الرئيسية / التراث اللامادي / يوم إحتفلت رابطة المصورين في بريطانيا بمرور 50 عاما على إنشائها بإقامة معرض لأعمال بعض أشهر المصورين في العالم..

يوم إحتفلت رابطة المصورين في بريطانيا بمرور 50 عاما على إنشائها بإقامة معرض لأعمال بعض أشهر المصورين في العالم..

وحيد قرن صغير

رابطة المصورين في بريطانيا تحتفل بمرور 50 عاما على إنشائها بإقامة معرض لأعمال بعض أشهر المصورين في العالم.

،التعليق على الصورة
صورة لصغير وحيد القرن عمره يوم واحد، أُطلق عليه اسم “ألان”، التقطها المصور روري كارنيغي عام 2013. وألان هو وحيد القرن الرابع الذي يولد في منتزه الحياه البرية بمدينة كوتسوولدز في بريطانيا.

50 عاما من التصوير الفوتوغرافي

عارضة الأزياء تويغي

،التعليق على الصورةالتقط المصور بيري لتيغان هذه الصورة لعارضة الأزياء العالمية، تويغي، عام 1966. وقال لتيغان: “نظرت من خلال كاميرتي لهذا الوجه الذي كان ينظر إليّ، فأدرت وجهي إلى ليونارد (مصففة الشعر) وقلتُ يا له من رائع.”

لاعب جمباز تقفز في الهواء

،التعليق على الصورةالمصوران جوناثان أندرسون وإدوين لو، تعاونا مع المنتخب الوطني الدنماركي للجمباز في الفترة من 1998 إلى 2002، لالتقاط سلسلة من الصور الخاصة بأربع عناصر، هي الأرض والهواء والنار والماء. وفي الصورة لاعب جمباز معلق في الهواء.

نيلسون مانديلا

،التعليق على الصورةالمصورة جيليان إدلشتاين قضت أربع سنوات في تصوير المشاركين في جلسات المصالحة في جنوب أفريقيا. إدلشتاين التقطت هذه الصورة لنيلسون مانديلا عام 1997، أثناء جلسة في القصر الرئاسي استغرقت 10 دقائق.

صورة لحمام من الدماء ومراكب في المياه الضحلة

،التعليق على الصورةسكان جزيرة فارو يدفعون الحيتان إلى المياه الضحلة ثم يذبحونها، في مهرجان غريندارب. ونُشرت الصورة، التي التقطها آدم وولفيت، في مجلة ناشونال جيوغرافيك عام 1966، وأثارت بعض الجدل.

بحيرة متجمدة

،التعليق على الصورةصورة لبحيرة أبراهام المتجمدة في مقاطعة ألبرتا، بكندا، للمصور باول وكفيلد عام 2011.

رجل حامل

،التعليق على الصورةصورة لـ “الرجل الحامل” التي التقطها آلان بروكينغ، واستخدمتها اتحاد تنظيم الأسرة في حملة إعلانية في السبعينيات، لتذكير الرجال بمخاطر الحمل غير المرغوب فيه والتشجيع على استخدام وسائل منع الحمل.

وجه قرد

،التعليق على الصورةالمصور تيم فلاتش التقط هذه الصورة عام 2001 لعيون قرد ينظر بفضول إلى عدسات الكاميرا. وتحاول صورة فلاتش استكشاف نقاط القوة التي يمتلكها الإنسان في البيئات الطبيعية.

لوحة لبركة من زنابق الماء

،التعليق على الصورةالمصور البريطاني تيزا تريغر معروف بصوره الثابتة وصور الطعام. وهنا، صورة لواحدة من أشهر لوحات الفنان مونيه، وهي لوحة لجسر فوق بركة من زنابق الماء.

سجين على جسده وشوم

،التعليق على الصورةآدام هينتون التقط صورة لسجين تملأ الوشوم جسده، في أحد السجون في سلفادور عام 2013. يقبع في هذا السجن أعضاء عصابة “مارا سالفاتروتشا” فقط، وهي إحدى أكبر العصابات في البلاد. ويدير النزلاء السجن بالكامل دون حارس واحد.

الأميرة مارغريت ولورد سنودن وطفليهما دافيد وسارة

،التعليق على الصورةتوم موري كان أصغر مصور يُكلف بتصوير العائلة المالكة في بريطانيا. وهنا، التقط موري صورة للأميرة مارغريت (شقيقة الملكة إليزابيث)، ولورد سنودن، وطفليهما دافيد وسارة.