الفنانة المصرية نادية لطفي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن أشرف زكي نقيب الممثلين المصريين، وفاة الممثلة المصرية نادية لطفي، الثلاثاء، عن عمر يناهز 83 عاما، حسبما نقلت صحف ومواقع إلكترونية مصرية محلية.

وتعد الممثلة المصرية نادية لطفي من أهم ممثلات العصر الذهبي للسينما المصرية وشاركت في بطولة عشرات الأفلام السينمائية التي تعد علامات في تاريخ السينما المصرية، من بينها النظارة السوداء، والسمان والخريف، وأبي فوق الشجرة، والناصر صلاح الدين.

ونعى عدد من الفنانين المصريين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الممثلة المصرية.

وفاة نادية لطفي بعد صراع مع المرض

الصورة:

رحلت الفنانة نادية لطفى، عن عمر ناهز الـ 83 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت الحالة الصحية للفنانة نادية لطفي قد تدهورت فى الفترة الأخيرة، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، وتتحدث مع من حولها، مع استمرار وجودها داخل العناية المركزة تحت إشراف فريق من الأطباء، إلا أنها سرعان ما دخلت فى غيبوبة مرة أخرى، وتتواجد الفنانة الكبيرة نادية لطفي داخل العناية المركزة بمستشفى المعادى حسب “اليوم السابع”.

وظهرت نادية لطفي فى فيديو قبل أيام، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحى التي وافتها المنية الأيام الماضية، وأعربت نادية لطفي عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة ماجدة الصباحي إحدى أهم فنانات زمن الفن الجميل، وتعرضها لصدمة كبيرة من الخبر المؤلم، وأشادت نادية لطفي بزميلتها الراحلة ماجدة الصباحي التي كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفني.

واحتفلت نادية لطفي يوم 3 يناير بعيد ميلادها والذي يصادق أيضاً يوم ميلاد الفنانة الهام شاهين التي حرصت على زيارة نادية لطفي فى المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت “فيديو” من كواليس زيارتها في المستشفى عبر حسابها على انستجرام. موجهة لها رسالة: “بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة فى برج الجدى.. الجميلة الرقيقة القلب نادية لطفي حبيبة قلبي طيبة و بخير وصحة يارب”

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفينتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفي

نادية لطفي
Nadia Lutfi 2.jpg

معلومات شخصية
اسم الولادة بولا محمد مصطفى شفيق
الميلاد 3 يناير 1937[1] تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
حي عابدين تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
الوفاة 4 فبراير 2020 (83 سنة)[2] تعديل قيمة خاصية (P570) في ويكي بيانات
القاهرة تعديل قيمة خاصية (P20) في ويكي بيانات
سبب الوفاة التهاب القصبات الحاد[3] تعديل قيمة خاصية (P509) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Egypt (1922–1958).svg

المملكة المصرية (1937–1952)

Flag of the Egyptian Revolution (1952).svg

الجمهورية المصرية (1953–1958)

Flag of Syria.svg

الجمهورية العربية المتحدة (1958–1971)

Flag of Egypt.svg

مصر (1971–2020) تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات

الديانة الإسلام
الزوج عادل البشاري
إبراهيم صادق
محمد صبري
أبناء أحمد عادل البشاري
الحياة العملية
المهنة ممثلة[4] تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات العربية تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 1958 – 1993
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحتها على السينما.كوم تعديل قيمة خاصية (P3136) في ويكي بيانات

نادية لطفي (3 يناير 1937 – 10 جمادى الآخرة 1441 هـ 4 فبراير 2020[5])، ممثلة مصرية.

عن حياتها

بولا محمد مصطفى شفيق وهو اسمها الحقيقي،[6][7] ولدت في حي عابدين في القاهرة،[8][9] لأبوين مصريين، ووالدتها فاطمة من محافظة الشرقية وذلك حسبما أوضحت في لقائها مع الإعلامي أسامة كمال، وليست بولندية كما أُشيع سابقًا،[10][11][12] حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955،[13] واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي) اقتباسا من شخصية فاتن حمامة نادية في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.[14]

ذكر الصحافي فوميل لبيب في مجلة “السينما والمسرح”، عدد أبريل عام 1976، عن لطفي أنها “فنانة بصمات رحمتها واضحة مع أسر الشهداء عام 1967 (النكسة)، ومع الجنود في الخنادق في سنوات الاستنزاف، ومع أبطال المعارك في 6 أكتوبر… ثم مع البائسين من أهل الفن، وهي تجمع لصندوق الفنانين ما تستطيع”. كما عملت ضمن فريق المتطوعات في أعمال التمريض بمستشفى المعادي العسكري بعد حرب أكتوبر، إذ أقامت في قصر العيني وأسعفت الجرحى.[15][16]

تألقت في العديد من الأفلام بعضها مع الفنانة سعاد حسني مثل (السبع بنات).[17][18]

قدمت عملا تلفازيا واحداً وهو ناس ولاد ناس وعملا مسرحيا واحداً وهو بمبة كشر، وكان لها نشاط ملحوظ في الدفاع عن حقوق الحيوان مع بداية ثمانينات القرن العشرين.

حياتها الأسرية

تزوجت في حياتها ثلاث مرات، الأولى كانت عند بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري «عادل البشاري» ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال المصارف، والثانية من المهندس «إبراهيم صادق شفيق»، وكان هذا في أوائل سبعينات القرن العشرين ويعتبر أطول زيجاتها، والثالثة من «محمد صبري».

أعمالها

من الأفلام

من المسلسلات

من المسرحيات

وفاتها

توفيت عصر يوم 4 فبراير 2020، إثر تدهور حالتها الصحية، إثر إصابتها بنزلة شعبية حادة أدت إلى فقدان وعيها ودخولها العناية المركزة.

نتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفي

نتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفي

نتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفي

نتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفي

نتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفي

نتيجة بحث الصور عن 'ناديا لطفي

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.