12 شيء لن تصدق أنها صنعت من أكياس بلاستيكية

2017-1-10

في الفترة الأخيرة كان البلاستيك من أهم المشاكل التي تعاني منها البيئة، وخصوصها عند حرقه فينتج مركبات تضر بالبيئة وبصحة الإنسان أيضا، ولكن جاءت بعض الأفكار أعادت تدوير البلاستيك بشكل رائع بحيث تجعلك تتعجب أنها مصنوعة من أكياس بلاستيكية!
1- لعب الأطفال
حققت هذه الدجاجة نجاحا باهرا ولكن لا تتعجب فهي مصنوعة من البلاستيك الذي لا يعاد تدويره. تضم مجموعة واسعة من أكياس البلاستيك الملونة. لاحظ أن العديد من هذه الدواجن لديها شعار شركة فانتا وكوكاكولا وغيرها. تم صناعتها لأول مرة في مدينة كيب تاون، جنوب افريقيا.

2- الملابس
تم إنشاء بعض التصماميم التي عرضها مصمم الأزياء الفرنسي Frank Sorbier المصنوعة من الأكياس البلاستيكية التي تحمل عنوان: الأم تيريزا، كجزء من مجموعته لخريف وشتاء 2008/2009 قدمت في معرض Cirque d’Hiver في باريس.

3- الأباجورات
صممها المصمم السويسري Anne-Cécile Rappa، وتتكون من الاكياس البلاستيكية المتداخلة في بعضها والتي تعطي أضواء رائعة.

4- المقاعد
هذا المقعد Inkuku Zulu الذي يشبه رجل الدجاجة، هو كرسي مصنوع بالكامل من أكياس التسوق البلاستيكية حيث جمع بين التقنيات الحرفية التقليدية والمواد المعاد تدويرها، وقد اتخذت فكرة المقعد من جنوب افريقيا.

5- حقيبة لزجاجات المياه
تعبت من حمل زجاجة المياه الثقيلة عندما تذهب فى رحلات الصحراء أو عندما تتسلق الجبال! مع حقيبة حمل زجاجات المياه البلاستيكية, لن تتعب من عناء الحمل بعد ذلك.

6- الأحذية
ما رأيك بتلك الأحذية! هل أعجبتك! فإليك تلك المفاجأة فهي أحذية مصنوعة من الأكياس البلاستيكية التي لا تعاد تدويرها.

7- نحت التماثيل
يعتبر النحت نوع من أنواع الفنون التي تحتاج إلي طرق خاصة ومواد خاصة أيضا للظهور بالشكل المطلوب. هذا الشكل المنحوت أمامك مصنوع من الأكياس البلاستيكية التي لا يعاد تدويرها أيضا، يتواجد هذا النحت في مشروع عدن بالقرب من مدينة سانت أوستل، كورنوال، المملكة المتحدة (انجلترا).

8- الحقائب اليدوية
صممها المصمم Arnym، وهي أحدث صيحة في عالم الموضة المصنوعة من الاكياس البلاستيكية التي لا تعاد تدويرها ممزوجة مع شغل الكروشيه الذي أضفي جمالا للحقيبة.

9- منطاد الهواء الساخن
منطاد Museo Aero الشمسي: هو منطاد الهواء الساخن حيث يعمل بالطاقة الشمسية، مصنوع بالكامل من الاكياس البلاستيكية التي لا تعاد تدويرها. صمم المشروع الفنان الأرجنتيني توماس ساراسينو، وجاءت فكرته لنشر الوعي حول ظاهرة الاحتباس الحراري وأخطار استعمال البلاستيك الذي لا يعاد تدويره علي البيئة و أيضا دعوة لاحترام للبيئة.

10- الكروشيه

شيري وودمان: امرأة من مدينة ساغيناو، ولاية ميتشيغان، الولايات المتحدة الامريكية، تستغل اوقات فراغها في عمل الكروشيه ولكن ليس أي كروشيه! ولكن فقط الكروشيه المصنوع من الأكياس البلاستيكية التي لا يعاد تدويرها. لا تشتغل علي حقائب اليد أو أكياس التسوق بل انها ترتدي قبعة وشال و حذاء مصنوعين بنفس الطريقة. وتحت قدميها كما هو موضح في الصورة بساط مصنوع من الاكياس البلاستيكية التي لا يعاد تدويرها ايضا.

11- آلة الجيتار
وهنا نري أيضا الجيتار، جيتار مصنوع من الأكياس البلاستيكية التي لا يعاد تدويرها! فهو مشروع فني لطالب يدعي (مترو ناشفيل) لمسابقة فنون القمامة التي تقام في بلده كل عام.

12- القبعات
تم ارتداء تلك القبعة المصنوعة من الاكياس البلاستيكية التي لا تعاد تدويرها في سان دييغو في ولاية كاليفورنيا الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2008 في مسابقة فنون القمامة التي تقام في سان دييغو كل عام.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.