أقل شأنا من الحديد المطاوع و 1.5 مرة أقوى من الحديد الزهر. إذا أطلقت النار على هذه الشجرة ببندقية ، فسوف تنتعش الرصاصة. بيرش شميدت نادر للغاية ، وينمو في محمية Cedar Pad.

غالبًا ما تصحب شجرة المدفع (Couroupita guianensis) – ذوبان الجليد بشكل رئيسي في شمال أمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي بإشارة تقول: “احذروا من نوى السقوط”: تبدأ الثمار بالسقوط بعد النضوج ، وحيث يصل قطر كل منها إلى 25 سم ، يمكن أن تقتل الرجل.

أسرع نبات ينمو هو ماداك الخيزران الياباني (Phyllostachys bambusoides) ، والذي يمكن أن ينمو أكثر من متر واحد في اليوم.

أكبر الأوراق هي أوراق نخيل الرافية البرازيلية (Raphia taedigera) ، التي يبلغ طولها أكثر من 22 مترًا وعرضها حوالي 12 مترًا.

Choria أو Horace رائع (Chorisia speciosa) – هي واحدة من أجمل الأشجار المزروعة في البلدان ذات المناخ الدافئ. تبدأ الأشواك القوية ، المميزة جدًا لجذع الآفاق ، في الظهور في نهاية الثانية – في السنة الثالثة من العمر ، على الرغم من وجود الكثير من الأشجار القديمة مع وخز بالكاد. الزهور ، التي تعيش لمدة يوم واحد تقريبًا ، ليس لها رائحة.





رافينالا مدغشقر (رافينالا مدغشقر). وغالبًا ما يطلق على Ravenalu شجرة “البئر”. هذه الشجرة المنخفضة (4 أمتار) ليس لها فروع ، والأوراق الضخمة التي تنمو من الجذع وتدحرجت في أنبوب ، يصل طولها إلى 7 أمتار. في منتصف الأنبوب ماء نظيف وبارد ، يستقبله النبات من التربة. في مثل هذه الشجرة يمكن أن تصل إلى 25 لترا من الماء.


كيجيليا (كيجليا أفريكانا). على أراضي أفريقيا الاستوائية ، تنمو أشجار الاستنشاق ثمار غير صالحة للأكل تشبه إلى حد كبير نقانق الكبد. تسمى هذه الأشجار kigelias ، أو أشجار “النقانق”. مصنوعة من الزينة والأطباق والأكواب من ثمارها. أحيانًا يتم رسم الثمار وتعليقها من السقف كتمائم.

دودة الصنوبر (Wollemi Pine) هي شجرة من جنس الصنوبرية ، عائلة أراوكاريا ، تنمو في أستراليا. واحدة من أقدم النباتات الخشبية (\\ “الديناصورات الأقران \\”) ، التي كانت منتشرة على الأرض في العصر الجوراسي. حتى وقت قريب ، كان يعتبر من أنواع الحفريات المنقرضة. الأنواع النباتية النادرة جدا والقيمة المدرجة في الكتاب الأحمر. القيمة السوقية لشجرة واحدة هي في منطقة 5000 ألف دولار أسترالي. في روسيا ، يمكن رؤية هذا النبات المذهل في الحديقة النباتية التي سميت باسم نيكولاي فاسيلييفيتش تسيتسين.



بويا ريموندا (بويا ريموندي). تمتلك عائلة بويا ريموند من بروميليادس التي تنمو في جبال الأنديز في بوليفيا وبيروف أكبر الإزهار وقطرها 2.5 متر وارتفاعها حوالي 12 مترًا ، وتتألف من حوالي 10000 زهرة عادية. إنه لأمر مؤسف أن هذا النبات المذهل يزهر فقط عندما يصل عمره إلى 150 عامًا ، ثم يموت.