نتيجة بحث الصور عن عصير الفواكه نتيجة بحث الصور عن عصير الفواكهنتيجة بحث الصور عن عصير الفواكه

نتيجة بحث الصور عن عصير الفواكهنتيجة بحث الصور عن عصير الفواكهنتيجة بحث الصور عن عصير الفواكه

11 نوع فاكهة مفضلة فى الشتاء تمثل صيدلية متكاملة للوقاية من الأمراض

الأربعاء، 08 يناير 2020 م

11 نوع فاكهة مفضلة فى الشتاء تمثل صيدلية متكاملة للوقاية من الأمراض

كتب: آية المليجى –

09:35 م | الأربعاء 29 نوفمبر 2017

صورة أرشيفية

عادة ما يصاحب فصل الشتاء إصابة الكثيرين بنزلات البرد والإنفلونزا، وتوجد بعض العصائر الطبيعية تحتوي على بعض من الفيتامينات التي تعمل على مقاومة الجسم من الأمراض ورفع نسبة المناعة في الجسم.

وعرض موقع “هيلث لاين”، المعني بالتقارير الصحية،  أبرز 5 عصائر طبيعية تعزز كفاءة جهاز المناعة في الشتاء.

1 – عصير التفاح والجزر والبرتقال:

يتميز هذا العصير باحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل “C” و”A” و”B6″ والبوتاسيوم وحمض الفوليك، والذي يفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد والإنفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.

2 – البرتقال والجريب فروت:

يعد البرتقال والجريب فروت مصدرين مهمين لفيتامين “C” الذي يكافح البرد والإنفلونزا، ويعتبر من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

3 – عصير الطماطم:

يتميز عصير الطماطم بفائدة خاصة، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين “C” و”A”، وله فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة لأمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.

4 – عصير الطماطم والكرفس والكرنب:

يعتبر هذا العصير مصدرا للعديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية وفيتامين “A” و”C”، وهذه العناصر تعزز من عمل الجهاز المناعي، ومقاومة للالتهابات والأمراض.

5 – عصير البنجر والجزر والزنجبيل والكركم:

يحتوي هذا العصير على 4 من أهم الخضراوات الموجودة في الطبيعة، لاحتوائهما على الكثير من المغذيات والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك وفيتامينات “A” و”C” و”E” التي تعزز من الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض مثل الإنفلونزا والبرد والسعال وآلام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كتب عز النوبى

ينشر “اليوم السابع “، عدد من أشهر أنواع الفاكهة الشتوية التى لها العديد من الفوائد خلال هذه الفترة لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الألياف والفيتامينات والمعادن والأملاح والفيتامينات التى تحسن مناعة الجسم وتزيد من قدرته على المقاومة، ومنها البرتقال ، والليمون ، والتفاح ، والموز، والجوافة ، واليوسفى ، والفراولة ، والكاكا ، والرمان وكلها فاكهة غنية بالفيتامنيات.

البرتقال من الفاكهة التى تحتوى على مركبات غذائية وفيتامينات واقية تفيد الصغير والكبير والمريض والسليم،  حيث يعد عصير البرتقال من أغنى فواكه الشتاء بالفيتامين .

الموزمن أفضل أنواع الفواكه الشتوية وتحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامنات، ويفضل تناوله ناضجا.

الكاكا من الفواكه الشتوية الصحية، وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف والتى تفوق التفاح على سبيل المثال، كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من المعادن ومضادات الأكسدة.

الجوافة تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي، تزيد عن النسبة الموجودة في البرتقال واليوسفى، وتساعد على مقاومة أعراض البرد لدى الأطفال وعلاج السعال والكحة الشديدة، تغلى أوراقها ويمكن تناولها كمشروب لطرد البلغم وتهدئة السعال.

اليوسفى من الفواكه الحمضية المحببة للكثيرين، فبالرغم من كونه يشبه البرتقال فى الشكل والمذاق إلى حد ما، فإنه أغني من حيث الفوائد والقيمة الغذائية. يحتوي على فيتامين سي، ويماثل البرتقال في فوائده العظيمة للجسد والبشرة والصحة بشكل عام.

الفراولة تتميز بطعمها الجميل ، متوافرة فى هذه الأيام بكميات كبيرة،تحتوى على كميات قليلة من السعرات الحرارية، لكنها تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

الرمان يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يزيد من المناعة، خاصًة في فصل الشتاء، ضد نزلات البرد والرشح ، يحتوي على الكثير من الفيتامينات ويعد الرمان مصدرًا للعديد من المعادن الضرورية للجسم.

التفاح من الفاكهة الشتوية المنتشرة فى هذا التوقيت، والأشهر بين أنواع الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، حيث يحتوي التفاح على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الفيروسات كالأنفلونزا والأمراض المختلفة.

العنب الأحمر ، مصدر ممتاز للفيتامينات  يتم اختيار حبات العنب غير الطرية ”الصلبة إلى حد ما”، ثم يخزن في الثلاجة لمدة أسبوع ويضاف إلى السلطات أو تناوله مع الجبن والبندق.

الليمون يفضل إضافة عصير الليمون إلى ماء الشرب، لأن الليمون لديه خاصية قتل الميكروبات يحتوى الليمون أيضا على فيتامينات ويستخدم لعلاج نزلات البرد والزكام ويمكن شرب عصير الليمون كما هو، أو إضافته إلى الشاي أو ماء الشرب

ثمار الجريب فروت، تعد من أفضل الفواكه الشتوية التى تساعد على تعزيز توزان الجسم، وتحسن من عمل الجهاز المناعى، كما أنها تفيد البشرة بصورة كبيرة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.