الجديد
الرئيسية / التراث اللامادي / تعالوا نتعرف بالصور على #سلالة_ خيول_ البشكير ..وهي صغيرة الحجم .. عند الكتفين حوالي – 143-145 سم..وعادة الخيول الحرة من أرض البشكير ..
تعالوا نتعرف بالصور على #سلالة_ خيول_ البشكير ..وهي صغيرة الحجم .. عند الكتفين حوالي – 143-145 سم..وعادة الخيول الحرة من أرض البشكير ..

تعالوا نتعرف بالصور على #سلالة_ خيول_ البشكير ..وهي صغيرة الحجم .. عند الكتفين حوالي – 143-145 سم..وعادة الخيول الحرة من أرض البشكير ..

الخيول الحرة من أرض البشكير

إذا بذل الإنسان جهودًا لتكاثر سلالات الخيول في المصانع المتخصصة ، فإن الطبيعة نفسها تخلق سلالات محلية أو من السكان الأصليين. النامية في ظروف قاسية من البرية ، وهذه الخيول هي الأكثر تكيفا مع منطقة معينة. وعلى الرغم من أنها غالباً ما يكون لها مظهر غريب قليلاً وقامة قصيرة ، إلا أنها تتميز بتحمل لا يصدق وبساطة. في بعض الأحيان تؤثر هذه الحيوانات على مجرى التاريخ وتطور الأمم. وهذا يشمل سلالة البشكير من الخيول.

تولد نظرة عامة

يأتي حصان بشير صغير الحجم من المنحدرات الجنوبية لجبال الأورال. حصلت السلالة على اسمها من بشكيريا ، حيث يتم الاحتفاظ بها على نطاق واسع في قطعان. اليوم تحتل مكانًا وسيطًا بين السهوب والخيول من نوع الغابات الشمالية. لذلك ، تتفق الحيوانات جيدًا في ظروف السهوب وفي المناطق المتساقطة. اليوم يسير هذا الحصان على قدم المساواة في تسخير وكان يستخدم من قبل السكان المحليين كحيوان حزمة تحت السرج لعدة قرون.سلالة الباشكير هي بلا شك واحدة من أكثر الخيول صلابة في العالم. يمكن أن تعيش في المناطق المفتوحة عند درجة حرارة -30 وحتى -40 درجة. العواصف الثلجية كما أنها لا تعيق البحث عن الطعام. تتيح لك الحوافر الصلبة والساقين القوية كسر الثلج إلى عمق متر واحد. وتشتهر الأفراس البشكيرية بإنتاجها من اللبن ، وفي موسم الرضاعة يعطون ما يصل إلى 1500 لتر من المنتج.

حصان في بشكيريا

بادئ ذي بدء ، ينبغي القول أن هذا الصنف من الخيول لم يتم تربيته بشكل خاص ؛ لقد تم تشكيله تحت تأثير الانتقاء الطبيعي. في باشكيريا ، تم توزيع هؤلاء المتسابقين على نطاق واسع منذ القرن السابع عشر. بعد ذلك بقليل تم تربيتها على نطاق واسع في مقاطعتي أورينبورغ وأوفا لتلبية احتياجات السكان المحليين. يمكن العثور على مثل هذه الخيول في مقاطعتي كازان وبيرم ، وحتى في الرسائل البريدية لغرب سيبيريا. على وجه الخصوص ، لأغراض بريدية ، استخدموا مجموعات الباشكير.

بالنسبة لسكان Bashkiria ، أصبحت الخيول المتعرجة ولكن المتعرجة جزءًا لا يتجزأ من الحياة والزراعة. يمكن لبعض الأغنياء في قطعان الاحتفاظ بمئات الحيوانات. وتلك الصفات من الحصان مثل الشجاعة ، وسذاجة ، والطاعة ، والحسم جعلها لا غنى عنها خلال حرب عام 1812 والحرب الوطنية العظمى. على أساسها ، تم إنشاء فرقة الفرسان 112th Bashkir الشهيرة. إن الكوميس المغذي القيم في وقت مبكر واليوم هو الأساس لإطعام سكان بشكيريا.

الأصل

نشأ حصان الباشكير في أراضي سهول الأورال في العصور القديمة. ويعتقد أن السلالة قد تحسنت عن طريق عبور خيول السهوب من آسيا مع تلك الاغراء المحلية. نتيجة لذلك ، ظهر حصان أكثر تنوعا. يزعم علماء الحيوان أن حصان الباشكير اليوم هو الأقرب إلى تراب السهوب. وينظر إلى هذا بوضوح في مظهرهم.

مظهر

كما هو معروف ، يوجد في باشكورتوستان مناخ قاري شديد إلى حد ما ، والذي لعب دوراً رئيسياً في تشكيل المظهر الخارجي للخيول المحلية. على مر السنين ، تكيفت الحيوانات مع فصول الشتاء القاسية ، وتعلمت البحث عن الطعام تحت الثلج. منذ سكان Bashkortostan غير المستقرة والمشتركة في الزراعة ، اكتسبت خيولهم أيضا نوع أكثر الزراعية. كما هو موضح في الصورة ، على عكس سلالات السكان الأصليين الأخرى ، لديهم نواة أكثر تطوراً وليس رأسًا جافًا.

هذا الصنف صغير الحجم – عند الكتفين حوالي 143-145 سم. ومع ذلك ، فإن الخيول عظمية ، قوية في البناء ، ذات هيكل عريض ، كما في الصورة. رأسها متوسط ​​الحجم ، لكنه خشن إلى حد ما. الرقبة هي أيضا متوسطة والعضلات. الجزء الخلفي مستقيم وواسع ، والذي يصفه بأنه ممثل لنوع العمل.

كما يمكن رؤيته بوضوح في الصورة ، فإن مجموعة الخيول مستديرة ومفرغة قليلاً ، والصدر واسع وعميق. الساقين قوية ، هاردي ، جافة. مثل معظم الخيول الشمالية ، فإن الباشكير لديه ماع ذيل كثيف. مع وجود محتوى القطيع في السهوب في فصل الشتاء ، فإن أجسامهم مغطاة بصوف دافئ سميك. يهيمن على اللون الأحمر والكورايا والسافراسايا ، ولكن أيضًا غالبًا ما توجد خيول من الخليج والبني وجلد البقر.

نتيجة بحث الصور عن حصان البشكيرنتيجة بحث الصور عن حصان البشكيرنتيجة بحث الصور عن حصان البشكير